أساسيات
المملكة المتحدة: تكاليف الدراسة في الخارج

منحة جسور-أوكسفورد للطلّاب السوريين 2016/2017

6083

 

 

أطلقت مؤسسة جسور منحتها السنوية جسور-أوكسفورد والتي تُتيح للطلّاب السوريين والفلسطينيين السوريين الدراسة في جامعة أوكسفورد البريطانية العريقة.

في حين أكّدت جسور أنّ هناك منحة واحدة للعام الدراسي 2016-2017 ومنحة أخرى للعام 2017-2018، فإنّها مخصصة لدراسة الماجستير في أكثر من 35 تخصّصاً، وهي تغطّي كافة تكاليف الدراسة والمعيشة بحيث تصل قيمتها إلى نحو 14 ألف جنيه إسترليني.

ويمكن التقديم لعدد كبير من برامج الماجستير التي تمتد لعام واحد بما فيها تخصصات العلوم الاجتماعية والإنسانية وبرامج ماجستير السياسات العامة، ويمكن الاطلّاع على القائمة الكاملة عبر زيارة الصفحة الخاصة بالمنحة.

ينتهي التقديم على هذه منحة جسور-أوكسفورد للعام 2016/2017 في شهر كانون الثاني يناير 2016، حيث من المتوقّع الإعلان عن نتيجة المنحة في شهر أبريل نيسان القادم، ويمكن الاطلّاع على كافة المواعيد عبر زيارة موقع الجامعة.

المنحة مقدمة بالشراكة بين جسور وكلية سانت أنتوني في جامعة أوكسفورد، كما أنّ عملية التقديم والقبول في الجامعة هي عملية مستقلة تدار بالكامل من قبل جامعة أوكسفورد وفق معايير وسياسة الجامعة ولا تتدخل جسور سلباً أو إيجاباً في عملية اختيار الطلاب، ويمكن الاطّلاع على طريقة التقديم عبر هذا الدليل.

 

 

روابط ذات صلة:

كتيبات مجانية للدراسة في إبريطانيا

كل ما تريد معرفته عن اختبار الآيلتس

كيف تكتب رسالة دوافع جذّابة؟

معلومات ونصائح متعلّقة برسالة التوصية

قصّة نجاح: درست في الخارج عبر منحة دراسية

 

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

ألقي نظرة...

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد. تابعني على تويتر hanialsaiiid@

يجب قراءته

تكاليف السكن والمعيشة في بريطانيا

تُعتبر المملكة المتحدة أحد أبرز المراكز السياسية والاقتصادية الثقافية وهو ما جعلها وجهة مفضّلة للطلاب الدوليين، ربما ارتفاع تكاليف المعيشة في بريطانيا هو الجانب السلبي الوحيد بالنسبة للمقيمين هناك، فارتفاع تكاليف الدراسة والسكن والمواصلات بات أمراً مؤرقاً بالنسبة للطلاب الدوليين. وقبل أن نبدأ في الحديث عن تكاليف العيش في المملكة المتحدة يجب علينا أن ننوّه إلى أن كل 1 جنيه إسترليني = 1.52 دولار أمريكي، وبإمكانك متابعة تحديثات سعر الصرف عبر هذا الرابط .

82459

تكاليف الدراسة والمعيشة في أرقى الجامعات البريطانية

نشر موقع MoneySuperMarket تقريره عن تكاليف الدراسة والمعيشة ضمن أغلى 20 جامعة في المملكة المتحدة. وحسب التقرير فأن أرخص القاعات الدراسية ضمن تلك القائمة هو في جامعة كامبريدج في حين يعتبر التأمين على السيارات هو الأرخص في باث ، كما تعتبر جامعة سانت آندروز واحدة من أكثر الجامعات التي توفّر أسعاراً مقبولة. اقرأ أيضاً: اختر مكان دراستك بحكمة ووفقاً للتقرير الذي نشر قبل أيام فإن المنطقة المحيطة بجامعة أمبريال كوليدج اللندنية تشهد معدلات عالية من

21909