أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

دراسة ماجستير طب الأسنان في الخارج

study dentistry abroad
1448

من المعروف أنّ مهنة طب الأسنان واحدة من أكثر المهن طلباً في أسواق العمل، حيث يصل راتب طبيب الأسنان السنوي إلى حوالي 110 آلاف جنيه إسترليني.

إضافة إلى ذلك، فإنّ الطلب قد ازداد مؤخراً على أطباء الأسنان الأكاديميين في المخابر ومراكز الأبحاث، وهذا يعني أنّ طبيب الأسنان الحاصل على شهادات في الدراسات العليا سيكون ذو قيمة كبيرة، وسيحصل على عروض توظيف عديدة في المخابر والمشافي والعيادات الخاصة.

 

اقرأ أيضاً: دراسة الصحة واللياقة في الخارج

 

شروط القبول

عادة ما يحتاج الالتحاق بكلية طب الأسنان والمجالات الصحيّة الأخرى إلى امتحان قبول ذو مستوى معيّن، على سبيل المثال فإنّ نسبة القبول في كليات طب الأسنان في المملكة المتحدة عادة ما تكون 2:1

وبطبيعة الحال، فإنّ معظم الجامعات تطلب من المتقدّم أن يثبت إجادته للغة الإنجليزية عبر اجتيازه لأحد اختباري التوفل أو الآيلتس وتحقيق النقاط المطلوبة.

 

اقرأ أيضاً: دراسة الهندسة الطبية الحيوية في الخارج

 

هيكل الدورة

هناك مجموعة واسعة من برامج الدراسات العليا التي يمكن للطالب الالتحاق بها مثل: تقويم الأسنان، اللثة، وتجميل الأسنان.

التخصّص في مجالات معيّنة سيفتح للطالب آفاقاً قيّمة في المستقبل سواء من الناحية الأكاديمية أو المهنية، والمقدرة على إجراء العمليات المعقدّة في المشافي والعيادات الخاصة، بالإضافة إلى إجراء البحوث في المخابر والمؤسسات التعليمية.

عادة ما تكون مدة دراسة الماجستير سنة واحدة فقط، ولكن مدة بعض البرامج التي تتطلّب البحث المكثف والمشاريع العملية قد تمتد إلى عامين دراسيين، وفصلين في كل عام.

 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

study dentistry abroad

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

ألقي نظرة...