أساسيات
المملكة المتحدة: التقدم الى الجامعات

بكالوريوس الإقتصاد و الإدارة

2016

في حوار لنا مع سانيا، طالبة  بالسنة الثانية في الإدارة و الإقتصاد كلية رويال هولوي التابعة لجامعة لندن، صرحت سانيا بأنها انتقلت من الجامعة التقنية البريطانية الكازاخاستينية إلى رويال هولواي التابعة لجامعة لندن.

لماذا قمتِ بالتسجيل في الجامعة و كيف اخترت الدورة الدراسية؟

لقد كان هذا أمرا حتميا، فقد كنت أدرس بالجامعة التقنية البريطانية الكازاخاستينية التي تكون الدراسة بها على غرار  رويال هولواي،  و من ثم جئت إلى بريطانيا و قررت التسجيل بجامعة لندن.

ما هو انطباعك في الشهر الأول؟

اعتقد أنني فتاة محظوظة حيث كانت أسرتي تستقر هنا معي في الشهر الأول مما سهل عليا الأمر، و علاوة على ذلك نظمت الجامعة بعض الحفلات و كان من بينها حفلة عشاء و دورات تكنولوجيا المعلومات.

أين كنتي تقيمين و كيف حصلتي على مكان للإقامة؟

وجدت السكن الطلابي مزدحما فقررت أن أبحث عن مكان آخر و بالفعل وجدت مكانا أقيم فيه مع أختي و أخي اللذان يدرسان أيضا بالمملكة المتحدة و قد ساعدتني أمي في الحصول على هذا المكان.

هل حدث و أن صادفتي صدمات ثقافية حين دراستك بالمملكة المتحدة؟

حقيقة ... لا لقد كنت أتوقع ما سيحدث حيث قد عشت بعض الوقت في المملكة المتحدة قبل ذلك، كما درست في الولايات المتحدة قبل القدوم إلى المملكة، لذا اعتدت على العيش بالخارج.

كيف تمولين دراستك؟

لقد حصلت على منحة دراسية تتحمل جزءا من الرسوم الدراسية  ورغم انني قد قدما في هذه المنحة في وقت متأخر إلا ان الحظ كان حليفي!

كيف اختلف أسلوب تدريس الإنجليزية في المملكة المتحدة عن أسلوبه في بلدك؟

لا .. فأسلوب التدريس متشابه إلى حد ما. على الرغم من ذلك هنا في انجلترا من المفترض أن نقوم بالمزيد من الدراسة الذاتية و علاوة على ذلك دراستنا في محال الإدارة تعتمد في الأساس على نظام دراسة الحالة و لذا  يعتبر هذا هو وجه الإختلاف بين الأسلوب هنا و هناك.

ما هو أفضل شئ أعجبك في الدراسة بالمملكة المتحدة؟

يعد التعليم فير المملكة المتحدة عملي من الدرجة الأولى مما يعدك للعمل الفعلي. هذا فضلا عن ما للملكة المتحدة من خبرة دولية.

ما هي خططك بعد التخرج؟

أود أن اعمل لبضعة سنوات ثم أواصل الدراسة بماجستير إدارة الأعمال بالولايات المتحدة الأمريكية.

ما هي النصائح التي تودين تقديمها للطلاب؟

أود أن أنصح الطلاب بالتعرف على أكبر قدر من الأشخاص و التواصل مع الآخرين قدر الإمكان. و في النهاية أعرب عن سعادتي لخوض هذه التجربة فالفرصة لا تأتي إلا مرة واحدة في العمر!

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

Loves writting

يجب قراءته

أشهــر الجـامعات البريطـانية الراقيــة لدراســة الطب البشــري

الطـب البشـري ليس مجرد دراسة أكاديمية ، بل هو رحلــة طويلة من الآداء العملي والنظــري والتطبيقي والبحثي والتجريبي ، المُرتبــط بمعــانى الرقي والآداء والتميــز.. دراسة الطـب لها وضـع خاص بالنسبة للمزايا الاجتماعية والوظيفية والاقتصـادية فى عالمنـا العربي – والعالم كله إذا أردت الدقة - ، ولكنهــا في نفس الوقت تستلزم الكثيـر من الوقت والمثابرة والمجهــود للحصــول على شهادة أكاديميــة رفيعة فى هذا التخصص ، تتيح للخريــج العمــل سريعـاً فى أرقى

25550

معلـومات مركزة حول أشهــر الجـامعات البريطانيـة

ربمـا يمكن القــول أنه اذا فتُح موضوع ( السفــر للخارج للدراسة ) فأول دولة تتبــادر فى الذهــن فوراً هي بريطـانيــا .. مقــر العلمــأء ، وحاضنة الثورات العلمية والتقنية والصنــاعية عبــر التاريــخ .. هي حتمــاً مقــر أهم الجامعات الاكاديمية المعروفة فى العــالم ، وأكثــرها عراقة وتميــزا وانتشـــاراً .. نستعــرض هنــا مجمــوعة من أهم وأشهــر الجامعات البريطــانية ، ونلقى الضــوء سريعاً على شكــل نقــاط حول أبــرز المعلومات التى يهمــك أن تعرفها

5594