أساسيات
الدراسة بالخارج : Once you arrive

3 مدن ربما عليك زيارتها أثناء دراستك في أوروبا

1050

إذا حالفك الحظ بالحصول على فرصة للدراسة في إحدى الجامعات الأوروبية، إضافة إلى التعليم العالي الذي ستحصل عليه، فأنت أمام فرصة ذهبية لزيارة معظم الدول الأوروبية دون أيّ عقبات قانونية أو تكاليف قنصلية.

بعيداً عن مدن مثل لندن، باريس، برشلونة، برلين، استوكهولم، وأمسترادام. ستجد في هذه القائمة أبرز المدن الأوروبية التي يمنكك زيارتها بتكاليف معقولة تناسبك كطالب دولي.

براتيسلافا - ميونيخ ولكن

يبدو أنّ الحكومة السلوفاكية استثمرت الكثير من الأموال لجعل عاصمتها من أبرز المقاصد السياحية في أوروبا الشرقية، فالمدينة أصبحت تشبه إلى حد بعيد مدينة ميونيخ الألمانية فكل شيء فيها نظيف وآمن، ووسائل المواصلات العامة في كل مكان.

لكن عند الحديث عن الأسعار، فإنّ براتيسلافا أرخص بنحو النصف على الأقل مقارنة بميونيخ.

براغ - روما الشرقية

ببساطة فإنّ براغ مدينة مدهشة بدأت مؤخراً تصبح واحدة من أبرز الوجهات السياحية في وسط وشرق أوروبا، حيث تحتض عدد من المتاحف التي تستحق الزيارة.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ استخدام القطارات للتنقّل بين المدن التشيكية يُعتبر رخيصاً للغاية، وهو ما يُوفّر لك فرصة جيّدة للتجوّل في أنحاء البلاد مقابل تكاليف زهيدة نوعاً ما.

وارسو

تُعتبر العاصمة البولندية واحدة من أهم المراكز السياحية والاقتصادية في وسط وشرق أوروبا، بالإضافة إلى أنّها واحدة من أكبر 10 مدن في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكّان.

رغم أنّ وارسو قد تكون أعلى تكلفة مقارنة ببراغ ووارسو، فإنّها ما تزال وجهة سياحية رخيصة.

 

مقالات ذات صلة:

كل ما تريد معرفته عن التقديم إلى منحة تشيفنينغ

كيف تختار وجهتك الدراسية في أوروبا؟

أرخص 10 مدن للدراسة في أوروبا

 

ألقي نظرة...

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

يجب قراءته

أقوى ثلاثة فرق مرشحة للفوز للمونديال

أصفر وأزرق وحلم بالتتويج بين الانصار  .. أزرق السماء وأبيض مدعمة باعجوبة القرن ال21 .. أبيض بخطوط سوداء رفيعة بشخصية صارمة وحازمة .. ثلاثة قمصان مع ما يميزلاعبيها  لاكثر ثلاثة منتخبات مرشحة لرفع بطولة كأس العالم .. البرازيل .. الأرجنتين .. والمانيا  .. البرازيل : بكرة في العلم وحيدة  بين بلدن العالم بهذه الميزة دالة على جنون الشعب بكرة القدم .. وخمس نجمات على القميص لخمس بطولات في كأس العالم .. الموعد 1950 في

4636

أبرز التحركات الطلابية الناجحة في بريطانيا

نسمع كل فترة عن الكثير من الاحتجاجات الطلابية حول العالم، ولكن نادراً ما ينجح الطلاب في تحقيق مطالبهم عبر تلك الاحتجاجات. وهذه أهم الاحتجاجات التي نفذها طلاب الجامعات البريطانية ونحجوا من خلالها في فرض مطالبهم: طلاب جامعة كينجز كوليج يحتلون حرم الجامعة الرئيسي لأجل عيون فلسطين عام 2009 احتل نشطاء وطلاب من جامعة كينجز كوليج البريطانية الحرم الرئيسي للجامعة مدة أسبوعين، ونتيجة لهذا الاعتصام قدّمت الجامعة العريقة 5 منح دراسية ممولة

3555

وسائل التــرفيه المتاحة امامك أثناء دراستك بالخــارج

الراحة والترفيه ليست أموراً فرعية أو كمالية للطالب الدولي ، كما يظن الكثيرون .. الواقع أن الترفيه بالنسبة للطالب الدولي تحديداً أمر فى منتهى الاهمية ، بإعتبار أن الطالب الدولي عادة يشعر بالغربة أو الضيق بشكل مُتكرر ، طوال فترة دراسته فى الخارج .. لذلك ، يجب أن يلتزم الطلاب الدوليون بشكل مُستمر بمنهجية للترفيه وقضاء الوقت المُمتع ، الذي يُنسيهم عناء الغُربة التى قد يشعرون بها من وقت لآخر ، ويدفعهم للإستمرار فى الدراسة والإستذكار وتحصيل الدرجات الاكاديمية

1801

الديــن في الخــارج .. نصـائح مهمة

الدين يعتبـر المكون الرئيسي فى الشخصيـة العــربي ، بشكــل يفـوق الكثيــر من الدول والامم الاخــرى..  لذلك ، تعتبـر تأدية الشعائر الدينية فى صُلب اهتمام الطالب العربي أثناء اقامته للدراسة فى الخارج ، بغض النظر عن دينه الذي يعتقنه أو مذهبه الذي يعتقــده.. نستعرض سوياً بعض النصائح حول الأمور الدينية ، التى من المُستحسن ان تأخذ بها طوال فترة إقامتك فى الخارج : مارس العبادات بحرية .. لا يوجد بلد فى العالم الا وبه جالية مسلمة

1647