أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

دراسة الدعاية والإعلان في الخارج

308

تدفع الشركات مبالغ مالية طائلة للحفاظ على نظرة المستهلكين لعلامتها التجارية، ولتحقيق نتائج إيجابية في عالم الإعلان، على الحملات الإعلانية أن تكون مرنة، واضحة، ومبنية على فهم عميق لثقافة المجتمع.

من هنا نبعت أهمية "الدعاية" كبرنامج دراسي، بل أصبح مؤخراً واحداً من أكثر البرامج الدراسية شعبية، ويهدف الإعلان كبرنامج دراسي لتطوير بعض المهارات وأبرزها:

• بناء الخطط التسويقية
• الاتصالات التسويقية
• مجموعات المستهلكين
• وسائل الإعلام

ويجب على المرشّح أن يكون دراية تامّة بوسائل الإعلام، وخاصة شبكات التواصل الاجتماعي.

 

اقرأ أيضاً: الآفاق الوظيفية في هولندا

 

البرنامج الدرسي

يتكّون من مزيج من المناهج النظرية والعملية والتي يجب على الطالب فهمها بشكل جيّد، كما أنّ بعض الجامعات أصبحت تركّز بشكل رئيسي على فهم أساسيات التعامل مع الإنترنت كونه أصبح واحداً من أبرز أدوات التسويق.

 

اقرأ أيضاً: أفضل 10 جامعات في العالم لعام 2015

 

شروط القبول

إذا لم تكن الإنجليزية لغتك الأم، فأنت بحاجة لإثبات كفائتك باللغة الإنجليزية ويكون ذلك عبر اجتياز أحد امتحاني توفل أو آيلتس وتحقيق الدرجة المطلوبة.

بعض الجامعات قد تقوم بإجراء مقابلات مع المتقدمين.

 

اقرأ أيضاً: تأشيرة الدراسة إلى إيرلندا

 

المسارات الوظيفية

كون الدعاية واحد من البرامج الدراسية المرنة، فإنّ الحاصل على شهادة أكاديمية فيه سيكون أمام مجموعة متنوعة من الفرص الوظيفية المتوقعة، وأبرز تلك الوظائف:

• الحوسبة
• العلاقات العامة
• التسويق
• مدير إعلام اجتماعي

 

اعرف أيضاً عن: الدراسات الاجتماعية والإعلام

اعرف أيضاً عن: التسويق

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

ألقي نظرة...