أساسيات
المملكة المتحدة: دليل الوجهات الدراسية

لماذا الدراسة في ويلز؟

7544

تُعتبر ويلز إحدى الدول الأربعة المكوّنة للمملكة المتحدة، تحدّها إنجلترا من الجنوب والشرق، والبحر الإيرلندي من الشمال والغرب، واحدة من الدول الأكثر زيارة خلال العام الماضي، ويبلغ عدد سكّانها نحو 3 ملايين نسمة، وتستخدم الجنيه الإسترليني كعملة رسمية.

يُعرف عن المدن الويلزية أنّها مدن نابضة بالحيوية محاطة بالمناظر الطبيعية الخلّابة، عدا عن جامعات توفّر برامج دراسية متنوعة وعلى أعلى مستوى.

في هذا المقال أطرح مجموعة من الأسباب التي تجعل من ويلز وجهة دراسة ممتازة.

تعليم عالي الجودة

إذا كنت طالباً في إحدى جامعات ويلز فهذا يعني أنّك تملك تجربة تعليمية ممتازة، وكجزء من نظام التعليم العالي في المملكة المتحدة فإنّ الجامعات الويلزية توفّر لطلّابها مؤهلات تعليمية عالية الجودة تحظى باحترام أصحاب العمل والأكاديميين في جميع أنحاء العالم.

تركيز على توظيف الخريجين

تمتلك الجامعات الويلزية علاقات راسخة مع بعض الشركات العملاقة في العالم، جامعة ساوث ويلز على سبيل المثال تعمل مع مجموعة كبيرة من المؤسسات والشركات العالمية منها وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، هيوليت باركاد HP، رولز رايس، والخطوط الجوية البريطانية.

نتيجة لمثل تلك الصلات الوثيقة، فإنّ 92% من خريجي الجامعات الويلزية يحصلون على عمل في غضون الأشهر الستة الأولى التي تلي التخرّج.

تكاليف المعيشة

مقارنة بجارتها إنجلترا، فإنّ تكاليف الحياة في ويلز تُعتبر منخفضة نوعاً ما، فتكاليف السكن والسفر والطعام والترفيه والتسوّق أقل ممّا هي عليه في المناطق البريطانية الأخرى.

طبيعة مذهلة وتاريخ عريق

المناظر الطبيعية الخلّابة تجعل من تجربة الطالب في ويلز خاصة جداً، ووجود حوالي 600 من القلاع المنتشرة في البلاد تعني أنّ هناك قصّة تاريخية مذهلة في كل ميل مربع منها، وهذا يعني أنّ الطالب سيعيش ضمن بيئة ثقافية غنيّة جداً.

دعم الطلّاب الدوليين

تعمل الجامعات في ويلز بجد لضمان أنّ الطلّاب الأجانب سيحصلوا على أفضل الخبرات التعليمية الممكنة وتوفير أفضل الخدمات التي تبدأ من الاستقبال من المطار مجاناً، إلى ترتيب زيارات للمناطق الأكثر أهمية في بريطانيا، ومروراً بتطوير اللغة الإنجليزية.

كما أنّ معظم الجامعات في ويلز لديها فرق متخصصة بالدعم النفسي للطلّاب الدوليين، والذي تمكن مهمتها في توفير الرعاية الاجتماعية غير الأكاديمية.

 

مقالات ذات صلة:

5 أسباب تجعل من ليفربول وجهة دراسية ممتازة

لماذا الدراسة في اسكوتلندا؟

3 تخصصات عليك دراستها في بريطانيا

حول الدراسة في إنجلترا

 

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

ألقي نظرة...

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد. تابعني على تويتر hanialsaiiid@

يجب قراءته

أوكسـفـــورد .. حلم الدراســـة لأي طــالب دولي !

يؤكد الكثيرون ممن زاروا هذه المدينة الساحرة ، أن لقب" المدينة الحالمة " الذي منحه إياها الشاعر ماثيو أرنولد قديما ، هو لقب ليس بعيدا جدا عن الحقيقة ، ويعبر تماما عن هذه المدينة البريطانية العريقة ، التى تعد من أهم وأكبر لآلىء التاج البريطاني إزدهارا على مر العصور تاريخ اوكسفــورد : أكسفورد تبعد عن العاصمة لندن بحوالي 90 كيلومترا ، بكثافة سكانية تبلغ فى المتوسط 130,000 نسمة..وقد نالت شهرتها الواسعة العالمية بسبب جامعتها العملاقة العريقة ،

7488

ماذا تـعرف عن بريطانيا؟

عندما  يفكر الطالب فى الدراسة فى الخارج، فإن المملكة المتحدة هى أحدى الوجهات الدراسية التى تتصدر قائمة الطالب للوجهات الدراسية المحتملة، وهذا أمر منطقى جداً لما تعرف به المملكة المتحدة، فبريطانيا لديها مؤسسات تعليمية تعتبر من أقدم المؤسسات التعليمية فى العالم من ضمنها جامعة أوكسفورد التى تعتبر الجامعة الأعرق ضمن الجامعات الناطقة باللغة الإنجليزية. جامعتى أوكسفورد وكامبريدج هما جامعتان من ضمن مجموعة تضم جامعات إنجليزية عريقة تعرف بجامعات العصور الوسطى.

7213

برامج التأهيل الجامعي فى بريطانيا

تهدف المقررات التدريبية التى تقدمها برامج التأهيل الجامعي ، إلى سد الفجوة بين المهارات التى يمتلكها الطالب ، والمؤهلات المطلوبة للإلتحاق بالجامعات البريطانية ، الذي يرغب الطالب فى الدراسة بها.. الطلاب فى الكثير من دول العالم ، يكملون 12 عاماً فى المرحلة الدراسية ، قبل الإلتحاق بالجامعة .. أما فى بريطانيا ، فالطلاب يقضون 13 عاماً دراسياً قبل الإلتحاق بالجامعة .. مما يعني ضرورة خلق عام دراسي كامل يُعد تأهيلاً للطلاب الدوليين ، قبل الإلتحاق بنظام

4688

ساوثهامبتون البـريطـانيــة .. فرصة للتعليــم والترفيــه والثقــافة !

هنتــونة ..هذا هو الاسم الذي ورد عن الجغـرافي العربي الشهيــر ( الادريسي ) فى تسمية مدينة ساوثهـامبتـون البريطـانية فى كتــابه ( نــزهة المشتـاق فى اختـراق الآافاق ) .. وبغض النظــر عن أصل التسميــة ، الا ان المدينة تعتبــر من اعرق المدن البريطــانية التى تقع فى الجنــوب امن انكلتــرا ، ولها قيمة تاريخية كبيـــرة امتــدت لمئــات السنين .. تاريــخ فى البحــر والبــر ! خلّدها التاريخ بأن ميناءها شهد إنطلاق أول سفينة أوروبية باتجاه العالم

4674