أساسيات
المملكة المتحدة: دليل الوجهات الدراسية

3 أسباب قد تدفعلك للدراسة في شمال غرب إنجلترا

3253

تُعتبر الدول البريطانية (إنجلترا، ويلز، اسكوتلندا، وإيرلندا الشمالية) واحدة من أبرز الوجهات الدراسية في العالم وأكثرها جذباً للطلّاب الدوليين.

في حال اتخّذت قرارك بالدراسة في بريطانيا، فإنّنا نقترح عليك 3 أسباب للدراسة في منطقة شمال غرب إنجلترا والتي تتألف من مقاطعات رئيسية وهي شيشاير، كومبريا، مانشستر، لانكشاير، والميرسيسايد.

لن تكون وحيداً

مع تعداد سكاني يتجاوز نحو 7 ملايين نسمة، فإنّ عدد الطلّاب في شمال غرب إنجلترا يصل إلى نحو 200 ألف طالب موزّعين في 8 جامعات مختلفة، مدينة مانشستر وحدها تحتضن 75 ألف طالب.

المنطقة الأكثر إثارة لعشّاق كرة القدم

لا يختلف اثنان على أنّ الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هو واحد من أكثر مسابقات كرة القدم إثارة على الإطلاق، ومنطقة شمال غرب إنجلترا تُعتبر موطناً لمجموعة من أبرز الأندية الإنجليزية مثل مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، ليفربول، وإيفرتون. وهذا يعني أنّك ستكون على موعد لـ 5 ديربيات على الأقل كل موسم.

ثقافة فريدة ومتنوّعة

لا تزال مدينة تشيستر تحتفظ بطابعها المعماري القديم، في حين أنّ المدينة الإعلامية الجديدة في سالفورد مكاتب أهم وكالات الأنباء العالمية والإنتاج السينمائي، بينما تُعتبر مانشستر موطناً لعدد من أبرز المسارح في البلاد.

 

مقالات ذات صلة:

كل ما تريد معرفته حول التقديم إلى منحة تشيفنينغ

5 أسباب تجعل من ليفربول وجهة دراسية ممتازة

لماذا الدراسة في ويلز؟

لماذا الدراسة في اسكوتلندا؟

الدراسة في إنجلترا

 

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

ألقي نظرة...

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

يجب قراءته

أوكسـفـــورد .. حلم الدراســـة لأي طــالب دولي !

يؤكد الكثيرون ممن زاروا هذه المدينة الساحرة ، أن لقب" المدينة الحالمة " الذي منحه إياها الشاعر ماثيو أرنولد قديما ، هو لقب ليس بعيدا جدا عن الحقيقة ، ويعبر تماما عن هذه المدينة البريطانية العريقة ، التى تعد من أهم وأكبر لآلىء التاج البريطاني إزدهارا على مر العصور تاريخ اوكسفــورد : أكسفورد تبعد عن العاصمة لندن بحوالي 90 كيلومترا ، بكثافة سكانية تبلغ فى المتوسط 130,000 نسمة..وقد نالت شهرتها الواسعة العالمية بسبب جامعتها العملاقة العريقة ،

6209

ماذا تـعرف عن بريطانيا؟

عندما  يفكر الطالب فى الدراسة فى الخارج، فإن المملكة المتحدة هى أحدى الوجهات الدراسية التى تتصدر قائمة الطالب للوجهات الدراسية المحتملة، وهذا أمر منطقى جداً لما تعرف به المملكة المتحدة، فبريطانيا لديها مؤسسات تعليمية تعتبر من أقدم المؤسسات التعليمية فى العالم من ضمنها جامعة أوكسفورد التى تعتبر الجامعة الأعرق ضمن الجامعات الناطقة باللغة الإنجليزية. جامعتى أوكسفورد وكامبريدج هما جامعتان من ضمن مجموعة تضم جامعات إنجليزية عريقة تعرف بجامعات العصور الوسطى.

5900

ساوثهامبتون البـريطـانيــة .. فرصة للتعليــم والترفيــه والثقــافة !

هنتــونة ..هذا هو الاسم الذي ورد عن الجغـرافي العربي الشهيــر ( الادريسي ) فى تسمية مدينة ساوثهـامبتـون البريطـانية فى كتــابه ( نــزهة المشتـاق فى اختـراق الآافاق ) .. وبغض النظــر عن أصل التسميــة ، الا ان المدينة تعتبــر من اعرق المدن البريطــانية التى تقع فى الجنــوب امن انكلتــرا ، ولها قيمة تاريخية كبيـــرة امتــدت لمئــات السنين .. تاريــخ فى البحــر والبــر ! خلّدها التاريخ بأن ميناءها شهد إنطلاق أول سفينة أوروبية باتجاه العالم

4112

برامج التأهيل الجامعي فى بريطانيا

تهدف المقررات التدريبية التى تقدمها برامج التأهيل الجامعي ، إلى سد الفجوة بين المهارات التى يمتلكها الطالب ، والمؤهلات المطلوبة للإلتحاق بالجامعات البريطانية ، الذي يرغب الطالب فى الدراسة بها.. الطلاب فى الكثير من دول العالم ، يكملون 12 عاماً فى المرحلة الدراسية ، قبل الإلتحاق بالجامعة .. أما فى بريطانيا ، فالطلاب يقضون 13 عاماً دراسياً قبل الإلتحاق بالجامعة .. مما يعني ضرورة خلق عام دراسي كامل يُعد تأهيلاً للطلاب الدوليين ، قبل الإلتحاق بنظام

3830