أساسيات
نيوزيلاندا: التقدم الى الجامعات

المنح الدراسية بنيوزلاندا

1885

تلعب المنح الدراسية دورا بارزا في قرار الطالب بأن يدرس بالخارج، حيث يتمكن بعض الطلاب من تغطية الرسوم الدراسية بينما يعتمد معظمهم على المنح الدراسية و القروض البنكية حتى يمكنهم تحقيق حلمهم بالدراسة بالخارج. هذا و تتاح العديد من المنح الدراسية التابعة للحكومة أو للقطاع الخاص أمام الطلاب الذين يرغبون بالدراسة في نيوزلاندا.

فيما يلي بعض المنح المشهورة:

منحة الكومنولث

المنح الدولية لدراسة الدكتوراه بنيوزلاندا (NZIDRS)

  • المنح المقدمة من الحكومة النيوزلاندية في التنمية(NZDS Public)
  • منح ريتشارد بيتس للدراسات العليا

منحة الكومنولث

يقدم برنامج المساعدة الإنمائية الرسمية بنيوزلاندا منح الكومنولث لطلاب الدول النامية الراغبين بالدراسة في مستوى الدراسات العليا و الدكتوراه في نيوزلاندا، حيث تمتد الدراسة عامين بالنسبة لطلاب الدراسات العليا و 4 سنوات لطلاب الدكتوراه. هذا و تغطي المنحة الرسوم الدراسية و تكاليف المعيشة، و يتمكن الطلاب من الدراسة بأي من الجامعات التالية: جامعة كانتربري ، جامعة فيكتوريا في ويلينغتون ، جامعة وايكاتو ، جامعة ماسي ، جامعة أوكلاند للتكنولوجيا، جامعة أوتاجو و جامعة لينكولن.

المنح الدولية لدراسة الدكتوراه بنيوزلاندا (NZIDRS)

توفر هذه المنح الدعم المادي للطلاب الدوللين الذين يرغبون في الحصول على درجة الدكتوراه من خلال إجراء البحث في جامعات نيوزلاندا، و تدعم حكومة نيوزلاندا هذه المنح و يتولى الإشراف عليها وزارة التعليم بنيوزلاندا.و من الجدير بالذكر أن الطلاب يحصلون على دعم كبير يغطي الرسوم الدراسية و بدل تكاليف معيشة يقدر ب 25000 جنيه استرليني و بدل سفر 2000 جنيه استرليني و بدل تأمين صحي 600 جنيه استرليني و بدل كتب 800 جنيه استرليني إلى غير ذلك.

لا بد أن ينطبق على الطلاب المعايير التالية:

  • الحصول على درجة (A) أو ما يعادلها في دراستهم.
  • استيفاءهم لشروط الدخول ببرنامج درجة الدكتوراه القائمة على البحث بجامعة نيوزلاندا، فضلا عن مطابقتهم للشروط المطلوبة في اللغة الإنجليزية.
  • تقديم الأدلة التي تثبت أن الطلاب قد اتصلوا بالجهة المختصة التابعة للمؤسسة الجامعية التي وقع اختيارهم عليها و قاموا بمناقشة أبحاثهم المقترحة. و علاوة على ذلك، يحصل الطلاب الذين يقدمون عرضا جديا على أولوية القبول بالمنح.

المنح المقدمة من الحكومة النيوزلاندية في التنمية(NZDS Public)

يمنح NZAID هذه الفرصة لطلاب الدول النامية، و تتاح الفرصة لكل من طلاب الجامعة و طلاب الدراسات العليا، و تغطي المنحة الرسوم الدراسية و تكاليف المعيشة و التأمين الصحي و بدل السفر.

  • منح ريتشارد بيتس للدراسات العليا

تحتل هذه المنحة مكانة متميزة و تقدمها الجمعية الملكية بنيوزلاندا و مدة الدراسة بها عام واحد بأي جامعة  حديثة بنيوزلاندا و هي متاحة للطلاب الذين يرغبون في الحصول على درجة الدكتوراه في العلوم الطبيعية و الهندسة.هذا و ستكون الأولوية للطلاب الذين تهدف أبحاثهم إلى تطبيق المعلومات على الدراسات في الطب و العلوم الفيزيائية و الفضائية و الهندسة.

 و في النهاية، ينبغي على الطلاب تصفح المواقع الإلكترونية للجامعات و مراجعة المعلومات الخاصة بالمنح و البعثات حيث تقدم كل من جامعة فيكتوريا ويلنغتون و جامعة اوتاجو منحا دراسية للطلاب الذين تنطبق عليهم الشروط. لذا ينبغي على الطلاب استغلال المعلومات المتاحة عبر الإنترنت و متابعة المنح الدراسية التي يمكنهم التقديم بها.

البحث عن الدورات

نيوزيلاندا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting

يجب قراءته

معلـومات مركزة حول أشهــر الجـامعات النيـوزيلندية

نيـوزيلنــدا اليوم لم تعد فقط مشهــورة بجمال الطبيعة بها ، أو كونهــا مقصــد عالمي للسيــاح والراغبين فى الاستمتــاع والترفيه .. بل أصبحت اليــوم من أكثر دول العالم شهــرة فى مجال التعليم الدولي ، ووجهة معروفة – لاسيما للطلاب العــرب - ، كونها تقــدم تعليمــاً مميــزاً .. فى اطار ثقافى وبيئي ساحــر ، يجعــل الدراسة بها تجــربة مثيــرة لا تُنسى.. هنا ، نستعرض معاً بعض المعلومات السريعة حول أشهــر الجامعات النيــوزيلنــدية ، اذا كنت تســعى للدراسة بهــا

6201

معلومات هامة عن مميزات الدراسة بنيوزلاندا

تعد نيوزلاندا من الوجهات الدراسية المتميزة ، حيث أن بها العديد من الجامعات المرموقة. هذا و للدراسة في نيوزلاندا مميزات شتى نذكر بعضها في هذا المقال: مناخها الجيد تتميز نيوزلاندا بطقسها المشمش و بيئتها الحيوية، حيث تشرق الشمس في سماء نيوزلاندا لمدة 2050 ساعة على مدار العام. فضلا عن هذا، تتمتع نيوزلاندا بهوائها النقي و كثرة المناظر الطبيعية البديعة بها. التنوع الثقافي يفد الطلاب إلى نيوزلاندا من شتى أنحاء العالم، فهي مكانا لمزيج من ثقافات

3743

معلومات هامة عن دراسة الإعلام في نيوزلاندا

بالنسبة لطالب أجنبي يرغب في الدراسة في نيوزلاندا فالخيارات متعددة فهناك التصميم، الفن، الأفلام، التليفزيون، الكتابة الإبداعية، الصحافة، العلاقات العامة قامت شركة ويتا ديجيتال الحائزة على عدة جوائز عالمية في مجال المؤثرات البصرية بتوسيع مجال عملها في نيوزلاندا. فالإعلام و الإتصالات هما مجالين تم إضافتهم مؤخرا ضمن الدراسة الجامعية في الجامعات النيوزلاندية. و من أفضل الجامعات في هذه المجالات هي جامعة وايكوتا ، جامعة فيكتوريا، جامعة أوكلاند، جامعة ميسي، جامعة

2131