ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
نيوزيلاندا: تكاليف الدراسة في الخارج

تكاليف دراسة الطب في نيوزيلندا

معلومات شاملة عن دراسة الطب و تكاليف دراسة الطب في نيوزيلندا وأفضل الجامعات لدراسته هناك والفرص الوظيفية التي توفرها نيوزيلندا لخريجي الطب فيها.

10.4K
تكاليف دراسة الطب في نيوزيلندا

 

نقدّم لك أهم المعلومات عن دراسة و تكاليف دراسة الطب في نيوزيلندا. وتضمن نيوزيلندا لطلابها تعليم علميّ وعملي بشهادة معتمدة عالميًا مع فرص وظيفية متميزة فيها نظرًا لنقص عدد الأطباء بها. 

 

أهم ما تحتاج معرفته عن دراسة الطب في نيوزيلندا 

تنقسم دراسة الطب في جامعات نيوزيلندا إلى ثلاث مراحل أساسية. بمجموع 6 سنوات تضمن للطلاب الحصول على دراسة متكاملة وشاملة. 

  • السنة الأولى: تعد مدخلًا إلى فهم مجال الرعاية الصحية أو البحوث الطبية وتخصص الطب الحيوي. حيث يمارس الطلاب الدراسة عملياً عبر العديد من المهن الصحية، التي تساعدهم في التعرف على الممارسات الطبية في العيادات المجتمعية
    والمستشفيات والأوساط الأكاديمية والمؤسسات البحثية وخدمات الطوارئ.

يتم خلال هذه السنة دراسة العديد من التخصصات اللازمة لدراسة الطب وهي: الكيمياء والبيولوجيا والفيزياء والكيمياء الحيوية وصحة السكان والدراسات السلوكية 

يمكن للطلاب خلال هذه السنة التقدم لدراسة البرامج الدراسية الخمسة الأساسية في نيوزيلندا؛ وهم: الطب وطب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والمختبرات الطبية.
 

تهدف السنة الأولى في دراسة الطب في نيوزيلندا إلى تحقيق الترابط بين مختلف مجالات المعرفة في العلوم الصحية، ومساعدة الطلاب على الفهم السليم للمبادئ والمفاهيم التي تقوم عليها جميع تخصصات الطب الفرعية، وتدريب الطلاب على الفهم ومبادئ الالتزام اللازمة للمنهج العلمي.
 

  • المرحلة الثانية، وهي دراسة لمدة سنتين من خلال برامج دراسية تشمل العلوم الطبية الحيوية الأساسية والوظيفة الطبيعية وغير الطبيعية لأنظمة الجسم. علاوة على أثر المجتمع على الصحة والمرض ودور الطبيب. تعتمد طريقة التدريس على المحاضرات ودروس المجموعات الصغيرة للحالات المرضية المختلفة بالإضافة إلى الفصول المختبرية.

 

  • المرحلة الثالثة مدتها ثلاث سنوات، وهي التي تختص بالدراسات السريرية والتي يتم من خلالها دراسة مجالات الطب السريري العام. وتمتد هذه الدراسة السريرية حتى العام الرابع. 

 

  • أما في السنة الخامسة، يتم التركيز بشكل أكبر على المجالات التخصصية للطب والجراحة. ثم تليها السنة السادسة والتي يتم فيها دراسة الدراسات السريرية، من خلال العمل مرة أخرى في المستشفيات، ولكن الآن على مستوى أعلى من المشاركة والمسؤولية عن رعاية المرضى.

هل تبحث عن منح دراسية في نيوزيلندا؟
 

دراسة الطب في نيوزيلندا وأهم الجامعات

 

مميزات دراسة الطب في نيوزيلندا 

تعتبر دراسة الطب في نيوزيلندا من الدراسات التي تضمن لك الحصول على شهادة معتمدة عالميًا في الطب، علاوة على ميزة الدراسة باللغة الإنجليزية مع تكاليف مناسبة. كما أن هناك العديد من المميزات الأخرى وهي: 

  • تقدم جامعات الطب في نيوزيلندا دراسة ذات جودة عالية، تشمل التدريب العملي خلال الفصول الدراسية، والاهتمام بكل طالب على حدى. والتجارب العملية التي تعزز من الخبرات في المجال الطبي. بالإضافة إلى المشاريع البحثية.
    توفر جامعات الطب في نيوزيلندا بيئة تعليمية آمنة للطلاب الدوليين تحت مراقبة اتحاد الطلاب الداخلي بالجامعات.

  • توفير فرص عمل لطلاب وخريجين الطب، حيث يعمل حوالي 17000 طبيب في نيوزيلندا، 40٪ منهم من خارج نيوزيلندا.
     

  • يتزايد الاهتمام بالطب في نيوزيلندا، نظرًا لنقص الأطباء بها. مما يعني مزيدًا من فرص العمل بعد التخرج.

 

  • يحتوي نظام التعليم في نيوزيلندا على منهج قوي و منهجية متقدمة وبيئة تعليمية مناسبة تجذب عدد الطلاب الدوليين لدراسة الطب في نيوزيلندا.
     

  • تتبع جامعات الطب في نيوزيلندا معيارًا دوليًا للتعليم مع تدريب عملي في الطب.
     

  • يحصل طلاب الطب على العديد من الفرص من خلال برامج البحث والتبادل أثناء دراسة الطب في نيوزيلندا.
     

  • تكاليف دراسة متوسطة بالمقارنة بغيرها من الوجهات الدراسية الأخرى مع الجودة العالية.

لماذا لا تتطّلع على تكاليف الدراسة في نيوزيلندا للطلاب الدوليين؟
 

دراسة الطب في نيوزيلندا وتكاليفها

 

تكاليف دراسة الطب في نيوزيلندا      

تتراوح الرسوم الدراسية لدراسة الطب في نيوزيلندا ما بين 18,914- 50,438  دولار أمريكي سنويا، وتختلف باختلاف نوع البرنامج الدراسي سواء مرحلة البكالوريوس أم مرحلة الدراسات العليا.
 

أهم الجامعات لدراسة الطب ومتوسط رسومها في نيوزيلندا 

الجامعة

متوسط الرسوم الدراسية

جامعة أوكلاند
University of Auckland

52,224
دولار أمريكي

جامعة أوتاجو
University of Otago

16,462
دولار أمريكي

جامعة كانتربري
University of Canterbury

36,500
دولار أمريكي

جامعة ماسي
Massey University

37,490.00
دولار أمريكي

 

متطلبات دراسة الطب في نيوزيلندا  

اجتياز دورة ما قبل دراسة الطب في نيوزيلندا، والتي تقدَّم فيها بعض المواد الدراسية مثل الفيزياء، والكيمياء، وعلم الأحياء واللغة الإنجليزية. ويتم اختيار الطلاب المؤهلين للدراسة بناء على المعدل التراكمي للدورة GPA.

اجتياز اختبار تقييم المستوى UCAT: وهو اختبار معياري قائم على الكمبيوتر مدته ساعتان، وهو مصمم لتقييم مدى ملاءمة المرشحين للدراسة الجامعية أو الطب بعد التخرج المؤقت. يتم قياس الملائمة من خلال هذا الاختبار من خلال تقييم قدرة الطالب على التفكير النقدي والذكاء العاطفي والتفكير غير اللفظي.

من أقسام الاختبار هي التفكير اللفظي، واتخاذ القرار، والتفكير الكمي، والاستدلال المجرد.

اجتياز المقابلة الطبية: وهي مقابلة تتم مع الطلاب الراغبين لدراسة الطب في نيوزيلندا، يتم الحكم من خلاله على العديد من المهارات لدى الطالب مثل: التواصل الجيد والتفكير النقدي والوعي بالقضايا الصحية والإبداع والمسؤولية الاجتماعية، روح الجماعة والوعي الذاتي والتعاطف مع المرضى، وغيرها من الأمور الضرورية التي لا بد أن يهتم بها طلاب الطب.

هل تريد أن تتعرف على الفرق بين الدراسة في نيوزيلندا وبريطانيا؟
 

تكاليف جامعات الطب في نيوزيلندا

 

المستندات اللازمة للقبول في جامعات الطب في نيوزيلندا  

  • صورة جواز السفر ساري.

  • صورة البطاقة الشخصية للطالب.

  • صـورة شهادة الثانوية العامة مع ترجمتها باللغة الإنجليزية واعتمادها رسميًا.

  • في حالة التقدّم للدراسات العليا لابد أن تكون الشهادة الجامعية تم الحصول عليها في غضون 3 سنوات قبل بدء الدراسة، مع تقديم كشف الدرجات الأكاديمي، مترجم ومعتمد رسميًا.

  • إثبات إتقانك للغة الإنجليزية مثل شهادة آيلتس وتوفل.

  • إثبات أنك بصحة جيدة ولا تحمل أي أمراض معدية.

بعدما تعرفت على أهم المعلومات لبدء دراسة الطب في نيوزيلندا، يمكنك الحصول على المزيد من النتائج حول الجامعات المناسبة لك في نيوزيلندا بالاستعانة بأداة مطابقة الدورات المجانية لدينا. 

 

 

 

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث