ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
المملكة المتحدة: قدم طلبك للجامعة

تعرف على أرخص جامعات بريطانيا ورسومها

15 يوليو 2022
520
أرخص الجامعات في بريطانيا


 

يبحث الكثير من الطلاب الدوليين عن أرخص الجامعات في بريطانيا، ويرجع ذلك لجودة التعليم هناك، والفرص الدراسية الرائعة التي توفرها بريطانيا. وذلك بالإضافة إلى أن العديد من الجامعات البريطانية توفر برامج دراسية بتكاليف مقبولة تناسب ميزانية الكثير.

 فإذا كنت تبحث عن أرخص الجامعات في بريطانيا مع جودتها المرتفعة. نقدّم لك أرخص الجامعات في بريطانيا استنادًا لدليل الجامعات الكامل في بريطانيا.

 

 1- كلية جامعة ريتل Writtle University College                          

الرسوم الحالية:  12,700جنيه إسترليني

بفضل سمعتها الدولية في البرامج الدراسية المعتمدة على الدراسة العملية بجانب النظرية. جعلها من أرخص جامعات بريطانيا مع جودة المناهج التعليمية بها. كما تتميز الجامعة بتقديم مناهج متنوعة تساعد الطلاب على اكتساب المهارات والخبرة العملية ذات الصلة في تعزيز آفاق مستقبل الطلاب. 

تقع الجامعة في إسكس، بالقريب من لندن مما يمنح الطلاب أيضاً فرصة رائعة للاستمتاع  وزيارة لندن بسهولة.

ابدأ في التعرف على خطوات التقديم للجامعات البريطانية.

 

2- جامعة بولتون "University of Bolton    

الرسوم الحالية: 12,950 جنيه إسترليني

تعتبر جامعة بولتون من الجامعات التي تحصل دومًا على تقييمات عالية من حيث رضا الطلاب عن الدراسة بها. حيث تحرص الجامعة على فتح سبلاً للتواصل الدائم بين الطلاب مع أعضاء هيئة التدريس مع الكثير من الدعم لتحسين جودة التعليم. تضم الجامعة أكثر من 60 جنسية في الحرم الجامعي بالإضافة إلى مجتمع دولي وفعاليات رائعة على مدار العام.

جامعة بولتون


 3- جامعة يو اتش آى ميلينيوم (University of the Highlands and Islands (UHI  

الرسوم الحالية: 12,360 جنيه إسترليني

تعد من أرخص جامعات بريطانيا، وتقدّم الجامعة العديد من الخدمات المميزة للطلاب الدوليين الذين يدرسون فيها. ومن هذه المميزات توفير برامج اللغة الإنجليزية التي تساعد الطلاب على تحسين لغتهم. كما تعتبر المؤسسة التعليمية الوحيدة المتمركزة في مرتفعات وجزر اسكتلندا. وتوفّر الجامعة عددًا كبيرًا من التخصصات الدراسية منها: الفنون، والعلوم الاجتماعية، والعلوم اللاهوتية، والصناعات الثقافية والإبداعية، والتعليم، ورعاية الأطفال، والرعاية الصحية، والأعمال التجارية والترفيه، والدراسات البيئية والريفية، والهندسة والبناء، والعلوم والتكنولوجيا.

 

 4- جامعة جلاسكو كالدونيان Glasgow Caledonian University 

الرسوم الحالية: 13,500 جنيه إسترليني

صنفت جامعة جلاسكو كاليدونيان بين أفضل 100 جامعة في بريطانيا في تصنيفات التايمز للجامعات العالمية عام 2020. حيث تتميز الجامعة بتوفير خدمات بحثية وخدمات تدريس وابتكار رائدة عالمياً.

وتشتهر جامعة جلاسكو بأنها رائدة في مجال التمريض والتوليد. كما وتتمتع بخبرة كبيرة في مجال الطاقة المتجددة والبناء، وكذلك تشتهر بجودة برامجها في مجالات مثل الإدارة وإدارة الأعمال والحقوق وتعليم العلوم الاجتماعية.

يمكنك التعرّف على خطوات الحصول على فيزا الطالب في بريطانيا.


 

جامعة جلاسكو كالدونيان

 
 

5- جامعة بيشوب جروزيتيست Bishop Grosseteste University 

الرسوم الحالية: 14,280 جنيه إسترليني

جامعة بيشوب جروزيتيست واحدة من أرخص جامعات بريطانيا، غير كونها من الجامعات العريقة في هناك. تهتم الجامعة بصورة كبيرة بالطلاب الدوليين وتقدّم لهم الدعم الدائم على مدار سنوات الدراسة، وذلك بدءً من الرسوم الدراسية المنخفضة مرورًا ببرامج اللغة الإنجليزية لمساعدتهم على الاندماج في الدراسة مع الإقامة المضمونة وصولًا إلى الفرص الوظيفية التي توفرها لخريجينها.

 

6- جامعة سوفولك University of Suffolk  

الرسوم الحالية: 12,996 جنيه إسترليني

تتميز جامعة سوفولك برسومها الدراسية المنخفضة ونظام تعليمها المتميز. وتقدّم الجامعة مجموعة كبيرة من التخصصات المختلفة منها: كلية الفنون، والأعمال التجارية والعلوم الاجتماعية التطبيقية وكلية الصحة والعلوم. تقدم الجامعة العديد من الشهادات وتشمل شهادات التأسيس الجامعي حتى شهادات الدراسات العليا.

 

7-  جامعة ليدز ترينيتي Leeds Trinity University  

الرسوم الحالية: 12000 جنيه إسترليني

تعد جامعة ليدز ترينتى من أرخص جامعات بريطانيا، وذلك بالإضافة لتوفير بيئة داعمة للطلاب الدوليين الدارسين فيها لأن أحد أهداف الجامعة هو مساعدة الطلاب على تحقيق أهدافهم الدراسية كاملة. ومن أهم التخصصات الدراسية بها: كلية الآداب والعلوم الاجتماعية التاريخ، علم النفس، كلية التربية وكلية الإعلام وكلية الأعمال التجارية والتسويق.

لماذا لا تطّلع على أفضل الجامعات البريطانية الأخرى؟


 

جامعة ليدز ترينيتي


8- جامعة بليموث مارجون Plymouth Marjon University   

الرسوم الحالية: 12,500 جنيه إسترليني

حصلت الجامعة على المرتبة الأولى بين أفضل عشرة جامعات حديثة في بريطانيا في تصنيفات التايمز لأفضل الجامعات الحديثة لعام 2021. وتوفّر الجامعة حرم جامعي في واحدة من أجمل مناطق بريطانيا. كما وتقدّم العديد من البرامج الدراسية في تخصصات مختلفة: منها الرياضة والصحة والرفاهية والعلوم الاجتماعية والأعمال والفنون المسرحية.

 

9- جامعة ريكسهام جليندور  Wrexham Glyndwr University 

الرسوم الحالية: 9,000 جنيه إسترليني

تقدّم الجامعة منهجًا مميزًا في التدريس من خلال منح الطلاب المساعدة والدعم في برامجهم الدراسية المختلفة. كما تحرص على الربط بين الواقع العلمي والعملي، وذلك من خلال ربط الطلاب بأصحاب الأعمال والشركات للحصول على خبرة واقعية في مجال تخصصهم.

 

10- جامعة ليفربول هوب Liverpool Hope University   

الرسوم الحالية: 12,500 جنيه إسترليني

تمتلك جامعة ليفربول هوب تاريخًا يمتد لأكثر من مائة وخمسون عاماً. وتوفّر الجامعة للطلاب مجتمعًا طلابيًا نابضًا بالحياة والعلم والتنوع. غير أنها تقدّم عدداً متنوعاً من البرامج الدراسية، ومنها: المحاسبة، والعلوم الاجتماعية، والأعمال التجارية، ودراسات الطفولة والشباب، والحاسوب، والفنون الإبداعية والتاريخ، وتكنولوجيا المعلومات، والقانون وغيرهم.

 

 11- الجامعة الملكية الزراعية Royal Agricultural University  

الرسوم الحالية: 13,500 جنيه إسترليني

الجامعة الملكية الزراعية من أرخص جامعات بريطانيا. حيث توفّر الجامعة أكثر من 30 برنامجًا للطلاب الجامعيين والدراسات العليا، وتستقبل الطلاب الدوليين من أكثر من 45 دولة.

 تقدّم الجامعة الملكية الزراعية برامج دراسية متنوعة في مجالات العلوم الزراعية، والدراسات التجارية وإدارة التعليم النقدي، ودراسات إدارة الأراضي في المناطق الريفية من خلال كلياتها الأساسية: كلية الزراعة وكلية الأعمال وريادة الأعمال وكلية الفروسية وكلية العقارات وإدارة الأراضي.

 

هل لازلت تبحث عن المزيد من الجامعات البريطانية؟ يمكنك البدء في تخصيص تفضيلاتك وتحديد رغباتك للوصول إلى الجامعة المناسبة لك بالاستعانة بأداة مطابقة الدورات المجانية لدينا.

 

 

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

يجب قراءته

article Img

أشهــر الجـامعات البريطـانية الراقيــة لدراســة الطب البشــري

الطـب البشـري ليس مجرد دراسة أكاديمية ، بل هو رحلــة طويلة من الآداء العملي والنظــري والتطبيقي والبحثي والتجريبي ، المُرتبــط بمعــانى الرقي والآداء والتميــز.. دراسة الطـب لها وضـع خاص بالنسبة للمزايا الاجتماعية والوظيفية والاقتصـادية فى عالمنـا العربي – والعالم كله إذا أردت الدقة - ، ولكنهــا في نفس الوقت تستلزم الكثيـر من الوقت والمثابرة والمجهــود للحصــول على شهادة أكاديميــة رفيعة فى هذا التخصص ، تتيح للخريــج العمــل سريعـاً فى أرقى

27.6K
article Img

معلـومات مركزة حول أشهــر الجـامعات البريطانيـة

ربمـا يمكن القــول أنه اذا فتُح موضوع ( السفــر للخارج للدراسة ) فأول دولة تتبــادر فى الذهــن فوراً هي بريطـانيــا .. مقــر العلمــأء ، وحاضنة الثورات العلمية والتقنية والصنــاعية عبــر التاريــخ .. هي حتمــاً مقــر أهم الجامعات الاكاديمية المعروفة فى العــالم ، وأكثــرها عراقة وتميــزا وانتشـــاراً .. نستعــرض هنــا مجمــوعة من أهم وأشهــر الجامعات البريطــانية ، ونلقى الضــوء سريعاً على شكــل نقــاط حول أبــرز المعلومات التى يهمــك أن تعرفها

6.6K