ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الدراسة بالخارج : آخر الأخبار

التايمز تنشر قائمتها لأفضل 100 جامعة "حديثة الولادة"

11 مايو 2015
2.5K
share image

نشر موقع التايمز قائمته السنوية لأفضل 100 جامعة في العالم ممّن يقل عمرها عن نصف قرن، حيث تصدّرت القائمة أكاديمية الفنون التطبيقية السويسرية – لوزان، في حين احتلّ معهد بوهانغ الكوري الجنوبي للعلوم والتكنولوجيا (Postech) المرتبة الثانية، وتلاهما المعهد العالي الكوري الجنوبي للعلوم والتكنولوجيا (KAIST).

اقرأ أيضاً: هل يمكنني الدراسة في جامعة مرموقة؟

تقاسمت 28 دولة القائمة التي شملت 100 جامعة، في حين سيطرت توزعت أفضل 10 جامعات في 8 دول مختلفة، كما احتلّت أستراليا القائمة بـ 16 جامعة تلتها الممكلة المتحدة بـ 15 جامعة ومؤسسة تعليمية.

يهدف التصنيف الجديد لاكتشاف جامعة كامبريدج المستقبلية، والتي قد تسيطر على قائمة أفضل جامعات العالم خلال العقود القادمة المقبلة.

اقرأ أيضاً: كيف تختار تخصصك الدراسي؟

وأكدّت التايمز أنّ هذا التصنيف الفريد - والذي يُنشر للسنة الرابعة - يهدف إلى إثبات أنّ التعليم ليس حكراً على الجامعات القديمة، ومساعدة الطلبة في البحث عن الوجهات الدراسية الأخرى المناسبة لهم.

وتمّ تصنيف الجامعات في هذه القائمة وفقاً لـ 13 مؤشراً مختلفاً تقيس مختلف الأمور المرتبطة بالجامعة.

اقرأ أيضاً: الدراسة في الخارج ليست مجرّد قرار عشوائي

فيما يلي أفضل 20 جامعة حديثة المنشأ، ويمكنكم مشاهدة القائمة كاملة عبر هذا الرابط

 

 

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

article Img

هل ترغب في الدراسة في الخارج؟ ابدأ من هنا!

تعتبر الدراسة في دولة أخرى أو في مدرسة أو جامعة دولية تجربة رائعة تثري الحياة الطلابية، وتساعد الشباب على الحصول على أفضل الشهادات والمؤهلات، وتحسين قدرتهم على العمل في السوق. وتساعد التجربة الدولية الطلاب على الانخراط في ثقافة جديدة ولغات مختلفة، والتعرف على السكان المحليين والطلاب الجدد الوافدين من جميع أنحاء العالم. تلعب كل هذه الجوانب دورا هاما في بناء الثقة والخلفية الأكاديمية والاجتماعية والآفاق المستقبلية.   تعتبر فكرة مغادرة الوطن للدراسة في

13.1K
article Img

قرار إعفاء دول الخليج من تأشيرة بريطانيا

قرار إعفاء دول الخليج من تأشيرة بريطانيا لمدة تصل إلى 6 شهور جعل من الدراسة في بريطانيا أمراً سهلاً، خاصة لمن يريد القدوم إلى البلد لحضور دورة دراسية موجزة مثل برنامج لغة أو غير ذلك. وتشمل دول مجلس التعاون الخليجي المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر وعمان، حيث حصل مواطنوا هذه الدول على إعفاء من التأشيرة للدخول إلى أراضي المملكة المتحدة لمدة تصل إلى 6 أشهر شريطة تعبئة استمارة الإعفاء من التأشيرة من موقع وزارة الداخلية

5.2K