ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الدراسة بالخارج : آخر الأخبار

مؤسسة التايمز تصدر قائمتها السنوية لأفضل جامعات العالم في 2015-2016

20 أكتوبر 2015
3.9K
share image

كشفت مؤسسة التايمز النقاب عن قائمتها الجديدة لأفضل جامعات العالم، حيث سجّلت نمواً ملحوظاً للجامعات الأوروبية في حين فقدت الجامعات الأمريكية قبضتها عن المراكز الـ 20 الأولى.

للعام الخامس على التوالي تصدّر معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا القائمة، في حين احتلّت جامعة أوكسفورد المرتبة الثانية تليها كل من جامعة ستانفورد، جامعة كامبريدج، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

على الرغم من الحضور القوي للمؤسسات التعليمية الأمريكية في المراكز الخمسة الأولى، فقد تراجعت حصتها إلى 14 مؤسسة ضمن الـ 20 الأوائل مقارنة بـ 15 مؤسسة في العام الماضي، في حين تواجد 63 مؤسسة ضمن المراتب الـ 200 الأولى مقابل 77 في العام الفائت.

نجم هذه القائمة كان المعهد الاتحاد السويسري للتكنولوجيا في زيوريخ (ETH Zurich)، والذي أصبح أول مؤسسة تعليمية ليست أنجلو أمريكية تدخل قائمة أفضل 10 جامعات في العالم منذ 10 سنوات.

في حين احتلّت الجامعات الألمانية 20 مركزاً ضمن المراتب الـ 200 الأولى، فإنّنا يمكن اعتبار المملكة المتحدة هي الأقوى أوروبياً بـ 34 مؤسسة ضمن أفضل 200.

وأبرز المؤسسات التعليمية البريطانية في القائمة هي جامعة كوليج لندن (14)، لندن سكول للاقتصاد والعلوم السياسية (23)، جامعة أدنبرة (24)، وجامعة إكستر التي دخلت قائمة الـ 100 للمرّة الأولى.

بالمقابل فإنّ العديد من المؤسسات الأوروبية في ألمانيا، سويسرا، وهولندا تؤدي بشكل جيّد لكن ينقصها التمويل والمزيد من التسهيلات للطلّاب الدوليين.

فيما يتعلّق بالجامعات الأسترالية، فقد انضمّت جامعة نيو ساوث ويلز إلى جامعة ملبورن (33)، الجامعة الوطنية الأسترالية، جامعة سيدني، جامعة كوينزلاند، وجامعة موناش في قائمة أفضل 100 جامعة.

ويُعتبر تصنيف هذا العام هو الأكبر، حيث شمل 800 مؤسسة تعليمية من 70 بلداً، في حين ضمّت قوائم السنوات السابقة 400 مؤسسة فقط، ويمكنك الاطّلاع على القائمة كاملة من هنا.

 

مقالات ذات صلة:

الأسرار السبعة للحصول على منحة دراسية

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

كيف تختار تخصصك الدراسي؟

أرخص 10 مدن بالنسبة للطلّاب الدوليين

 

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

article Img

هل ترغب في الدراسة في الخارج؟ ابدأ من هنا!

تعتبر الدراسة في دولة أخرى أو في مدرسة أو جامعة دولية تجربة رائعة تثري الحياة الطلابية، وتساعد الشباب على الحصول على أفضل الشهادات والمؤهلات، وتحسين قدرتهم على العمل في السوق. وتساعد التجربة الدولية الطلاب على الانخراط في ثقافة جديدة ولغات مختلفة، والتعرف على السكان المحليين والطلاب الجدد الوافدين من جميع أنحاء العالم. تلعب كل هذه الجوانب دورا هاما في بناء الثقة والخلفية الأكاديمية والاجتماعية والآفاق المستقبلية.   تعتبر فكرة مغادرة الوطن للدراسة في

13K
article Img

قرار إعفاء دول الخليج من تأشيرة بريطانيا

قرار إعفاء دول الخليج من تأشيرة بريطانيا لمدة تصل إلى 6 شهور جعل من الدراسة في بريطانيا أمراً سهلاً، خاصة لمن يريد القدوم إلى البلد لحضور دورة دراسية موجزة مثل برنامج لغة أو غير ذلك. وتشمل دول مجلس التعاون الخليجي المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر وعمان، حيث حصل مواطنوا هذه الدول على إعفاء من التأشيرة للدخول إلى أراضي المملكة المتحدة لمدة تصل إلى 6 أشهر شريطة تعبئة استمارة الإعفاء من التأشيرة من موقع وزارة الداخلية

2.2K