ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
أستراليا: تأشيرة السفر - يجب قراءته

أسئلة مقابلة تأشيرة الطالب إلى أستراليا وإجابتها

31 مارس 2022
609
مقابلات تأشيرة الطالب في أستراليا


تعتبر أستراليا من الوجهات الدراسية التي يفضّلها الكثير من الطلاب الدوليين حول العالم، لما تتمتع به هذه البلد من نظام تعليمي مرتفع وجامعات مرموقة وبحث علمي مميز على الساحات العلمية، علاوة على الطبيعة الساحرة والبيئة المتنوعة والتخصصات الشاملة التي تلبي احتياجات الطلاب، إذا كنت تسعى للدراسة في أستراليا هناك العديد من الخطوات الهامة ومن أهمها بالتأكيد الحصول على تأشيرة الطالب، لذا إليك أهم أسئلة مقابلات تأشيرة الطالب في أستراليا وإجابتها.

ما هو هدفك من السفر إلى أستراليا؟

يهدف هذا السؤال للتعرّف على نوياك من السفر إلى أستراليا، بتأكيد يعلم جيدًا المسؤول إجابتك من خلال الاستمارة التي بين يديه، ولكنه يحاول التحقق والتأكد من صحة المعلومات والتعرّف عن أسبابك بطريقة أكثر إقناعًا، لذا حاول تقديم إجابة إجابة بسيطة وواضحة لإعلامهم بأن نيتك هي حضور برنامج دراسي في أستراليا.

 

تأشيرة الطالب في أستراليا

 

لماذا اخترت أستراليا؟

يجب أن تكون حذرًا عند الإجابة على هذا السؤال حيث يجب أن تقدم إجابة مدروسة ومفصّلة، يجب أن تسرد بدقة أسباب اختيار أستراليا للدراسة مقارنة بالخيارات الأخرى، لذا عليك التأكد من عمل بحث شامل عن مميزات الدراسة في أستراليا وجامعاتها خاصة الجامعة التي ستدرس بها.

اقرأ أيضًا: خطوات التقديم للدراسة في الجامعات في أستراليا

هل قمت بزيارة أستراليا من قبل؟

قدّم هنا إجابة صادقة عما إذا كنت قد زرت أستراليا من قبل أم لا، إذا كنت قد سافرت إلى أستراليا، فتأكد من أن تكون موجزًا ​​من خلال إطلاعهم على سبب الزيارة والسنة التي تمت فيها.

ما هي مؤهلاتك الأكاديمية؟

احرص على تقديم معلومات بسيطة ودقيقة عن مؤهلاتك التي حصلت عليها سابقًا، أي تحدّث عن  شهادتك واسم الجامعة أو المدرسة التي تخرجت منها.

لماذا اخترت هذه الجامعة في أستراليا؟

أول شيء يجب عليك فعله هو جمع المعلومات التي لديك عن الجامعة التي اخترتها، عليك هنا أن تبرهن عن صدق إجابتك بطريقة عملية وأنك اخترتها بعد بحث طويل وأنك مهتم حقًا بالدراسة في هذه الجامعة دون غيرها.

أين تقع الجامعة؟

يعتبر هذا السؤال جزء من التأكد من معرفتك العميقة للجامعة ومكان تواجدها في أستراليا، لذا يعد جزءًا أساسيًا من بحثك أن تدرك إجابة هذا السؤال.


 

فيزا الطالب في أستراليا


 

لماذا اخترت هذا البرنامج الدراسي تحديدًا؟

يريد المسؤول هنا التعرّف على دوافعك واهتمامك بالبرنامج الدراسي الذي اخترته، ومدى أهميته وشغفك به، لذا عليك أن تتحدث عن البرنامج الدراسي وهيكله، كما يمكنك التحدّث عن أهمية هذا التخصص في حياتك المهنية مع المعلومات التفصيلية حول ذلك، كل ذلك يثبت مدى جديتك وأنك لا تريد أن تستخدم السفر لأغراض أخرى غير الدراسة.

اقرأ أيضًا: أفضل7 مدن للطلاب الدوليين في أستراليا

ما هي أهمية هذه الدراسة بالنسبة لك؟

يحاول هنا المسؤول التعرف على خططك المستقبلية والدور الذي ستلعبه الدراسة في هذه الخطة، لذا حاول أن تقدّم إجابات متكاملة حول أنك قد أجريت بحثًا شاملًا واخترت هذا التخصص بعد الكثير من المقارنات لملائمته لك.

ما هي تكلفة دراسة هذا البرنامج الدراسي؟

أخبرهم بالتكلفة الدقيقة كما هي مذكورة في شهادة التسجيل (COE)

ما هي مدة البرنامج الدراسي؟

أخبرهم على وجه التحديد متى تبدأ دراسة البرنامج الدراسي ومتى ستنتهي تحديدًا من دراسته، كن صادقًا ودقيقًا لأن هذه المعلومات يمكنكه التحقق منها بسهولة.

كان بإمكانك دراسة هذا التخصص في بلدك لماذا اخترت أستراليا؟

يريد منك المسؤول أن تشرح بالتفصيل الأسباب المحددة التي اخترتها للدراسة في أستراليا، وضّح سبب اعتبار أستراليا أفضل خيار لك.

ما هي خططك بعد الانتهاء من برنامج الدراسي في أستراليا؟

يحاول هذا السؤال الكشف عن نوياك للبقاء في أستراليا بعد الدراسة أم لا، تأشيرة الطالب تحديدًا لا تسمح للبقاء في أستراليا بعد الدراسة إلا في حالة الحصول على تأشيرة العمل بعد الدراسة، لذا احرص على إخبارهم بنوياك للعودة بعد انتهاء تأشيرة الطالب.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين الحياة الدراسية في أستراليا وكندا

ما هو الدليل على جديتك للعودة إلى بلدك بعد انتهاء مدة الدراسة في أستراليا؟

أخبرهم أن السبب الوحيد الذي يجعلك ترغب في الحصول على تأشيرة هو جديتك ورغبتك للدراسة في أستراليا ومستوى التعليم في أستراليا، ثم أخبرهم عن أي التزامات عائلية أو خطط مهنية قد تكون لديك للعودة إلى بلدك.

هل تخطّط للعمل بدوام جزئي أثناء إقامتك في أستراليا؟

تسمح تأشيرة الطالب في أستراليا للطلاب بالعمل لمدة 20 ساعة في الأسبوع (بدوام جزئي)، لذا إذا كنت تخطط للعمل أثناء الدراسة عليك الإشارة إلى ذلك.

كيف ستمول نفقات معيشتك أثناء دراستك؟

قدّم معلومات كافية حول كيفية التخطيط لتمويل نفقات المعيشة الخاصة بك، احرص على تقديم كشوف حسابات بنكية أو مستندات قرض أو مستندات أخرى تحتاجها لإثبات أنك تستوفي المتطلبات المالية.
 

تأشيرة الدراسة في أستراليا

 

من يتولى نفقات دراستك؟

أخبرهم عن الشخص الذي يمول دراستك  أو الجهة أو المنحة حسب مصدر تمويلك.

لماذا غيرت مجال دراستك؟

يتم طرح هذا السؤال إذا كان البرنامج الدراسي يختلف عن دراستك السابقة، لذا عليك أن تكون واضحًا وقدّم إجابات منطقية وواقعية عن عن سبب اختيارك تغيير مجال دراستك وعلاقة ذلك بخططك المستقبلية وطموحاتك بل وشغفك الدراسي والمهني والتغييرات التي طرأت عليك جعلتك تلجأ لهذا التغيير.

اخبرني شيئا عن عائلتك؟

قدم معلومات موجزة وموجزة عن عائلتك المباشرة،  يتحقق الموظف فقط من المعلومات التي قدمتها في نموذج الطلب.

ما هي مهنة من يتولى نفقتك ودخلك السنوي؟

قدم لهم هذه المعلومات وقدم لهم دليلًا على الدخل السنوي لكفيلك (على سبيل المثال، بيانات الحساب المصرفي).

هل تخطط لمواصلة الدراسة في أستراليا بعد انتهاء دورتك الدراسية الحالية؟

تأكد من تقديم إجابة صادقة تصور نواياك وخططك، وإن لم تكن قد قررت بعد عليك أن تخبرهم بذلك صراحة.

ماذا ستفعل خلال إجازات الفصل الدراسي؟

يمكنك إخبارهم أنك تخطط للعودة إلى وطنك وزيارة عائلتك وأصدقائك خلال فترات إجازة الفصل الدراسي.

ماذا ستفعل إذا تم رفض تأشيرة الطالب الخاصة بك؟

يمكنك إخبارهم أنك ستحاول مرة أخرى والاستعداد بشكل أفضل في المرة القادمة، مع التأكد من عدم تكرار أي أخطاء ربما تكون قد ارتكبتها خلال عملية طلب التأشيرة.

 

تعتبر هذه الأسئلة هي الخطوط العريضة التي يحرص موظفوا السفارات الحصول على إجابات عليها، لكن هناك معلومات شخصية وأوراق ومستندات لابد أن تحرص على تواجدها معك مثل شهاداتك السابقة وشهادة اللغة الإنجليزية الخاصة بك، ولا تنسَ أن تحضر في الموعد أو قبله كي تكون أكثر هدوءًا وتركيزًا، ويمكنك البدء في البحث عن الجامعات واختيار الأنسب لك باستخدام أداة مطابقة الدورات المجانية لدينا.

 

Study in Australia

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

يجب قراءته

article Img

خيارات البقاء في أستراليا بعد الدراسة

رغم أنّ التعديلات الأخيرة في نظام التأشيرات الأسترالي جعلت من عملية الحصول على تأشيرة ما بعد الدراسة أمراً أكثر صعوبة وتعقيداً، إلّا أنّه ما تزال هناك الكثير من الخيارات الأخرى المتاحة أمام الطلّاب الدوليين للبقاء في البلاد بعد حصولهم على الشهادة الأكاديمية. لأنّ أنظمة التأشيرات الأسترالية قد تكون صعبة الفهم، قمنا في هوت كورسس بإعداد هذا الدليل لجميع خيارات تأشيرة ما بعد الدراسة في أستراليا .   مُتطلبات الدراسة الأسترالية ASR • احصل

5.3K
article Img

خطوات الحصول على فيزا الدراسة في أستراليا

نقدم لك في هذا الموضوع خطوات الحصول على فيزا الدراسة في أستراليا. فأستراليا بها 6 من أفضل جامعات العالم، و43 جامعة تقدم شهادات معترف بها دوليًا. علاوة على منح الطلاب القدرة على الابتكار والإبداع من خلال دعم جامعاتها للبحث العلمي، عدا عن جمال طبيعة أستراليا. يمكنك استكشاف جامعات أستراليا والتعرف على البرامج الدراسية التي تقدمها. ما قبل الحصول على  فيزا الدراسة في أستراليا قبل الحصول على فيزا الدراسة في أستراليا عليك البدء في

4.4K
article Img

تشريعات جديدة تسمح للطلّاب الدوليين في ولاية غرب أستراليا بالبقاء فيها بعد التخرّج

تفرض أستراليا شروطاً مُشدّدة على الطلّاب الدوليين عندما يتعلّق الأمر ببقائهم في البلاد بعد التخرّج من الجامعات الأسترالية، حيث أنّ عملية الحصول على تأشيرة ما بعد الدراسة ما تزال أمراً صعباً ومُعقدّاً للغاية رغم التعديلات الأخيرة التي أدخلتها الحكومة الفيدرالية على نظام التأشيرات الأسترالي. بالمقابل فإنّ حكومة ولاية غرب أستراليا تنوي جعل الأمور أكثر سهولة على الطلّاب الدوليين واستقطاب الموهوبيين منهم، حيث أعلنت عن قائمة جديدة للمُهاجرين المهرة Graduate

2.3K