أساسيات
المملكة المتحدة: دليل الوجهات الدراسية

دليلك للدراسة في مدينة كارديف البريطانية

دليلك للدراسة في مدينة كارديف البريطانية
411

باتت كارديف مؤخراً تحتل موقعاً كبيراً في خارطة التعليم العالي في المملكة المُتحدّة. كادريف هي عاصمة ويلز وأكبر مدينة في البلاد ويصل عدد سكّانها إلى نحو 400 ألف نسمة يُشكّل مُجتمع الطلّاب فيها نحو 11% منهم.

 

الدراسة في كارديف

كادريف هي مدينة ساحلية نابضة بالحياة على مقربة من الريف البريطاني المثير للإعجاب، وهي بذلك مدينة مُثيرة للعيش والدراسة فيها. تحتضن المدينة 3 جامعات، وهي:

جامعة كارديف ميتروبوليتان Cardiff Metropolitan University

جامعة كارديف Cardiff University

جامعة جنوب ويلز University of South Wales

كل واحدة من هذه المؤسسات التعليمية تُقدّم للطلّاب تجربة فريدة من نوعها. جامعة كارديف دائماً ما تُصنّف ضمن صفوة الجامعات في العالم، في حين أنّ جامعة كارديف ميتروبوليتان تُعتبر جامعة رائدة في الخدمات المهنية التي توفرّها للطلّاب، بينما تتميّز جامعة جنوب ويلز أنّ 95% من خريجيها يحصلون على وظيفة خلال الأشهر الستّة الأولى بعد التخرّج.

 

اقرأ أيضاً: كل ما تحتاج معرفته عن تكاليف الدراسة في بريطانيا

 

لماذا الدراسة في كارديف؟

غالباً ما تُوصف العاصمة الويلزية على أنّها مدينة صغيرة، ممّا يجعلها مكاناً رائعاً لمقابلة أشخاص جُدد والشعور بأنّهم جزء من المجتمع المحلّي، وهو بالتأكيد أمرا إيجابي بالنسبة لطالب دولي يعيش بعيد عن وطنه وعائلته ويبحث عن تكون صداقات جديدة.

تمتلك كارديف موقعاً مُميّزاَ للغاية بالقرب من لندن، بريستول، بليموث وبرمنغهام، وهي مُدن رئيسية في المملكة المُتحدّة. هذا الأمر يساعد الطالب الدولي بالهروب من إحساس المدن الصغيرة في عطل نهاية الأسبوع.

 

 

الطبيعة

تمتلك كارديف موقعاً مثالياً على مقربة من مساحات شاسعة من الريف البريطاني. على سبيل المثال فإنّ حديقة Brecon Beacons الوطنية تقع على بُعد 30 دقيقة فقط من وسط المدينة. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ المدينة نفسها تحتضن نحو 330 مُتنزّهاً ممّا يجعلها مثالية لقضاء أوقات الفراغ القصيرة.

 

اقرأ أيضاً: البرامج الدراسة التمهيدية في الجامعات البريطانية

 

الرياضة

تشتهر كارديف بأنّها مدينة شغوفة للغاية بكرة القدم والركبي والهوكي على الجليد. تحوي كارديف قرية رياضية دولية ومسبح أولمبي ومركز للأنشطة المائية Cardiff Bay والذي يضم رياضات متل الإبحار وكرة الماء والبولينغ والغولف، كما أنّ المدينة استضافت في 2017 المباراة النهائية لدوري أبطار أوروبا لكرة القدم وهي البطولة الرياضية شعبية في القارة العجوز.

 

السكن في كارديف

عادة ما يُفضّل الطلّاب السكن في مناطق مثل Cathay و Llandaff كونها مناطق حيوية وخضراء وقريبة من  جامعة كارديف ميتروبوليتان. رغم أنّ كارديف هي العاصمة إلّا أنّها ما تزال تحافظ على نمط الحياة الويلزي التقليدي.

 

المواصلات العامّة

نظراً إلى أنّ كادريف مدينة صغيرة نوعاً ما فإنّ التنقّل فيها سيراً على الأقدام يُعتبر طريقة جيّدة لاستكشاف المدينة في حين أنّ الدراجات الهوائية وسيلة اقتصادية للتنقّل وشائعة بشكل كبير في أوساط الطلّاب كون المدينة مسطحة وتمتلك مسافات شاسعة من مسارات الدراجات الهوائية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للسكّان الاستفادة من شبكة الحافلات التي تعمل بانتظام داخل المدينة ومحيطها.

 

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

دليلك للدراسة في مدينة كارديف البريطانية

يجب قراءته

ماذا تـعرف عن بريطانيا؟

عندما  يفكر الطالب فى الدراسة فى الخارج، فإن المملكة المتحدة هى أحدى الوجهات الدراسية التى تتصدر قائمة الطالب للوجهات الدراسية المحتملة، وهذا أمر منطقى جداً لما تعرف به المملكة المتحدة، فبريطانيا لديها مؤسسات تعليمية تعتبر من أقدم المؤسسات التعليمية فى العالم من ضمنها جامعة أوكسفورد التى تعتبر الجامعة الأعرق ضمن الجامعات الناطقة باللغة الإنجليزية. جامعتى أوكسفورد وكامبريدج هما جامعتان من ضمن مجموعة تضم جامعات إنجليزية عريقة تعرف بجامعات العصور الوسطى.

8685

أوكسـفـــورد .. حلم الدراســـة لأي طــالب دولي !

يؤكد الكثيرون ممن زاروا هذه المدينة الساحرة ، أن لقب" المدينة الحالمة " الذي منحه إياها الشاعر ماثيو أرنولد قديما ، هو لقب ليس بعيدا جدا عن الحقيقة ، ويعبر تماما عن هذه المدينة البريطانية العريقة ، التى تعد من أهم وأكبر لآلىء التاج البريطاني إزدهارا على مر العصور تاريخ اوكسفــورد : أكسفورد تبعد عن العاصمة لندن بحوالي 90 كيلومترا ، بكثافة سكانية تبلغ فى المتوسط 130,000 نسمة..وقد نالت شهرتها الواسعة العالمية بسبب جامعتها العملاقة العريقة ،

8337

برامج التأهيل الجامعي فى بريطانيا

تهدف المقررات التدريبية التى تقدمها برامج التأهيل الجامعي ، إلى سد الفجوة بين المهارات التى يمتلكها الطالب ، والمؤهلات المطلوبة للإلتحاق بالجامعات البريطانية ، الذي يرغب الطالب فى الدراسة بها.. الطلاب فى الكثير من دول العالم ، يكملون 12 عاماً فى المرحلة الدراسية ، قبل الإلتحاق بالجامعة .. أما فى بريطانيا ، فالطلاب يقضون 13 عاماً دراسياً قبل الإلتحاق بالجامعة .. مما يعني ضرورة خلق عام دراسي كامل يُعد تأهيلاً للطلاب الدوليين ، قبل الإلتحاق بنظام

5352

ساوثهامبتون البـريطـانيــة .. فرصة للتعليــم والترفيــه والثقــافة !

هنتــونة ..هذا هو الاسم الذي ورد عن الجغـرافي العربي الشهيــر ( الادريسي ) فى تسمية مدينة ساوثهـامبتـون البريطـانية فى كتــابه ( نــزهة المشتـاق فى اختـراق الآافاق ) .. وبغض النظــر عن أصل التسميــة ، الا ان المدينة تعتبــر من اعرق المدن البريطــانية التى تقع فى الجنــوب امن انكلتــرا ، ولها قيمة تاريخية كبيـــرة امتــدت لمئــات السنين .. تاريــخ فى البحــر والبــر ! خلّدها التاريخ بأن ميناءها شهد إنطلاق أول سفينة أوروبية باتجاه العالم

5062