أساسيات
المملكة المتحدة: معلومات أساسية - يجب قراءته

أين تسكــن أثنــاء دراستك بالخــارج ؟ .. خيــارات الإقامة للطالب الدولي

3840

لاشك أن السكــن وظروف الإقامة تعتبــر واحدة من اهم اولويــات الطالب الدولي على الإطــلاق ، حتى قبــل تحديد المجال الذي سيدرسه ، أو الجامعة التى سيلتحق بها .. دائمــاً السكن والإقامة هي الهاجس الاكبــر ، والذي على أساسه يبنى الطــالب قراره بإتخــاذ خطــوة التعليم فى الخارج ، أو تأجيلها .. او حتى صرف النظــر عنها..

الطالب الدولي يقــرر الاقامة وفقــاً لقدراته المادية فى المقام الأول .. ووفقــاً لعدد كبيــر من الخيـارات المتاحة أمامه ، والتى يختــار من بينها على حســب قدرته على تحمــل تكاليف كل خيــار ..

ما هي هذه الخيــارات ؟

الاقامة فى المدينة الجــامعيـــة بكافة خدمــاتها

العديد من الجامعات الدولية حول العالم تمنح الفرصة لطلابها الدولييــن بالاقامة فى المدن الجامعية التابعة لها ، والتى تكون مزودة بكافة خدمــات الوجبــات الغذائية وخدمات النظــافة والمتابعة ..

هذه الغــرف فى المدينة الجــامعية تكون وفقــاً لقدرة الطــالب المادية ، والتى على أساسها من الممكن أن يسكن الطالب بمفرده أو برفقة زميــل له .. وكل هذه الخدمــات تكون مدفوعة الاجــــر ، عند الإلتحــاق بالجــامعة ..

الاقامة فى المدينة الجــامعية ، وتحمل الطــالب المصــروفات الشخصية

توفر الجامعة فــرصة الاقامة لطلابها الدولييــن فى مقــر المدينة الجامعية ، بدون أن تتحمــل مصــروفات الوجبــات او المتابعة .. ويكون من مسؤولية الطــالب ان يوفــر لنفســه هذه الخدمــات من خلال مصــروفاته الشخصيـــة ..

مقــرات الاقامة من هذا النوع تكون واسعة ، وتشمــل الغرفة الواحدة مابين 4 – 6 طــلاب .. ومع ذلك ، تكون الاقامة غالبــاً مريحة ، والمصــروفات التى يتحملها الطــالب معقــولة للغاية ..

السكــن الخاص

وهو مايلجــأ إليه الطــلاب الدوليين الذين لديهم القــدرة على تحمل المصـاريف المادية للسكــن الخاص ، بعيــداً عن السكــن الجامعي .. وهو – ومع ذلك – الأكثــر انتشــاراً بين الطــلاب ، باعتبــاره أكثـــر راحة ورفاهية واستقــلالية عن الحيـــاة الجامعية ..

كما يشتــرك العديد من الطــلاب فى إيجــار سكن خاص طوال فتــرة الدراسة ، بحيث تتوزع المصــاريف على عدد منهم .. وبالتــالي تخفيف التكلفـــة ..

إذا كنت تخطط للعيش فى سكن خاص ، يُمكنك أن تتــواصل مع جامعتـــك أيضــاً .. بعض الجامعات تتعــاون مع بعض العقــارات الخاصة ، التى تقدم خدمــات السكن الخاص لقطــاع كبيــر من الطلاب الدولييــن..

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

الاستعــداد للسفــر إلى بريطانيــا

بلا شك ، ومع بدء العد التنــازلي لسفــرك إلى بريطانيـا للدراسة ، ستنتابك بعض العصبيــة والارتبــاك .. ولكن كل هذه العصبية ستختفي ، عندما تشعــر أنك قمت بحــزم حقائبك وأغراضك بشكل صحيح ، دون أن تنسى شيئــاً أو تغفــل بعض المتطلبــات الأساسية لرحلتك أو اقامتك طوال فتــرة الدراسة .. حزم الحقــائب والاغراض ، هو أمــر – بلا شك – شديد الأهمية والدقة .. لذلك ، نتنــاول هنا بهدوء أهم الاغراض التى يجب ان تأخذها معك ، والاغراض والاشياء التى يمكنك أن تتخلى

18837

بريطانيا : الجمــارك والوصــول إلى المطــار

بريطانيا وهة عالميــة لعدد هائل من المسافرين بشكل يومي ، باعتبــارها مركز مُهم للحضــارة والثقافة والتعليم الدولي والحيــاة المنظمة المُنتجة .. ولكن ، وكعــادة أي مشــوار سفــر ، سيكون واجباً عليك – كطالب دولي - المرور ببعض الاجراءات الروتينية التى يمر بها الجميــع ، عند الوصول إلى المطــار خصوصا المرة الأولى .. والتى يجد فيها البعض صعوبة أو تسبب ضيقاً للبعض الآخر.. لذلك ، نستعرض هنا سريعاً بعض النصائح المفيــدة عند دخولك البــلاد ، وكيف تتجنب

13818

التأشيــرة الطلابية – بريطــانيــا

كطـالب دولي ، سيكون عليك أن تتقدم للحصــول على تاشيــرة تسمــح لك بالسفر إلى بريطانيا لبدء دراستك .. لا تقلق ، فالموضوع ليس بالتعقيــد الذي يبدو عليه .. سوف نخبــرك هنا بنــصائح ســريعة ، تجعل من الأمــر بسيطاً وسريعاً.. ماذا تحتــاج ؟ لكي تقوم بالتقديــم لإستخــراج تأشيــرة طلابية ، يجب أن تكون موافيــاً للمعاييــر الآتية : • تم تسجيــلك وقبولك فى احدي الجامعات • مستوى عالي من اللغة الانجليزية • لديك دعم مادي كافي يؤهلك لإدارة شؤون حياتك

9229

الثقــافة فى بريطــانيـــا

بريطانيــا دولة يقيم على أرضها كل الاعراق والاجناس الوافدين من كافة انحاء العالم .. اللغة الانجليزية هي اللغة الرسمية للبــلاد ، التى يتحدث بها كل الوافدين والمقيمين كلغة تفاهم مشتــركة.. ومع ذلك ، الحياة فى وسط ثقافة جديدة ربما يسبب صدمة ثقافية للوافدين إلى البلاد .. لذلك ، هناك بعض الأفكــار والاستعدادات التى تجعلك تتجنب هذه الصدمة الثقافية قبل السفر إلى بريطانيــا ، وتجعلك أكثر تجــاوباً مع الحيــاة هناك بمجرد الوصول .. المــلابس : ربما تصاب

8916