ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الدراسة بالخارج : آخر الأخبار

أفضل 10 جامعات في العالم خلال 2015

160.2K
share image

أصدر موقع CWUR قائمة التصنيف العالمي للجامعات وهيئات التعليم العالي في العالم، وكالعادة فقد سيطرت الجامعات الأمريكية والبريطانية على المراكز العشرة الأولى ضمن تلك القائمة.

واعتمد موقع  Center for World University Rankings في ترتيب الجامعات على عدد من المعايير أبرزها عدد الخريجيين الجدد الذين حصلوا على جوائز دولية أو الذين استطاعوا الحصول على مناصب مرموقة في الشركات الكبرى، بالإضافة إلى عدد الأوراق البحثية التي ظهرت في المجلات العليمة ذات السمعة الطيبة، كما تمّ وضع هذه القائمة وفقاً لآراء خبراء يتمتعون بمستوى عالٍ في المجال الأكاديمي.

فيما يلي قائمة افضل 10 جامعات في العالم خلال عام 2015.

1- جامعة هارفرد Harvard University:

اقوى جامعات العالم، يعود تاريخها إلى عام 1636 وتُعج أقدم معهد أكاديمي في الولايات المتحدة الأمريكية، كما تخرّج منها أكثر من 40 شخصاً حازوا على جائزة نوبل.

2- جامعة ستانفورد Stanford University:

واحدة من أكثر الجامعات انتقائية في الولايات المتحدة الأمريكية حيث تقبل 7% فقط  من إجمالي المتقدمين للدراسة فيها، ويدرس فيها حالياً حوالي 7 آلاف طالب في المرحلة الجامعية الأولى و4 آلاف طالب آخر في الدراسات العليا.

3- معهد ماساتشوستس للتقنية MIT:

خلال 150 سنة خرّج المعهد أكثر من 150 شخصاً حاز على جائزة نوبل ثمانية منهم أعضاء في الهيئة التدريسية حالياً. ويدرس في المعهد حالياً أكثر من 10 آلاف طالب في مجالات الهندسة المعمارية والتخطيط، الهندسة، العلوم الإنسانية، والفنون، والعلوم الاجتماعية، والإدارة، والعلوم الصحية، والتكنولوجيا.

4- جامعة كامبريدج University of Cambridge:

تأسست سنة 1209، ويعد العالم الإنكليزي الشهير “نيوتن” أبرز خريجي هذه الجامعة. ويدرس فيها حالياً أكثر من 18300 طالب وطالبة في مختلف التخصصات.

5- جامعة أوكسفورد University of Oxford:

الجامعة البريطانية الثانية والأخيرة في هذه القائمة، تخرّج منها 26 رئيس وزراء بريطاني، وأكثر من 30 رئيس وزعيم لدول العالم، و20 رئيس لأساقفة كاتدرائية كانتربري، تعد ثالث أقدم جامعة ماتزال مستمرة في العالم، ويدرس فيها حالياً حوالي 12 ألف طالب في 38 كلية.

 

 

 

 

6- جامعة كولومبيا Columbia University:

أنشئت قبل الثورة الأمريكية، واشتهرت بتخريج الساسة وعلماء الاقتصاد الأمريكيين، كما خرّجت أكثر الحائزين على جائزة نوبل في العلوم مقارنة بالجامعات الأميركية الأخرى، وتُعتبر أول جامعة أمريكية درست علم الإنسان والعلوم السياسية كما التخصصات الأكاديمية الأخرى، وفيها أسس علم الوراثة الحديث.

7- جامعة كاليفورنيا، بركلي University of California, Berkeley:

تأسست سنة 1868، تضم حوالي 20 شخص حائز على جائزة نوبل في هيئتها التدريسية، ويدرس فيها حالياً حوالي 36 ألف طالب، 10 آلاف منهم يدرسون ضمن مجالات الدراسات العليا.

8- جامعة شيكاغو University of Chicago:

أحد الأعضاء المؤسسين لرابطة الجامعات الأمريكية، ومنذ تأسيسها سنة 1891 خرّجت الجامعة 89 شخصاً حازوا على جوائز نوبل و13 مليارديراً، ويلتحق بها حالياً حوالي 15 ألف طالب.

9- جامعة برينستون Princeton University:

وضعت ميثاقها سنة 1746، تخرج منها أكثر من 30 سخص حازوا على جائزة نوبل، يدرس فيها حالياً حوالي 7500 طالب بينهم 2500 في الدراسات العليا.

10- جامعة كورنيل Cornell University:

تأسست عام 1865، وتُعتبر من أعرق وأغنى الجامعات الأمريكية ، وقد تخرّج منها 43 شخصاً ممّن كانوا ولا زالوا مرتبطين بالجامعة على جوائز نوبل في عدة مجالات، غالبًا ما تُصنّف جامعة كورنيل من بين أفضل عشر جامعات في الامريكيتين، ودائماً ما تُصنّف ضمن أفضل عشرين جامعة على مستوى العالم في مختلف التصنيفات العالمية.

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

article Img

هل ترغب في الدراسة في الخارج؟ ابدأ من هنا!

تعتبر الدراسة في دولة أخرى أو في مدرسة أو جامعة دولية تجربة رائعة تثري الحياة الطلابية، وتساعد الشباب على الحصول على أفضل الشهادات والمؤهلات، وتحسين قدرتهم على العمل في السوق. وتساعد التجربة الدولية الطلاب على الانخراط في ثقافة جديدة ولغات مختلفة، والتعرف على السكان المحليين والطلاب الجدد الوافدين من جميع أنحاء العالم. تلعب كل هذه الجوانب دورا هاما في بناء الثقة والخلفية الأكاديمية والاجتماعية والآفاق المستقبلية.   تعتبر فكرة مغادرة الوطن للدراسة في

13K
article Img

قرار إعفاء دول الخليج من تأشيرة بريطانيا

قرار إعفاء دول الخليج من تأشيرة بريطانيا لمدة تصل إلى 6 شهور جعل من الدراسة في بريطانيا أمراً سهلاً، خاصة لمن يريد القدوم إلى البلد لحضور دورة دراسية موجزة مثل برنامج لغة أو غير ذلك. وتشمل دول مجلس التعاون الخليجي المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر وعمان، حيث حصل مواطنوا هذه الدول على إعفاء من التأشيرة للدخول إلى أراضي المملكة المتحدة لمدة تصل إلى 6 أشهر شريطة تعبئة استمارة الإعفاء من التأشيرة من موقع وزارة الداخلية

2.2K