أساسيات
نيوزيلاندا: آخر الأخبار

أفضل 5 جامعات في نيوزيلندا وفق تصنيف 2016

New Zealand University
496

لم تعد نيوزيلندا مشهورة بجمالها الطبيعي أو كونها مقصد سياحي فحسب، بل أصبحت مؤخراً واحدة من الوجهات الدراسية الأكثر شعبية كونها تقدّم تعليماً مميّزاً في إطار ثقافي وبيئي مذهل، وهو ما يعني أنّ الدراسة فيها ستوفّر لك تجربة مثيرة لن تنساها.

في هذا المقال أكتب عن أفضل 5 جامعات نيوزيلندية وفقاً لتصنيف مؤسسة التايمز التي كشفت عن قائمتها السنوية لأفضل المؤسسات التعليمية في العالم للعام الأكاديمي 2015/2016.

جامعة أوكلاند

تأسست سنة 1883، وتُعتبر أفضل جامعة في نيوزيلندا وإحدى الجامعات الرائدة على مستوى العالم، احتلّت المرتبة 172 ضمن قائمة أفضل جامعات العالم.

يدرس فيها نحو 38 ألف طالب بينهم 4 آلاف طالب دولي قادمين من 93 دولة.

يحتل الخريجون من جامعة أوكلاند مناصب قيادية في مجال الأعمال التجارية ، والقانون والطب والسياسة والمهن ، في نيوزيلندا والخارج.

جامعة أوتاجو

أقدم جامعة في نيوزيلندا حيث يعود تاريخ إنشائها إلى سنة 1869، تُعد واحدة من المؤسسات البحثية الرائدة في العالم وصنّفتها مؤسسة التايمز ضمن المجموعة (201-250) على قائمة أفضل جامعات العالم.

تُوفّر جامعة أوتاجو أجواءاً دراسية تتسّم بالتنوّع والتجدد وتحمل طابعاً من الود والدفء، ويأتي ذلك بفضل مجتمع طلابي ديناميكي يضم نحو 21 ألف طالب.

تقدم جامعة أوتاجو مجموعة كبيرة من مؤهلات البكالوريوس والدراسات العليا لا سيّما في تخصصات إدارة الأعمال وعلوم الصحة والعلوم الإنسانية والعلوم.

جامعة فيكتوريا ويلينغتون

تأسست سنة 1899 وتمّ تصنيفها ضمن المجموعة (351-400) في قائمة التايمز الأخيرة، يدرس فيها نحو 21 ألف طالب بينهم 3 آلاف طالب دولي وافدين من نحو 80 دولة.

لدى جامعة فيكتوريا ويلينغتون 4 مقرات، وتمنح الدرجة الجامعية والدراسات العليا وبرامج التأهيل المهني والأكاديمي المختلفة.

جامعة كانتربيري

تأسست فى العام 1873، وتقع في كرايست شيرش أكبر مدن جنوب نيوزلندا، وتضم ما لا يقل عن 22 ألف طالب، وتتألف من 5 كليات تمنح مؤهلات تشمل الدرجة الجامعية والدراسات العليا فى مجالات متعددة منها: الفنون، إدارة الأعمال، الحوسبة، الاقتصاد، الجغرافيا، الفنون الجميلة، القانون، وغيرها.

جامعة وايكاتو

يقع مقرها داخل حرم جامعي تبلغ مساحته 65 هكتاراً في مدينة هاميلتون في الجزيرة الشمالية، وفي حين تُعتبر واحدة من الجامعات البحثية الرائدة في نيوزيلندا، فهي تتكون من 7 كليات يدرس بها ما يزيد عن 12 ألف طالب بينهم نحو ألفي طالب دولي قادمين من نحو 70 بلداً،

صنّفتها مؤسسة التايمز ضمن أفضل 500 جامعة في العالم، وتوفّر الدرجة الجامعية والدراسات العليا لـ 10 تخصصات مصنّفة من بين أفضل 200 تخصّص في العالم.

 

مقالات ذات صلة

تكاليف السكن والمعيشة في نيوزيلندا

3 تخصصات عليك دراستها في نيوزيلندا

3 مفاهيم خاطئة حول نيوزيلندا

فى نيوزيلندا : استخراج التأشيرات للطلاب العرب " أكثر سهولة "

 

البحث عن الدورات

نيوزيلاندا
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

New Zealand University

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

ألقي نظرة...