أساسيات
نيوزيلاندا: التقدم الى الجامعات

الدراسة بنيوزلاندا

1212

نيوزلاندا دولة جزيرة تتالف من جزيرتين رئيسيتين  هما الجزيرة  الشمالية والجزيرة الجنوبية و عدة جزر صغيرة، يفصلها عن استراليا مسافة تقدر ب 900 ميل، و قد كان الأوروبيون يستقرون بنيوزلاندا لفترة طويلة، أما سكانها الأصليون ينتمون إلى البولينيزيون الذين طوروا التقاليد الماروية التي لازالت موجودة حتى الآن. و تتميز نيوزلاندا بالمناظر الطبيعية الخلابة، كما تتميز بتقدم مستوى التعليم بها.

و قد وقع الاختيار على جامعتين من نيوزلاندا ليكونا ضمن أفضل 200 جامعة على مستوى العالم في التصنيف العالمي الأخير و هما جامعة أوكلاند ( المرتبة 94) و جامعة أوتاجو ( المرتبة 155).

جودة التعليم

تقدم نيوزلاندا تعليما متميزا بجامعاتها، حيث تقدم مؤهلات توازي تلك التي تقدمها الجامعات الأوروبية و البريطانية، كما تولي اهتماما كبيرا بالبحث في مجالات متنوعة مثل الطب و الصحة وتكنولوجيا السيارات و موارد الطاقة المتجددة و غيرها الكثير..

أشهر الجامعات بنيوزلاندا

جامعة أوكلاند
جامعة أوتاجو
جامعة كانتربري
جامعة فيكتوريا ويلينغتون
جامعة ماسي
جامعة وايكاتو
جامعة أوكلاند للتكنولوجيا

التقديم بجامعة بنيوزلاندا

لدى جميع الجامعات المؤسسات التعليمية المرموقة بنيوزلاندا مواقع الكترونية بها جميع المعلومات و التفاصيل الخاصة بالتقديم بها، و يستطيع الطلاب التسجيل و ارسال نسخ من شهاداتهم و خطابات التوصية  و دفع الرسوم أيضاعبر الإنترنت و بمجرد فحص الطلب و موافقة الجامعة عليه يتم الإتصال بالطالب و توجيهه لإتمام الأمر.

يمكنكم زيارة موقع نيوزلاند الخاص بالهجرة لمعرفة المزيد من التفاصيل الخاصة بشروط القبول  عند التقديم لطلب التأشيرة.

تكاليف المعيشة

تتفاوت تكاليف المعيشة من مكان لآخر غير أنها لا تختلف كثيرا، إذا قرر الطالب أن يستقر بالسكن الطلابي سيمكنه توفير مصروفات السفر و الإقامة. فضلا عن ذلك، لدى نيوزلاندا نظام نقل عام متميز حيث يتمكن الطلاب من استخدام الإشتراك الشهري لتوفير تكاليف المواصلات.

بالإضافة إلى ذلك تتكلف الوجبة في المطعم حوالي من 15 إلى 20 NZ$، بينما يصل سعر زجاجة المياة الغازية 1.5 لتر إلى 3 NZ$، الكابتشينو 4 NZ$، و اذا قرر الطلاب السكن بالخارج فسيصل إيجار الغرفة الواحدة من 1000-1500 NZ$ على حسب موقع الشقة.

الرسوم الدراسية

يتراوح متوسط الرسوم الدراسية من 23000 إلى 28000 NZ$

فرص العمل

يتمكن الطلاب  الذين تمتد دراستهم عاما من العمل لمدة 20 ساعة اسبوعيا  خلال العام الدراسي و يمكنهم العمل أيضا بدوام كامل في عطلات  الكريسماس و في العام الجديد. بينما يتمكن الطلاب الذين يرغبون في استكمال دورتهم بغرص الحصول على وظيفة بنيوزلاندا من التقديم على تأشيرة البحث عن عمل و مدتها عام واحد.

قد يجد الطلاب الذين يهتمون بالدراسة بالخارج نيوزلاندا بديلا مناسبا بعيدا عن الإذدحام في الولايات المتحدة الأمريكية و المملكة المتحدة، و تعتبر الإنجليزية وسيلة التعلم هناك و يتميز أهلها باخترام بعضهم بعضا ، كما يتمتع الطلاب هناك بحياة رائعة تتميز بالتوازن بين الترفيه و الدراسة . فضلا عن ذلك، يستطيع الطلاب الإستفادة من نظام التعليم الذي يعتمد بشكل أساسي على البحث مما يتيح لهم فرصة الإقامة لمدة عام إضافي بعد انهاء الدراسة للحصول على وظيفة بنيوزلاندا.

 

البحث عن الدورات

نيوزيلاندا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting

يجب قراءته

معلـومات مركزة حول أشهــر الجـامعات النيـوزيلندية

نيـوزيلنــدا اليوم لم تعد فقط مشهــورة بجمال الطبيعة بها ، أو كونهــا مقصــد عالمي للسيــاح والراغبين فى الاستمتــاع والترفيه .. بل أصبحت اليــوم من أكثر دول العالم شهــرة فى مجال التعليم الدولي ، ووجهة معروفة – لاسيما للطلاب العــرب - ، كونها تقــدم تعليمــاً مميــزاً .. فى اطار ثقافى وبيئي ساحــر ، يجعــل الدراسة بها تجــربة مثيــرة لا تُنسى.. هنا ، نستعرض معاً بعض المعلومات السريعة حول أشهــر الجامعات النيــوزيلنــدية ، اذا كنت تســعى للدراسة بهــا

5288

معلومات هامة عن مميزات الدراسة بنيوزلاندا

تعد نيوزلاندا من الوجهات الدراسية المتميزة ، حيث أن بها العديد من الجامعات المرموقة. هذا و للدراسة في نيوزلاندا مميزات شتى نذكر بعضها في هذا المقال: مناخها الجيد تتميز نيوزلاندا بطقسها المشمش و بيئتها الحيوية، حيث تشرق الشمس في سماء نيوزلاندا لمدة 2050 ساعة على مدار العام. فضلا عن هذا، تتمتع نيوزلاندا بهوائها النقي و كثرة المناظر الطبيعية البديعة بها. التنوع الثقافي يفد الطلاب إلى نيوزلاندا من شتى أنحاء العالم، فهي مكانا لمزيج من ثقافات

3258

معلومات هامة عن دراسة الإعلام في نيوزلاندا

بالنسبة لطالب أجنبي يرغب في الدراسة في نيوزلاندا فالخيارات متعددة فهناك التصميم، الفن، الأفلام، التليفزيون، الكتابة الإبداعية، الصحافة، العلاقات العامة قامت شركة ويتا ديجيتال الحائزة على عدة جوائز عالمية في مجال المؤثرات البصرية بتوسيع مجال عملها في نيوزلاندا. فالإعلام و الإتصالات هما مجالين تم إضافتهم مؤخرا ضمن الدراسة الجامعية في الجامعات النيوزلاندية. و من أفضل الجامعات في هذه المجالات هي جامعة وايكوتا ، جامعة فيكتوريا، جامعة أوكلاند، جامعة ميسي، جامعة

1792