أساسيات
المملكة المتحدة: دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

برامج التأهيل الجامعي فى بريطانيا

4845

تهدف المقررات التدريبية التى تقدمها برامج التأهيل الجامعي ، إلى سد الفجوة بين المهارات التى يمتلكها الطالب ، والمؤهلات المطلوبة للإلتحاق بالجامعات البريطانية ، الذي يرغب الطالب فى الدراسة بها..

الطلاب فى الكثير من دول العالم ، يكملون 12 عاماً فى المرحلة الدراسية ، قبل الإلتحاق بالجامعة .. أما فى بريطانيا ، فالطلاب يقضون 13 عاماً دراسياً قبل الإلتحاق بالجامعة .. مما يعني ضرورة خلق عام دراسي كامل يُعد تأهيلاً للطلاب الدوليين ، قبل الإلتحاق بنظام التعليم البريطاني..

المقررات التدريبية لتأهيل الطلاب للدراسة فى الجامعات البريطانية ، تشمل مجموعة من المستويات مثل : مستوى ( أ ) ، ودبلومة البي تيك الوطنية .. هذه المستويات هي برامج دراسية خاصة للجامعات البريطانية ، تستمر لمدة عام واحد ، هدفها تأهيل الطالب الدولي للإلتحاق بالجامعة ، سواءاً من الناحية الاكاديمية أو اللغوية أو التنظيمية..

برنامج التأهيل يجعل الطالب يتوجه مباشرة إلى العام الدراسي الجامعي الأول ، أو العام الجامعي الثاني ( فى بعض الجامعات الاسكتلندية ) ، ويبدأ فى دراسة مجموعة واسعة من التخصصات والمجالات.. فى هذا البرنامج ، يتم رفع مستوى الطالب أكاديمياً ومهارياً ، وتزويده بمقررات اللغة الإنجليزية ، وأساسيات النجاح الاكاديمي فى بريطانيا..

أغلب مجالات التأهيل للجامعات البريطانية ، تشمل مجالات : المحاسبة ، الزراعة ، الأعمال والإقتصاد ، الهندسة ، الصحة ، العلوم الإنسانية والإجتماعية ، القانون ، الرياضيات ، والعلوم التطبيقية .. فضلاً عن تقديم برامج اللغة الإنجليزية ، وإعداد الطلاب لإجتياز اختبار أيلتس للغة الإنجليزية..

للمزيد من المعلومات :

إضاءات على بريطانيا | للطلاب الراغبين بالدراسة في بريطانيا

الدراسة في بريطانيا مجاناً

كيف تلتحق بجامعات المملكة المتحدة؟

تكاليف الدراسة في بريطانيا

دراسة اللغة في بريطانيا

قبل أن تغادر وطنك للدراسة في بريطانيا

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

أوكسـفـــورد .. حلم الدراســـة لأي طــالب دولي !

يؤكد الكثيرون ممن زاروا هذه المدينة الساحرة ، أن لقب" المدينة الحالمة " الذي منحه إياها الشاعر ماثيو أرنولد قديما ، هو لقب ليس بعيدا جدا عن الحقيقة ، ويعبر تماما عن هذه المدينة البريطانية العريقة ، التى تعد من أهم وأكبر لآلىء التاج البريطاني إزدهارا على مر العصور تاريخ اوكسفــورد : أكسفورد تبعد عن العاصمة لندن بحوالي 90 كيلومترا ، بكثافة سكانية تبلغ فى المتوسط 130,000 نسمة..وقد نالت شهرتها الواسعة العالمية بسبب جامعتها العملاقة العريقة ،

7632

ماذا تـعرف عن بريطانيا؟

عندما  يفكر الطالب فى الدراسة فى الخارج، فإن المملكة المتحدة هى أحدى الوجهات الدراسية التى تتصدر قائمة الطالب للوجهات الدراسية المحتملة، وهذا أمر منطقى جداً لما تعرف به المملكة المتحدة، فبريطانيا لديها مؤسسات تعليمية تعتبر من أقدم المؤسسات التعليمية فى العالم من ضمنها جامعة أوكسفورد التى تعتبر الجامعة الأعرق ضمن الجامعات الناطقة باللغة الإنجليزية. جامعتى أوكسفورد وكامبريدج هما جامعتان من ضمن مجموعة تضم جامعات إنجليزية عريقة تعرف بجامعات العصور الوسطى.

7442

ساوثهامبتون البـريطـانيــة .. فرصة للتعليــم والترفيــه والثقــافة !

هنتــونة ..هذا هو الاسم الذي ورد عن الجغـرافي العربي الشهيــر ( الادريسي ) فى تسمية مدينة ساوثهـامبتـون البريطـانية فى كتــابه ( نــزهة المشتـاق فى اختـراق الآافاق ) .. وبغض النظــر عن أصل التسميــة ، الا ان المدينة تعتبــر من اعرق المدن البريطــانية التى تقع فى الجنــوب امن انكلتــرا ، ولها قيمة تاريخية كبيـــرة امتــدت لمئــات السنين .. تاريــخ فى البحــر والبــر ! خلّدها التاريخ بأن ميناءها شهد إنطلاق أول سفينة أوروبية باتجاه العالم

4741

ما المشهور في المملكة المتحدة

يأخذنا بول في الجزء الثاني من سلسلة " الحياة في .. " ( و التي كان موضوع جزئها ال أ ول عن الحضارة الأمريكية ) في رحلة عما تشهده الثقافة  الإنجليزية مضيفا أبعادا جديدة مثل الرياضة و التليفزيون . من هم أشهر الموسيقيين في المملكة المتحدة و ما هي أكثر أنواع الموسيقى إنتشارا ؟ تسيطر أنواع مختلفة من الموسيقى على الذوق العام  وفقا لنوع الموسيقى الأكثر رواجا في ذلك الوقت أو أكثرها تأثيرا على الأنواع الأخرى . ففنانو الهيب هوب مثل تيني تيمف ،

3345