أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

كيف تصبح مهندس طب حيوي

12367

هندسة الطب الحيوي هي المجال الفريد الذي يقوم بسد الثغرة بين الطب و الهندسة، و هي  مجال متداخل حيث يجمع بين الطب و الهندسة و علم الأحياء و يهدف إلى تطوير صحة الإنسان عبر وسائل تكنولوجية حديثة.

الجامعات الأمريكية لديها تاريخ ممتاز في هذا المجال كما أن لديهم أعداد كبيرة من الطلاب الهنود الذين يقومون بدراسة هذا المجال.

إذا كنت مهتما بمجال الطب التعويضي في أجهزة المفاصل و العظام فهذا المجال مناسب لك. كما تقدم بعض البرامج مزيد من التخصصات مثل هندسة الأنسجة و الهندسية العصبية.

تقدم بعض الكليات درجة الماجستير في العلوم بينما تقدم بعضها درجة الماجستير في هندسة الطب الحيوي، ما يتطلبه التسجيل لدرجة الماجستير هو درجة البكالوريوس في الهندسة أو العلوم البحتة. كما يمكنك إختيار إتمام البرنامج خلال عامين دون تقديم ورقة بحثية و الإلتزام بالدورات الدراسية فقط، كما أن فرصة الحصول على درجتي البكالوريوس و الدكتوراة متاحة للطلاب الاجانب. تقدم عدد محدود من الجامعات إمكانية الحصول على درجة البكالوريوس في العلوم و الماجستير في العلوم و الطب الحيوي خلال خمس سنوات.

تعلمك برامج درجة الماجستير المبادئ الأساسية للهندسة عبر البحث و البرامج المتخصصة مثل فسيولوجيا الأنظمة و أجهزة الإستشعار و التصوير الحيوي. كما تشمل البرامج هندسة الأيض الخلوي و تفاعلات الخلية. فهي دراسة متداخلة تشمل الهندسة و الطب و العلوم.

عند التخرج ستكون مؤهلا للعمل الأكاديمي و للعمل في المستشفيات و معامل الأبحاث الحكومية و مراكز التصوير الصحي و باقي مجالات العمل الصحي و مجالات التكنولوجيا الحيوية و صناعة الأدوية.

المسؤوليات الأساسية لخريج هذا المجال هي البحث و الإشراف على عمليات تصنيع الأدوية أو أي منتجات صحية أخرى و العمل مع مسؤولي التصنيع و العلماء و الأطباء. كما أن تزايد الطلب على المعدات الطبية سيجد لك فرص عمل متنوعة ضمن هذا المجال.

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting

يجب قراءته

كل ما يجب عليك معرفته عن الفرق بين اختباري التوفل والآيلتس

إذا كنت تطمح للدراسة بالخارج ، في إحدي الدول الناطقة بالانجليزية فسيكون عليك ان تثبت انك تستطيع التفاهم والتعامل باللغة الانجليزية قبل البدء في دراستك ، كشرط أساسي لقبولك مهما كان التخصص الذي ترغب في دراسته .. سنلقى في هذا المقال الضوء على الفرق بين التوفل والايلتس .. ما هو   IELTS ؟ الأيلتس هو اختصار لـ ( International English Language Testing System  ) ، وهو عبارة عن  اختبار لقياس قدرتك على التواصل  باللغة الإنجليزية ،

215923

أنـواع إخـتبارات إجـادة اللـغة الإنـجليزية والـفرق بيـنها

عندما يفكر الطالب العربى أو طالب منطقة الـشرق الأوسط بصفة عامة فى الإلتحاق بكلية أو جامعة فى إحدى الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، فإنه كطالب دولى يطلب منه أن يجتاز أحد إختبارات إتقان اللغة الإنجليزية كدليل على أنه مؤهل للإستفادة من الدورة الدراسية التى سيدرسها فى الخارج، وإختبارات إجادة اللغة الإنجليزية إختبارات كثيرة، فى هذة المقالة حاولنا إلقاء الضوء على أهمها والفروق بيـنها. تـهدف الجامعات فى الخارج عند طلب إجتياز أحد إختبارات إجادة اللغة الإنجليزية أن

58047

كل ما تريد معرفته عن دراسة ماجستير إدارة الأعمال عن بعد

تُعتبر درجة الماجستير في إدارة الأعمال MBA واحدة من أكثر الشهادات قيمة في عالم الشركات، بسبب القيمة النظرية والعملية العالية التي توفّرها، حيث يمتلك الحاصل على ماجستير إدارة الأعمال القدرة على التخطيط واتخّاذ القرارات. العمل جنباً إلى جنب مع دراسة ماجستير إدارة الأعمال يبدو أمراً صعباً للغاية، ولكن إمكانية الحصول على شهادة الـ MBA عبر الإنترنت قد يجعل الأمور أكثر سهولة.   اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في كندا   شروط

28153

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط بقلم: أحمد محمد فتح اللّه بالنسبة لك كمصور مبتدئ تخطو خطواتك الأولى فى عالم التصوير، إليك بعض النصائح التى ساعدت العديد من المصورين على الإنطلاق نحو الإحترافية لا تكن مجنوناً و تشترى أغلى كاميرا عند البداية يمكنك أن تحصل على صور فى غاية الروعة بإستخدام كاميرا غير باهظة الثمن.كلما قمت بالتصوير أكثر،كلما استطعت أن تعرف ما هو نوع الكاميرا التى ستحتاجها عند قيامك بالتحديث. احصل على حامل ثلاثى

26585