أساسيات
أستراليا: معلومات عن البرامج الدراسية

لماذا تدرس العلوم في استراليا؟

2630

تبعد استراليا عن ماليزيا خمس ساعات بالطائرة و هذا ما يجعل استراليا قبلة لدارسي العلوم حيث تتمتع الجامعات الاسترالية بأفضل معدات علمية، و أفضل تدريب طبي، كما يتوافر بها العديد من التسهيلات للبحث و فتح آفاق جديدة للطلاب للتعلم. فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل استراليا الأفضل في مجال دراسة العلوم:

الحاجز المرجاني الكبير:

إذا كنت مهتما بعلوم البحار فليس هناك مكان أفضل من استراليا. فالمحيط الاسترالي يحتوي على أكثر من 4000 نوع من الأسماك من ضمن 30.000 نوع معروف على مستوى العالم و هذا ما يجعل استراليا وجهة للعديد من الغواصين العالميين. كما أن استراليا نشطة جدا في مجال الأحياء البحرية و الحفاظ عليها.

حيوانات استراليا الغريبة

هناك العديد من أنواع الحيوانات الغريبة في استراليا. الكانغارو و الدببة الاسترالية و الكوالا هي مجموعة صغيرة من بين ما تشمله الطبيعة الاسترالية و لذلك فهي توفر فرص رائعة لدراسة علم الحيوان .

متاحف العلوم

هناك العديد من متاحف العلوم المنتشرة في انحاء استراليا. فمتحف مازيلي هو منزل لنيازك من ملايين السنين و الآلاف من الحفريات؛ و لذا تعتبر استراليا  بيئة مناسبة لدرسة علوم الفضاء.  

 دار أوبرا سيدني

يمثل كل من كوبري ميناء سيدني و برج العين بسيدني نموذجين  للإبداع المعماري باستراليا. فهما يشملان الكثير من الابداع في البناء و علم الهندسة... فلم لا تترك بصمة في مجال الهندسة من خلال الدراسة باستراليا؟

موطن العديد من العلماء:

حصل العديد من العلماء الاستراليين على جوائز علمية قيمة و تسهيلات في مجالات الأبحاث المختلفة. فشهرة الدولة في مجال العلوم و الأبحاث و وجود العديد من العلماء بها مثل دورثي هيل و ازيبل بينيت و بيتر دورثي و جريم كلارك قد جعلها قبلة الدارسين من مختلف أنحاء العالم.

الصحراء الأسترالية

تمتلك استراليا أكبر رقعة أرض جافة في الناحية الجنوبية. و قد تواجدت العديد من التقارير و الأبحاث حول القيمة البيئية و الأثرية لهذه المنطقة. إذا كنت تهوى علم الآثار قم بدراسته في إحدى الجامعات الاسترالية.

Study in Australia

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

أستراليا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting