أساسيات
المملكة المتحدة: معلومات عن البرامج الدراسية

كليات التجارة في المملكة المتحدة

1473

إذا كنت ترغب في دراسة التجارة فإن المملكة المتحدة تقدم لك هذه الفرصة. حيث تتمتع المملكة المتحدة بأفضل النظم التعليمية في هذا المجال و تمنحك أفضل الفرص في سوق العمل. فالمؤهلات المختلفة في هذا المجال هي الأوسع انتشارا في المملكة المتحدة حيث تحتل حوالي 13% من أعداد الخريجين الجامعيين و حوالي 19% من أعداد طلاب الدراسات العليا. ثلث هؤلاء الطلاب من الطلاب الأجانب.

يوجد بالمملكة المتحدة أكثر من 100 جامعة للتجارة معظمها يقع داخل الحرم الجامعي. لندن هي واحدة من أهم المراكز التجارية في العالم لذلك فهي توفر العديد من فرص العمل. ادنبرج هي ثاني أكبر مركز تجاري بعد لندن. لا يتوقف ما تقدمه الجامعات الإنجليزية على التعليم و لكن يمتد لبناء الشخصية و توفير فرص العمل و الإعداد للمستقبل.

عندما تبحث عن جامعة للدراسة يجب عليك التوقف أمام كل من الجامعات المرموقة دراسيا و التي تحظي بالشهرة في جميع أنحاء العالم. لذلك كلية لندن للتجارة هي الإختيار الأول للطلاب. كما أن هناك عدد من الكليات الأخرى مثل نورثامبتون، كابلان، ثاوث ثاميز، ثاوثامبتون الجنوبية، أو بلايموث. تقدم هذه الكليات ما بين 4 إلى 20 برنامج دراسي متنوع في التجارة لكل من مستوى ما قبل التخرج و الدراسات العليا.

عند ملء طلب الإلتحاق عليك إتخاذ قرارك بشأن تقديمك للتجارة الدولية أو الاقتصاد او القوانين التجارية أو إدارة الأعمال. كما ان عليك فهم ما تتحدث عنه هذه الفروع و كيفية الإختيار بينها لما يناسبك. عند انتهاء فترة الدراسة يمكن للطالب الإختيار ما بين العودة لبلده أو إستكمال دراسته لإكتساب مزيد من الخبرة قبل العودة للديار.

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting

يجب قراءته

الدراسة في بريطانيا مجاناً

العنوان يحمل أمنيتين للطالب...أن يدرس في بريطانيا ، بكل ماتعنيه كلمة بريطانيا من رقي وتحضّر وثورة أكاديمية مشهود لها على مستوى العالم.. ومجّاناً ، بكل ماتحمله الكلمة من إلقاء عبء التكاليف الكبيرة التى يتحمّلها الطلاب ، عند دراستهم في بلد مرموق مثل بريطانيا.. الدراسة فى بريطانيا مجّاناً قد تكون واقعاً لبعض الطلاب بلا شك.. والمقصود ببعض الطلاب هنا : صفوة الطلاب ، الذين يحققون درجات علمية رفيعة فى كافة مسوياتهم الدراسية ، ويمتلكون من الموهبة والشغف بالعمل

188124

دورات الـدراسات الـعليا فى بـريـطانيا

هل ترغب بأن تبدأ حياتك الوظيفية بشهادة تتميز بها وتساعدك للحصول على وظيفة فى شركة مرموقة، إن إكمال شهادة الدراسات العليا فى المملكة المتحدة كواحدة من الوجهات الدراسية الرائدة فى العالم، ليس فقط شهادة قوية تفتح لك العديد من الآفاق الوظيفية، لكن أيضا الدراسة فى الجامعات البريطانية بها مجموعة كبيرة من دورات الدراسات العليا ، وفى هذا المقال حاولنا أن نلقى الضوء على خصائص دورات الدراسات العليا فى بريطانيا. مـاذا تعنى دورات الدراسات الـعليا فى بـريطانيا؟

16880

نبذة عن دراسة الكيمياء فى بريطانيا

الكيمياء هى ذلك الفرع من العلوم الذى يهتم بدراسة خصائص وتكوين المواد، وهذا يعنى أن طالب دراسة الكيمياء يفهم المكونات الدقيقة لمعظم الأشياء التى نتعامل معها فى حياتنا اليومية، بما فيها الطعام، الملابس، المعادن، وغير ذلك من المواد. بالإضافة إلى ذلك يتعرض الطالب لدراسة وتحليل وفهم كثير من العمليات الكيميائية الدقيقة والمعقدة التى تتم فى قطاعات الصناعة، وغيرها من العمليات الكيميائية البسيطة التى تتم فى الحياة اليومية مثل تفاعل الصابون مع المياه فى التنظيف على

10306

دراسة التاريخ فى بريطانيا

دراسة التاريخ فى بريطانيا تغطى جميع الحقب التاريخية لشعوب العالم، وهى دراسة متميزة على المستوى الدولى نظراً لما يتمتع به نظام التعليم البريطانى من صيت واسع فى جميع أنحاء العالم، ودراسة تخصصات التاريخ المختلفة فى جامعات المملكة المتحدة تعتبر دراسات متفرعة عن دراسة العلوم الإنسانية، ونحن فى هذا المقال نحاول إستيضاح الصورة عن البرامج الدراسية فى التاريخ فى بريطانيا وتخصصاتها المختلفة. الدراسة لنيل درجة البكالوريوس على مستوى البكالوريوس يقدم قسم

9538