أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

اللغة الألمـانية .. الفرص الدراسيـة والمميــزات الوظيفية

4.2K
share image

هالــو ! في غيتس دو ؟ .. مرحبـا ، كيف حالك ؟!

العبـارة التى تسمعهــا من أفــواه الالمــان بمجـرد مقابلتك .. اللغة التى نعتبــرها نحن العرب خشنــة جداً اذا قورنت باللغة الانجليزية والفرنسية والايطـالية .. ومع ذلك ، لغــة ساحرة خاصة فى مفرداتها وأهميتها..

الألمانية من اللغات الاوروبية العتيقة ، اكتسبت أهمية هائلة خصوصاً فى القرن العشرين بعد اندلاع الحرب العالمية الثانية ، واكتســاح الألمــان للقارة الأوروبيــة .. وتعتبــر الىن من اهم الواجهات الحضارية الثقافية المميــزة للقارة الأوروبية العجــوز ..

تتركز اللغة الألمــانية فى وسط أوروبــا ، حيث يتحدث بها السكـان فى ألمـانيا والنمســا بشكل أساسي ، الى جانب دول اخرى متاخمــة للحدود الالمانية مثل بلجيكــا وسويســرا ، وغيرها من الجاليـات السكــانية الملاصقة للحدود الألمــانية – الاوروبيــة ..

المستقبل الوظيفى

الدارسون للغة الألمـانية ، سواءاً كدراسة لغوية رئيسيــة ، أو كلغة أجنبية ثانيــة سيكون لديهم الاولويــة الوظيفية فى العمــل فى الشركـات الالمــانية ، بإعتبــار ان الألمان معروف عنهم انحيـازهم الشديد واعتزازهم الهائل بلغتهم الوطنية ، بشكـل يجعل تحدثهم بلغة أخــرى أمراً صعباً للغايــة !

لذلك ، الطالب العربي الذي يجيد التحدث بالألمــانية ، سيكون له كافة الفرص الوظيفيــة للعمــل فى المؤسسات الألمــانية عابرة القارات ، ويكون لديه القدرة على نيــل فرص وظيفية مميـة أبسطــها العمل فى مجال الترجمــة ..

يجب أن تعيد التفكير مرة اخرى فى اللغة الألمــانية ، بغض النظــر عن رأيك الشخصي فى كونها لغــة ( خشنــة ) مخارج ألفــاظها عنيفــة .. إذا ما قورنت باللغات الاوروبية المحيطة بها !

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

كل ما يجب عليك معرفته عن الفرق بين اختباري التوفل والآيلتس

إذا كنت تطمح للدراسة بالخارج ، في إحدي الدول الناطقة بالانجليزية فسيكون عليك ان تثبت انك تستطيع التفاهم والتعامل باللغة الانجليزية قبل البدء في دراستك ، كشرط أساسي لقبولك مهما كان التخصص الذي ترغب في دراسته .. سنلقى في هذا المقال الضوء على الفرق بين التوفل والايلتس.   ما هو   IELTS ؟ الأيلتس هو اختصار لـ ( International English Language Testing System ) ، وهو عبارة عن  اختبار لقياس قدرتك على التواصل  باللغة الإنجليزية

300.7K

أنـواع إخـتبارات إجـادة اللـغة الإنـجليزية والـفرق بيـنها

عندما يفكر الطالب العربى أو طالب منطقة الـشرق الأوسط بصفة عامة فى الإلتحاق بكلية أو جامعة فى إحدى الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، فإنه كطالب دولى يطلب منه أن يجتاز أحد إختبارات إتقان اللغة الإنجليزية كدليل على أنه مؤهل للإستفادة من الدورة الدراسية التى سيدرسها فى الخارج، وإختبارات إجادة اللغة الإنجليزية إختبارات كثيرة، فى هذة المقالة حاولنا إلقاء الضوء على أهمها والفروق بيـنها. تـهدف الجامعات فى الخارج عند طلب إجتياز أحد إختبارات إجادة اللغة الإنجليزية أن

69.6K

كل ما تريد معرفته عن دراسة ماجستير إدارة الأعمال عن بعد

تُعتبر درجة الماجستير في إدارة الأعمال MBA واحدة من أكثر الشهادات قيمة في عالم الشركات، بسبب القيمة النظرية والعملية العالية التي توفّرها، حيث يمتلك الحاصل على ماجستير إدارة الأعمال القدرة على التخطيط واتخّاذ القرارات. العمل جنباً إلى جنب مع دراسة ماجستير إدارة الأعمال يبدو أمراً صعباً للغاية، ولكن إمكانية الحصول على شهادة الـ MBA عبر الإنترنت قد يجعل الأمور أكثر سهولة.   اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في كندا   شروط

38K

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط بقلم: أحمد محمد فتح اللّه بالنسبة لك كمصور مبتدئ تخطو خطواتك الأولى فى عالم التصوير، إليك بعض النصائح التى ساعدت العديد من المصورين على الإنطلاق نحو الإحترافية لا تكن مجنوناً و تشترى أغلى كاميرا عند البداية يمكنك أن تحصل على صور فى غاية الروعة بإستخدام كاميرا غير باهظة الثمن.كلما قمت بالتصوير أكثر،كلما استطعت أن تعرف ما هو نوع الكاميرا التى ستحتاجها عند قيامك بالتحديث. احصل على حامل ثلاثى

33.5K