أساسيات
أستراليا: معلومات عن البرامج الدراسية

أكثر 10 برامج دراسية ( شعبية ) فى استراليا

10484

نستعرض معاً في هذا المقال أهم 10 برامج دراسية إقبالاً من طرف الطُلاب الدوليين للعام الماضي 2012 ، للدراسة فى استراليا .. لاحظ أن سرد البرامج الدراسية في القائمة التالية عشوائي ، ولا يخضع  لترتيب مُعين ..

الإدارة والأعمال ..

واحد من أهم القطاعات التعليمية فى إستراليا ، وأكثرها شعبية وإقبالاً من طرف الطلاب الدوليين ، بإعتبار أن الكليات التى تتناول هذا التخصص قامت بتخريج عشرات الآلاف من الرموز العالمية فى مجال الادارة والاعمال..

أهم الجامعات التى تمنح هذا التخصص : جامعة جنوب استراليا ، وجامعة موناش..

 الطب البشري ..

معروف أن استراليا تشهد طفرة هائلة فى كل المجالات الطبية ، سواءاً فى النواحي التطبيقية الإكلينيكية أو الجوانب التعليمية .. لهذا ، فتعتبر دراسة الطب البشري من أكثر التخصصات اقبالاً لدي الطلاب ، وتستمر الدراسة فى هذا التخصص مابين 5 إلى 6 سنوات.. يحصل الطالب بعدها على إعترافاً دولياً واسعاً يُشير أنه طبيب مميز عالي التنافسية..

أهم الجامعات التى تمنح هذا التخصص : جامعة نيو ساوث ويلز ، وجامعة تشارلز ستورت

المحاسبة ..

التخصص الذي لا توجد شركة مهما كان مجالها لا تحتاجه ! .. لذلك ، وبسبب التعليم عالي الجودة فى مجالات التجارة والاعمال والعلوم المالية ، تعتبر الجامعات الاسترالية من أفضل الوجهات الدراسية لتلقى تخصص المحاسبة ..

 أهم الجامعات التى تمنح هذا التخصص : الجامعة التكنولوجية بسيدني ، جامعة ماكواري

 طب الأسنان ..

يتعلم الطلاب فى هذا التخصص من خلال أجواء عملية شبيهة تماماً للواقع فى عيادات ومستشفيات الأسنان .. تستغرق الدراسة حوالي 5 سنوات ، ويشمل العديد من الجوانب الاكاديمية والنظرية والعملية التطبيقية..

أهم الجامعات التى تمنح هذا التخصص : جامعة سي كيو ، وجامعة تشارلز ستورت..

 الحقوق والقانون ..

أحد أبرز التخصصات العالمية وأكثرها إقبالاً من طرف الطُلاب الدوليين .. تمنح الجامعات الاسترالية تخصصات القانون بشكل عال الكفاءة ، يشمل مُحاضرات نظرية وعملية لحل المشكلات وتحليل القضايا ، والحضور فى قاعات مماثلة تماماً لقاعات المحكمة ، للتدرب عليها بشكل مميز..

أهم الجامعات التى تمنح هذا التخصص : جامعة بوند ، جامعة وولونجونج

 التصميم والفنون الإبداعية ..

الكثير من الكليات والمعاهد فى استراليا تولي اهتماماً هائلاً بفنون التصميم والإبداع ، مما يجعلها وجهة رئيسية للطلاب الدوليين فى هذا التخصص الذي يشمل مجالات : الجرافيكس ، الفنون ابصرية ، دراسات التصميم ، الاتصالات ، دراسات الاعلام .. وغيرها من الفنون الإبداعية..

أهم الجامعات التى تمنح هذا التخصص : جامعة ولونجونج

 التربية ..

عالم اليوم أصبح أكثر تطوراً فى مجالات التربية والتعليم ، مما يستوجب تأهيلاً مميزا للمدرسين والمدرسات .. وهذا ما تقدمه الجامعات الاسترالية بشكل مميز ، يشمل البحوث والتدريب العملي والتدريب على مواقف تدريسية مُعينة تشمل : التعليم الابتدائي ، الثانوي ، تعليم الأطفال ، تعليم الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ..

أهم الجامعات التى تمنح هذا التخصص : جامعة ماكواري ، جامعة جنوب استراليا..

 الهندسة ..

دراسة هذا التخصص المهم فى استراليا غني عن التعريف بلا شك ، باعتبارها واحدة من أكفأ الوجهات الدراسية لهذا التخصص ، وتمنح شهادات أكاديمية مميزة ومُعترف بها فى الدول الكبرى العالمية الاخرى ، مثل الولايات المتحدة واليابان وبريطانيا وايرلندا وغيرها..

أهم الجامعات التى تمنح هذا التخصص : جامعة جنوب كوينزلاند ، جامعة ميلبورن..

 العلوم البيئية ..

الحصول على درجة أكاديمية فى العلوم البيئية فى استراليا يتطلب مابين 3 إلى 4 سنوات ، تؤهلك للحصول على شهادة مميزة معترف بها دولياً فى هذا المجال ، وتفتح لك أفاق الفرص الوظيفية المُختلفة التى تتطلب الحصول على هذا التخصص ..

أهم الجامعات التى تمنح هذا التخصص : جامعة تشارلز ستورت ، جامعة موناش

علوم الحاسب الآلي / تكنولوجيا المعلومات ..

من أقوى القطاعات وأكثرها نمواً فى استراليا والعالم ، سواءاً فى مجال التطبيقات أو مجال الحركة التعليمية الأكاديمية المُتخصصة بها .. وتعتبر استراليا من أفضل الدول التى تقدم التعليم فى هذا المجال المميز ، الذي يمكن وصفه بأنه ( المستقبل ) .. بكافة جوانبه المُختلفة..

أهم الجامعات التى تمنح هذا التخصص : جامعة نيو ساوث ويلز ، جامعة تشارلز ستورت

اقرأ أيضاً :

الـعمل فى أستراليا

أفضل 10 جامعات فى استراليا

أسـترالـيا... وجـهـة دراسـية حـافلة بالـمنح الـدراسـية

Study in Australia

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

أستراليا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي