أساسيات
نيوزيلاندا: دليل الوجهات الدراسية

تفاصيل الدراسة في نيوزيلندا

تفاصيل الدراسة في نيوزيلندا
66551

"Nau mai haere ki Aotearoa" أو أهلا بك فى نيوزيـلندا باللغة الماورية، لغة السكان الأصليين لنيوزيلندا الذين كانوا موجودين فيها عندما اكتشفها الكابتن جيمس كوك فى أكتوبر عام 1769.

نيوزيلندا هي دولة فريدة تجمع بين مدن ناطحات السحاب الزجاجية وبين التلال والوديان والمراعى الطبيعية فى الأرياف، نيوزيلندا دولة جميلة الطبيعة تتميز بالشواطئ الساحرة والمراعي والتلال الخضراء البحيرات الجميلة. كما أن المحيط يحيط بنيوزيلندا من كل اتـجاه.

طبيعة نيوزيلندا الساحرة كانت مصدر إلهام لكثير من الأعمال السينمائية، حيث تم تصوير أفـلام ملك الـخواتـم، كنج كونج، الساموراى الأخير، أفـاتار، وزا هوبت فى نيوزيلندا.

الدراسة في نيوزيلندا

يتميز قطاع التعليم فى نيوزيلندا بالعديد من مميزات الجذب أهم تلك المميزات هى الأتي

  1. لغة الدراسة هى اللغة الإنجليزية
  2. المؤهلات التى تمنحها الجامعات النيوزيلندية معترف بها دولياً من جميع دول العالم.
  3. نيوزيلندا كوجهة دراسية هى أقل فى التكاليف الدراسية إذا ما قورنت بالوجهات الدراسية الأخرى مثل الولايات المتحدة وبريطانيا.
  4. الـشعب النيوزيلندى شعب ودود ويحترم السائحين والطلاب القادمين من دول أخرى.
  5. هناك الكثير من العرب فى نيوزيلندا مما يجعل الطالب العربى لايشعر بالغربة فى نيوزيلندا.
  6. هناك مؤسسات تعليمية فى كل مدينة من مدن نيوزيلندا.
  7. هـناك فرص عمل للطلاب بدوام جزئى.

طبيعة الحياة في نيوزيلندا

عاصمة نيوزيلندا هى مدينة ويلينجتون وتقع فى الجـنوب الغربى من الجزيرة الشمالية.

  • أهم المدن بعد العاصمة مدن أوكلاند، كرايستشيرش، ودنيدين.
  • العملة هى الدولار النيوزيلندى.
  • مساحة نيوزيلندا 268 كيلومتر مربع.
  • الديانة الرسمية المسيحية.
  • اللغة الرسمية الإنجليزية والماورية.
  • الطقس فى نيوزيلندا متنوع ما بين رطب ولطيف وبارد.

الجامعات في نيوزيلندا

هناك عدد كثير من الجامعات فى نيوزيلندا تقدم دورات دراسية فى مجالات تبدأ من الآداب والفنون وعلم النفس وحتى دراسات الفضاء والطب، والجامعات النيوزيلندية يُصنفها تصنيف كيو إس كالتالى.

  1. جامعة أوكلاند للتكنولوجيا.
  2. جامعة لينكولن.
  3. جامعة ماسى.
  4. جامعة أوكلاند.
  5. جامعة كانتربرى.
  6. جامعة أوتاجو.
  7. جامعة وايكاتو.
  8. جامعة فيكتوريا بويلينجتون.

لمعرفة المزيد عن الجامعات النيوزيلندية يمكنك القراءة أكثر عن الجامعات والكليات النيوزيلندية.

الاقامة في نيوزيلندا 

تضمن الحكومة النيوزيلندية أن جميع الطلاب يمتلكون فرصة متساوية للحصول على التاشيرة الدراسية لنيوزيلندا، ويتم فحص أوراق كل المتقدمين للحصول على التأشيرة بعناية بالغة، يمكنك معرفة مزيد من المعلومات عن طرق الحصول على التأشيرة الدراسية فى نيوزيلندا عن طريق زيارة الموقع الرسمى لوزارة الهجرة النيوزيلندية.

السكن الطلابي في نيوزيلندا

عند اختيارك الوجهة الدراسية التى ستدرس بها فى الخارج، فإن أحد الأمور التى تقلق بشأنها هى السكن الدراسى فى الخارج المناسب لميزانيتك المالية. فى أغلب الأحوال فإن السكن الدراسى فى الحرم الجامعى مناسب جداً ويساعد الطالب على توفير مصروفات الإنتقالات، كما أن السكن الدراسى فى الحرم الجامعى يضمن للطالب الحصول على طعام جيد.

بعض الطلاب يفضلون السكن المستقل، ويرون أنه أكثر حرية وبعيد عن الإلتزام بقواعد الجامعة، فيختار الطالب أحياناً السكن المشترك مع طلاب أخرين، لكن أسعار إيجارات السكن غالباً ماتكون مرتفعة فى نيوزيلندا، او تختلف عادة من مدينة لأخرى، لكن عادة متوسط إيجار حجرة للنوم فى أغلب المدن النيوزيلندية يتراوح بين 130 إلى 350 دولار نيوزيلندى فى الأسبوع على حسب المدينة التى تدرس بها.

الحياة في نيوزيلندا

نيوزيلندا بلد محب للرياضة، ويوفر ويدعم جميع أنواع الرياضات المختلفة، أيضاً يوجد فى جنوب نيو بليمث حديقة إيجمونت ناشيونال والتى يمكنك أن تتعرف من خلالها عن قرب على الطبيعة النيوزيلندية الساحرة ومشاهدة أنواع الزهور المختلفة. كما يوجد شلالات هوكا بمياهها الزرقاء الصافية التى تتدفق بين الصخور.

هناك أيضاً بحيرة توبو وهى أكبر بحيرة للمياة النقية فى نيوزيلندا كما أنها تمثل منظر طبيعى خلاب لزوارها، بالإضافة إلى تسلق جبل كوك ومشاهدة مشهد خلاب من فوق الجبل، أما إذا كنت من هواة مشاهدة المباريات فيمكنك الإستمتاع بمشاهدة مباراة للكريكيت والمباريات تقام فى العديد من النوادى الرياضية فى نيوزيلندا.

أخيراً فإنك لن تصدق أن دولة صغيرة بحجم نيوزيلندا لديها أكثر من 600 متحف، وهناك متاحف تحفظ تاريخ حضارة الماورى لتقدم للسائحين صورة عن سكان نيوزيلندا الأصليين، كما توجد متاحف توثق تاريخ الإحتلال البريطانى لنيوزيلندا، بالإضافة إلى متاحف التقنية التى تعرض أحدث ماوصلت إليه العقول البشرية فى مجال التكنولوجيا.

البحث عن الدورات

نيوزيلاندا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

تفاصيل الدراسة في نيوزيلندا

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

يجب قراءته

3 مفاهيم خاطئة حول نيوزيلندا

في الوهلة الأولى التي نسمع فيها اسم " نيوزيلندا " فأول ما يخطر في بال أحدنا هو جزيرة صغيرة في أقصى جنوب غرب المحيط الهادئ عبارة عن مراعي خضراء مليئة بالأغنام. لكن بالحقيقة، فإنّ نيوزيلندا هي دولة متطورة تمتاز بتاريخ غني وثقافة متنوعة، هذا عدا عن نوعية الحياة الرفيعة هناك والجامعات الرائدة، ممّا جعلها أحد الوجهات الرئيسية بالنسبة للطلاب الدوليين. في هذا المقال نكتب حول أكثر الشائعات المغلوطة حول نيوزيلندا . اقرأ أيضاً: دراسة التصوير في نيوزيلندا

42265

الحيـاة والدراسـة في مدينة اوكلاند النيـوزيلنـديــة .. مدينة البحّــارة

عندما تقف على شاطئ ميناءها الكبير ، وتشاهد مئات القوارب والشراعات المتناثرة أمامه ، ستعرف لماذا أطلقوا على هذه المدينة المبهرة اسم " مدينة البحّارة "..وهو اللقب الذي نالته المدينة تقريبا منذ بداية تأسيسها صنفّتها التقارير العالمية فى العشرة أعوام الأخيرة باستمرار أنها من ضمن أفضل عشرة مدن على مستوى العالم جودة في المعيشة ، وهي المكانة التى تعطيك اشارة مبدئية واضحة عن مستوى الحياة فيها ، وعن مميزات الاقامة والدراسة في جامعات هذه المدينة الساحرة.

7646

أشهر 10 أماكن بنيوزلاندا

أشهر الأماكن التي لا بد من زيارتها بنيوزلاندا ... لا تضيع الفرصة هابيل تاسمان تقع في المنطقة الأكثر اشراقا من نيوزلاندا، أقصى جنوب الجزيرة. و تعد حديقة هابيل تاسمان الوطنية هي المكان الأمثل الذي يجمع بين العمل و الإسترخاء، فهناك رحلات تستغرق 4 أو 5 أيام عبر الطرق الساحلية الخلابة حيث يمكنك النوم تحت النجوم المتلألأة أو في أحد المنازل. و هناك طريقة مشهورة لرؤية الحديقة الوطنية عبر جولة بالقوارب بحر الكاياك . توقع أنك ستقضي اليوم في استكشاف الخلجان

4154

سر تميز نيوزلاندا

قد لا تكون المظاهر مهمة و لكن الأمر يختلف عندما يتعلق  بنيوزلاندا، فستلعب جغرافية المكان دورا هاما في تميز المشهد البديع بها. لا بد أن يشعر سكان نيوزلاندا بالفخر و الإعتزاز ببلدهم  لروعة مشهدها حيث تغطى الجبال بالثلوج التي تعلو سطح البحر الفيروزي و لتميزها بالشواطئ الرائعة و الينابيع الساخنة و الأنهار الطبيعية و البحيرات و ثقافة السكان الأصليين التي لا زالت حية حتى الآن. بجانب الجمال المبهر، تتمتع نيوزلاندا بتاريخ مذهل شكل ثقافتها الحالية، و من

3449