ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
المملكة المتحدة: معلومات أساسية

أين تسكــن أثنــاء دراستك بالخــارج ؟ .. خيــارات الإقامة للطالب الدولي

share image

لاشك أن السكــن وظروف الإقامة تعتبــر واحدة من اهم اولويــات الطالب الدولي على الإطــلاق ، حتى قبــل تحديد المجال الذي سيدرسه ، أو الجامعة التى سيلتحق بها .. دائمــاً السكن والإقامة هي الهاجس الاكبــر ، والذي على أساسه يبنى الطــالب قراره بإتخــاذ خطــوة التعليم فى الخارج ، أو تأجيلها .. او حتى صرف النظــر عنها..

الطالب الدولي يقــرر الاقامة وفقــاً لقدراته المادية فى المقام الأول .. ووفقــاً لعدد كبيــر من الخيـارات المتاحة أمامه ، والتى يختــار من بينها على حســب قدرته على تحمــل تكاليف كل خيــار ..

ما هي هذه الخيــارات ؟

الاقامة فى المدينة الجــامعيـــة بكافة خدمــاتها

العديد من الجامعات الدولية حول العالم تمنح الفرصة لطلابها الدولييــن بالاقامة فى المدن الجامعية التابعة لها ، والتى تكون مزودة بكافة خدمــات الوجبــات الغذائية وخدمات النظــافة والمتابعة ..

هذه الغــرف فى المدينة الجــامعية تكون وفقــاً لقدرة الطــالب المادية ، والتى على أساسها من الممكن أن يسكن الطالب بمفرده أو برفقة زميــل له .. وكل هذه الخدمــات تكون مدفوعة الاجــــر ، عند الإلتحــاق بالجــامعة ..

الاقامة فى المدينة الجــامعية ، وتحمل الطــالب المصــروفات الشخصية

توفر الجامعة فــرصة الاقامة لطلابها الدولييــن فى مقــر المدينة الجامعية ، بدون أن تتحمــل مصــروفات الوجبــات او المتابعة .. ويكون من مسؤولية الطــالب ان يوفــر لنفســه هذه الخدمــات من خلال مصــروفاته الشخصيـــة ..

مقــرات الاقامة من هذا النوع تكون واسعة ، وتشمــل الغرفة الواحدة مابين 4 – 6 طــلاب .. ومع ذلك ، تكون الاقامة غالبــاً مريحة ، والمصــروفات التى يتحملها الطــالب معقــولة للغاية ..

السكــن الخاص

وهو مايلجــأ إليه الطــلاب الدوليين الذين لديهم القــدرة على تحمل المصـاريف المادية للسكــن الخاص ، بعيــداً عن السكــن الجامعي .. وهو – ومع ذلك – الأكثــر انتشــاراً بين الطــلاب ، باعتبــاره أكثـــر راحة ورفاهية واستقــلالية عن الحيـــاة الجامعية ..

كما يشتــرك العديد من الطــلاب فى إيجــار سكن خاص طوال فتــرة الدراسة ، بحيث تتوزع المصــاريف على عدد منهم .. وبالتــالي تخفيف التكلفـــة ..

إذا كنت تخطط للعيش فى سكن خاص ، يُمكنك أن تتــواصل مع جامعتـــك أيضــاً .. بعض الجامعات تتعــاون مع بعض العقــارات الخاصة ، التى تقدم خدمــات السكن الخاص لقطــاع كبيــر من الطلاب الدولييــن..

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

يجب قراءته

article Img

الاستعــداد للسفــر إلى بريطانيــا

بلا شك ، ومع بدء العد التنــازلي لسفــرك إلى بريطانيـا للدراسة ، ستنتابك بعض العصبيــة والارتبــاك .. ولكن كل هذه العصبية ستختفي ، عندما تشعــر أنك قمت بحــزم حقائبك وأغراضك بشكل صحيح ، دون أن تنسى شيئــاً أو تغفــل بعض المتطلبــات الأساسية لرحلتك أو اقامتك طوال فتــرة الدراسة .. حزم الحقــائب والاغراض ، هو أمــر – بلا شك – شديد الأهمية والدقة .. لذلك ، نتنــاول هنا بهدوء أهم الاغراض التى يجب ان تأخذها معك ، والاغراض والاشياء التى يمكنك أن تتخلى

24.9K
article Img

لمــاذا الدراسة فى بريطـانيا ؟!

سنويــاً ، يأتى إلى بريطانيا مئات الآلاف من الطلاب الدوليين من كافة انحاء العالم بهدف الحصــول على التعليم الراقي والمتميـــز التى اشتهرت به الجامعات البريطــانية منذ فتــرة طويلة ، ومازالت تحتفظ بهذه المـكانة .. فى العام 2010 – 2011 ، بلغ عدد الطلاب الدولييـن إلى بريطانيا حوالي 480,700 طالباً وطالبة من كافة انحاء العالم .. المملكة المتحدة تتكون من : إنجلتــرا ، ويلز ، سكوتلاند ، ايرلندا الشمــالية .. ويتراوح تعداد السكــان بها حوالي 61 مليــون .. عاصمتها

8.6K
article Img

بريطانيا : أهم 5 أشياء تفعلها .. و5 اماكن تزورها

هناك الكثير جداً من الامور فى بريطانيا التى من الصعب جداً ان تقــوم بعملها وتغطيتها جميــعاً أثناء فترة دراستك بها لكثــرتها .. مما قد يهدد الكثيــر من الطلاب بأن يخســروا الفرص الرائعة بالاطلاع على ثقافة البــلاد ، وزيــارة الاماكن التى يجب أن يزورها اي وافد لبريطانيــا.. لذلك ، اختــرنا لك بعض الأشياء لابد أن تفعلها .. وبعض الاماكن التى يجب أن تزورها ! 1 ) المســارح والعروض الفنيــة لا يمكن ان تقضى فتــرة من حياتك فى بريطانيا ، دون أن تقوم

5.2K
article Img

بريطــانيا : نصــائح لإستخــدام المواصلات العــامة

واحدة من أروع مايشعر به الطـالب الدولي ، هو قضــاؤه لفتــرات طويلة لاستقصــاء المدن والمنــاطق المختلفة فى بريطانيا ، عن طريق استخدام المواصلات العامة للبــلاد بسهولة ، دون الحــاجة إلى امتــلاك وسائل نقــل خاصة .. الحقيقة أن توافر المواصلات العامة في بريطانيا يعود بالاساس إلى المنطقة المحلية .. بعض المناطق الهادئة تكون فيها خدمة المواصلات العامة مميــزة ، والاقبــال عليها فى حدود قدراتها على النقل .. اما فى بعض الاماكن الاخــرى مثل لندن ، ففي بعض الاحيــان

4K