ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
المملكة المتحدة: اختر برنامجك المفضل

إجادة علوم الحاسبات: أشهر الجامعات 2013- 2014

share image

أصبح الكمبيوتر من الأجهزة التي لا غنى عنها الآن في جميع المجالات، حيث يحتاج اليه الطلاب و موظفو البنوك و المصانع و المستشفيات و غيرها..

هناك عدد من المؤسسات التعليمية بالمملكة المتحدة التي تقدم بعض الدورات في مرحلة الدراسات العليا في مجال علوم الحاسب الآلي، و في هذه المقالة سنستعرض أشهر 3 كليات تقدم دورات علوم الحاسب الآلي بالمملكة المتحدة كما سنقدم أيضا بعض المعلومات الخاصة بالقبول و شروط الإلتحاق و تكاليف المعيشة.

أشهر 3 جامعات في مجال الحاسب الآلي

حسب التصنيف العالمي QS   تعتبر المؤسسات التالية أشهر  المؤسسات التعليمية تخصصا في علوم الحاسب الآلي في المملكة المتحدة:
 

• جامعة أكسفورد ( المرتبة الثالثة في العالم(
• جامعة كامبريدج ( المرتبة الخامسة في العالم(
• جامعة إدنبرة ( الخامس عشر  في العالم(
 
جامعة اكسفورد

احتلت جامعة اكسفورد المرتبة الثالثة في العالم و الأولى في أوروبا بفضل ما تقدمه من دورات ابداعية، تعد دورة ماجستير إدارة الأعمال أشهر الدورات التي يقدمها قسم علوم الحاسب الآلي بجامعة اكسفورد.

جامعة كمبريدج

تضم كلية علوم الحاسب الآلي والتكنولوجيا في جامعة كامبريدج  علوم الحاسب الآلي ، جنبا إلى جنب مع العديد من علوم الهندسة والتكنولوجيا و الرياضيات .

جامعة ادنبره

تقدم الجامعة برامجا للدراسات العليا في علوم الحاسب الآلي و الذكاء الإصطناعي و غيرها من المواد ذات الصلة ، حيث تقوم كلية الحاسبات بها بالتعاون مع  مراكز البحوث المعنية بتنفيذ مشروعات تدور حول الذكاء الإصطناعي و الحوسبة و الروبوتات و غيرها من الموضوعات الشيقة.

شروط  القبول و الالتحاق

ينبغي على الطلاب الذين يرغبون في التسجيل بدورات الدراسات العليا زيارة المواقع الإلكترونية التابعة للمؤسسات، حيث يمكنهم التسجيل عبر الإنترنت أو ارسال طلب تقديمهم عبر البريد مع ارسال كل المستندات المطلوبة.

معايير القبول

لا بد أن يكمل الطلاب دراستهم الجامعية في مجال علوم الحاسب الآلي أو أي مجال ذي صلة، أما متطلبات اللغة الإنجليزية فهي كما يلي:

  • يشترط حصول الطلاب علي 0.7 في اختبار الآيلتس بوجه عام و على 0.7 في اختبار التحدث و الإستماع و الكتابة و  6.5 في اختبار القراءة.
  • حصول الطالب في اختبار التوفل التحريري  على 600 و على 0.5 في اختبار اللغة الإنجليزية التحريري (TWE).
  • حصول الطالب في اختبار التوفل عبر الانترنت على 100 بحد أدنى 25 درجة في كل عنصر.

الرسوم الدراسية و تكاليف المعيشة

تتوقف الرسوم الدراسية على الجامعة التي سيدرس بها الطالب و على الدورة التي وقع اختياره عليها، بالنسبة لدورة الدراسات العليا في مجال علوم الكمبيوتر والتي تستغرق عامين فتصل تكلفتها من 18.000 – 20.000 GBP . أما الطعام و الإقامة فتصل تكلفتهما 15.000-16.000 سنويا؛ و تقوم معظم الجامعات بتقديم عدد محدود من المنح الدراسية  لطلاب مرحلة الدراسات العليا. هذا و ينبغي على الطلاب الإتصال بالمؤسسة التعليمية لمعرفة المزيد من التفاصيل و الاستفسارات.

 

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

يجب قراءته

article Img

الدراسة في بريطانيا مجانا

تعد الدراسة في بريطانيا مجانا حلمًا من أحلام الكثير من الطلاب الدوليين. لما يتمتع به التعليم البريطانية من جودة مرتفعة. مع تأهيل لمستقبل أكاديمي ومهني متميز. ولحرص الكثيرين على البحث عن كيفية الدراسة مجانا في بريطانيا. نقدّم لك أهم المعلومات.    هل الدراسة في بريطانيا مجانا  الدراسة في المدارس البريطانية الحكومية مجانية للطلاب من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية، باستثناء المدارس الخاصة فهي برسوم دراسية. أمّا الدراسة الجامعية

228.5K
article Img

دليل شامل عن دراسة الطب في بريطانيا

لا يخفى على أحد أن دراسة الطب في بريطانيا والحصول على شهادة طبية من جامعات بريطانيا، من الفرص المميزة التي تضمن الحصول على تعليم عالي الجودة في تخصص الطب، وفرص وظيفية رائعة. ويضمن كذلك الكثير من الامتيازات العالمية. فإذا كنت تخطط لدراسة الطب في بريطانيا جهزّنا لك أهم المعلومات.   كم عدد السنوات لدراسة الطب في بريطانيا؟   تتراوح دراسة الطب في جامعات بريطانيا ما بين من 5 إلى 6 سنوات حسب الجامعة التي سوف تدرس بها، وهناك بعض

143.2K
article Img

دراسة ماجستير إدارة أعمال في بريطانيا

تعد دراسة ماجستير إدارة أعمال في بريطانيا من أهم وأكثر البرامج الدراسية طلباً. حيث يحبذ الكثير من الطلاب الدوليين الدراسة في بريطانيا والحصول على شهادة معتمدة عالميًا في هذا التخصص للعمل في أفضل الشركات. لذا نقدم لك أهم المعلومات عن دراسة ماجستير إدارة الأعمال في بريطانيا.    دراسة إدارة أعمال في بريطانيا   إدارة الأعمال هي الدراسة التي تركز على فهم العمليات الإدارية المختلفة. بداية من التخطيط والتنفيذ والمراقبة حتى

29.2K
article Img

دورات الـدراسات الـعليا فى بـريـطانيا

هل ترغب بأن تبدأ حياتك الوظيفية بشهادة تتميز بها وتساعدك للحصول على وظيفة فى شركة مرموقة، إن إكمال شهادة الدراسات العليا فى المملكة المتحدة كواحدة من الوجهات الدراسية الرائدة فى العالم، ليس فقط شهادة قوية تفتح لك العديد من الآفاق الوظيفية، لكن أيضا الدراسة فى الجامعات البريطانية بها مجموعة كبيرة من دورات الدراسات العليا ، وفى هذا المقال حاولنا أن نلقى الضوء على خصائص دورات الدراسات العليا فى بريطانيا. مـاذا تعنى دورات الدراسات الـعليا فى بـريطانيا؟

21.4K