أساسيات
سويسرا: بعد الوصول

12 نشاطًا صيفيًا للطلاب في سويسرا

128
أنشطة صيفية في سويسرا

إذا كنت قد أخترت أن تستكمل دراستك في الخارج في سويسرا فهذا يعني أنك ستحظى برحلة تعليمية فريدة تجمع بين الدراسة في جامعات من أفضل الأنظمة في العالم ومجتمع ومكان مليء بالأنشطة المتنوعة التي تضيف لك الكثير، ففي سويسرا  لا يوجد ملل من الإجازة الصيفية فهناك العديد من الأنشطة التي يمكنك الانضمام إليها منها الفعاليات التالية.

 

المهرجانات الصيفية

تقام في سويسرا العديد من المهرجانات الغنائية العالمية في الأجازة الصيفية، والتي تعد فرصة جيدة للتبادل الثقافي والتعرف على الحركة الفنية العالمية، تعقد هذه المهرجانات في أماكن مغلقة ومفتوحة ولعل أشهر هذه المهرجانات مهرجان مونترو جاز ومهرجان بايلو و مهرجان مينوين

بالإضافة إلى المهرجانات الفنية التي تمنح الأوقات الصيفية متعة وجمال، ومنها بالتأكيد مهرجان الفن العالمي آرت باسيل، والذي يسمى بأولمبياد العالم الفني، يستضيف هذا المعرض أكثر من 250 معرض من كافة أنحاء العالم، ويجذب من خلاله محبي الفن، لذا يجد الطالب المحب للفن في سويسرا الأنشطة الفنية التي تشمل الفنون المتنوعة.

 

الفنون في سويسرا

 

أما المهرجانات السينمائية فيوجد مهرجان لوكرانو الدولي للسينما يستضيف هذا المهرجان العديد من الأفلام المتنوعة، إذا كنت محبا للسينما ستستمع به بالتأكيد خلال أجازاتك الصيفية في سويسرا.

اقرأ أيضًا: أسباب الدراسة في سويسرا؟

 

الفعاليات الرياضية

علاوة على ذلك هناك العديد من الوقائع والمنافسات الرياضية، منها فعالية ويلتكاسي زيورخ في لوسان، التي تدعو أفضل الرياضيين حول العالم في مختلف الرياضيات لمبارات ممتعة في ملاعب من الطراز العالمي، بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا للجولف الذي يضم عدداً من اللاعبين المحترفين العالميين.

 

التنزّه سيرًا على الأقدام

تتنشر في سويسرا مسارات السير على الأقدام، حيث هناك العديد من الرحلات المقامة فقط لاستكشاف المناطق الخلابة في سويسرا، سواء قمم الجبال أو بين الغابات والأشجار، أو بين البحيرات، لذا كن مستعدًا لرحلات صيفية وسط الطبيعة تستكشفها بنفسك إذا كنت من محبي المغامرة والترحال.

ومن الأماكن التي يمكنك أن تستكشفها طريق بحيرة زيرمات الشهيرة أو طريق الأنهار الجليدية السويسرية أو طريق إيجر أو طريق راين جورجي السويسري أو طريق الحديقة الوطنية أو طريق جبال الألب أبينزيل. معظم هذه الطرق تتوفر معلومات عنها تشمل أوقات التنزه ومستوى صعوبة اجتيازها، لكي تسهل من استكشافها.

اقرأ أيضًا: ثلاثة تخصصات دراسية هامة في سويسرا

 

التزلج والتسلّق

يوجد في سويسرا الكثير من الجبال والمرتفعات التي تبلغ طولها ما يتعدى ال 4000 مترًا، لذا يعد رياضة تسلق الجبال والتزلج من أكثر الرياضات انتشارًا، كما تمتلك سويسرا أعدادًا كبيرة من منتجعات التزلج، وهناك طرق لمحبي الدرجات الهوائية، لذا تعد من الأنشطة الصيفية المميزة في سويسرا.

 

ركوب الدراجات الجبلية

هل جربت أن تتجول بسرعة فائقة وسط الجبال؟ بالتأكيد هذه التجربة جديدة عليك، ولكنها موجودة بكثرة في سويسرا، لذا كن مستعدًا في الأجازة الصيفية للتمتع برحلة بين الجبال بالدراجات الجبلية، على جبال الألب من تلال يورا من بازل إلى جنيف، أو عبر الريف السويسري بأكمله.

 

الرياضات المائية

يوجد في سويسرا العديد من البحيرات ولعل أشهرهم بحيرة جنيف الكبيرة التي توجد على الحدود مع فرنسا والتي يبلغ طولها حوالي 73 كيلومتر، علاوة على العديد من البحيرات الصغيرة الجبلية، لذا فهي وجهة محببة لعشاق الإبحار.

 

المشاركة في الأنشطة الخدمية المجتمعية

تعد سويسرا موطن مؤسس الصليب الأحمر هنري دونانت، لذا يوجد بها العديد من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية التي تستهدف المجتمع المدني والدولي، وتستضيف العديد من المؤتمرات ومن أشهرها مؤتمر الاقتصاد العالمي، لذا هناك العديد من المناسبات الصيفية التي يمكنك أن تنضم إليها.

سويسرا

 

ركوب التليفريك فوق قمة ماتارهورن

لا يخفى عليك بالتاكيد صورة التليفريك في سويسرا ولكنه يستمد هناك متعة إضافية لإنه يسير فوق قمة ماتارهورن الشاهقة، ويعد هذا التليفرك أعلى تليفرك في أوربا بأكملها، وللهبوط يمكنك التزلج من أعلى خطوط تزلج في أوربا أيضًا، لذا فهي تجربة ممتعة ومثيرة مليئة بالمفاجئات والجديد.

 

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في الجامعات السويسرية

 

 

 

التليفريك في سويسرا

 

 

رحلات القطار وسط الطبيعة

في الصيف في سويسرا يمكنك استكشاف المناظر الطبيعية الخلابة لجبال الألب من خلال رحلة قطار، ومن مميزات هذه الرحلة أن القطار يسير بطيئًا لتتمع بالنسمات الصيفية والمناظر الخلابة من خلال المرور على سكك حديدية مخصصة لهذه النوعية من الرحلات، كما تكون القطارات بنوافذ كبيرة نسيبًا لتمنحك رؤية متكاملة، ومنها قطارات مثل بيرينا إكسبرس أو جلاسير إكسبرس.

 

 

 

رحلات القطار في سويسرا

 

المتاحف الفنية

تشتهر سويسرا بالمتاحف الفنية العالمية التي تتنوع لتشمل الفنون البصرية المتنوعة، لذا تعد المتاحف السويسرية من الأماكن التي لابد لك من زيارة بعضها أثناء العطلة الصيفية، وأيًّا كان نوع الفن الذي تفضله ستجد متحف يضم النوادر والقطع الفريدة حقًا، ومن أشهر المتاحف السويسرية متحف الفن والتاريخ، يضم المتحف مجموعة فنية وتاريخية غنية منذ بداية الزمن وحتى الوقت الراهن. حيث يضم هوتيل راتز أكبر مجموعة من المنحوتات التي يعود تاريخها إلى النصف الأول من القرن السادس عشر في سويسرا. وفي الملحمة القديمة، يستمتع الزوار برؤية أعمال ديلاكروا، كوربيه، مارسيلو، هودلر، كروتي و تينغلي. كما تتوفر هناك أيضاً العديد من المعارض المعاصرة.

 

متحف الفنون الجميلة

أقدم متحف للفنون في سويسرا هو موطن لمجموعته الفنية الأكثر أهمية. فهو يحتوي على أعمال متميزة تغطي ثمانية قرون ويحتفظ المتحف بأكثر من3,000 من اللوحات والمنحوتات وحوالي48,000 من الرسومات المطبوعات، الصور، أشرطة الفيديو والأفلام بالإضافة لأعمال بابلو بيكاسو 

 

متحف الإليزيه (متحف التصوير الضوئي)

يحتوي هذا المتحف على 100 ألف لقطة فنية، من التصوير الضوئي على خلفيات في غاية الجمال، يعود هذا المتحف لأواخر القرن الثامن عشر ويطل على بحيرة جينيف، ويعد من أوائل المتاحف التي خصصت بكاملها لفنون التصوير الضوئي في أوروبا.

 

أيّا ما كانت اهتماماتك فنية أو مغامرة أو ثقافة ومشاركة مجتمعية ستجد في سويسرا أنشطة صيفية فريدة، تضفي لتجربة دراستك بها العديد من الميزات والخبرات والتنوع الثقافي، لا سيما في بلد الجمال والفن والجمال المعروفة عالمًا بذلك، لذا ستجني الكثير من الجمال والثراء والمتعة في عطلتك الصيفية في سويسرا.

باحث الدورات

البرنامج الدراسي الأنسب لك

أجب عن بعض الأسئلة، ودع أداة مُطابقة الدورات الدراسية تتولى بقية الأمور

بدء البحث