ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
المملكة المتحدة: اختر برنامجك المفضل

ما هي العلوم المجردة و العلوم التطبيقية ؟

share image

تحظى مجالات العلوم المختلفة بانتشار واسع بين الطلاب العرب مثل الأحياء و الكيمياء و الفيزياء و الهندسة بانتشار واسع بين الطلاب العرب، غيرأن العلوم المجردة و التطبيقية من المجالات الواعدة و التي توفر وظائف بأجور مرتفعة كما أن هناك بعض المجالات الشهيرة مثل الطب الشرعي( خاصة بعد انتشارمسلسلات مكافحة الجريمة) و علوم البيئة .

العلوم المجردة هي محاولة فهم و وصف المكونات الأساسية و القوي التي تحكم عالمنا. كيف يعمل عقل الإنسان؟ لماذا لا تسقط الأرض في الشمس؟ تقدم العلوم المجردة الإجابة على هذه الأسئلة. كما تشمل هذه الدراسة الفيزياء و الكيمياء و الأحياء و لكن يمكن تحديد التخصص في علم الوراثة أو المفاعلات النووية أو علوم الفضاء.

لماذا تعتبر  المملكة المتحدة هي أفضل مكان لدراسة العلوم؟

أفضل خدمة تعليمية في المملكة المتحدة

تقدم المملكة المتحدة خدمات تعليمية ذات جودة فائقة، فالشهرة الواسعة التي يتمتع بها النظام التعليمي سيضيف إلى سيرتك الذاتية. فحصولك على درجة علمية في العلوم من المملكة المتحدة سيمهد لك الطريق للحصول على العديد من فرص العمل و التقدم في وظيفتك.

الأبحاث الطبية

تستثمر الجامعات في المملكة المتحدة أموال طائلة في مجال الأبحاث و المعدات و التدريب الطبي و المنح الدراسية و لذلك هناك اكتشافات لأدوية جديدة باستمرار و تقدم في مجال البحث العلمي. و لذلك إذا كنت ترغب في إحداث فرق في مجال الطب و الصحة فدراسة الطب في المملكة المتحدة سيلائمك كثيرا. 

خلق فرص في مجال الصناعة

يحظى طلاب العلوم بفرص عمل كثيرة و تفضيل عن غيرهم من الخريجين. فهم يتواصلون مع رواد الصناعة من خلال الدراسة ، لذلك يفضلهم أصحاب الأعمال عند طلب موظفين. و يتسع مجال  عملهم من مجال الصناعة أبحاث الدواء و حتى قسم التطوير في صناعة السيارات.

تستحق كل قرش

يستطيع طلاب العلوم  متابعة كيفية انفاق كل الأموال التي دفعوها كمصروفات دراسية. فهناك ساعات من العمل في المختبرات و مئات الساعات من المحاضرات و غيرها من أوجه الانفاق.

ستصبح مشهورا

من الضروري  الحصول على أصدقاء و بيئة دراسة ملائمة و قضاء وقت ممتع. فهذه النقاط تم تسجيلها كمؤشرات صادقة لما يرغب به الطلاب عند البحث عن جامعة للدراسة. رغم أن درسة العلوم تستمر لساعات لا تنتهي من الاختبارات و الأبحاث و المحاضرات و لكن فور الإنتهاء منها يصبح طلاب العلوم الأكثر إجتماعية في الحرم الجامعي.

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

يجب قراءته

article Img

الدراسة في بريطانيا مجانا

تعد الدراسة في بريطانيا مجانا حلمًا من أحلام الكثير من الطلاب الدوليين. لما يتمتع به التعليم البريطانية من جودة مرتفعة. مع تأهيل لمستقبل أكاديمي ومهني متميز. ولحرص الكثيرين على البحث عن كيفية الدراسة مجانا في بريطانيا. نقدّم لك أهم المعلومات.    هل الدراسة في بريطانيا مجانا  الدراسة في المدارس البريطانية الحكومية مجانية للطلاب من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية، باستثناء المدارس الخاصة فهي برسوم دراسية. أمّا الدراسة الجامعية

229K
article Img

دليل شامل عن دراسة الطب في بريطانيا

لا يخفى على أحد أن دراسة الطب في بريطانيا والحصول على شهادة طبية من جامعات بريطانيا، من الفرص المميزة التي تضمن الحصول على تعليم عالي الجودة في تخصص الطب، وفرص وظيفية رائعة. ويضمن كذلك الكثير من الامتيازات العالمية. فإذا كنت تخطط لدراسة الطب في بريطانيا جهزّنا لك أهم المعلومات.   كم عدد السنوات لدراسة الطب في بريطانيا؟   تتراوح دراسة الطب في جامعات بريطانيا ما بين من 5 إلى 6 سنوات حسب الجامعة التي سوف تدرس بها، وهناك بعض

143.4K
article Img

دراسة ماجستير إدارة أعمال في بريطانيا

تعد دراسة ماجستير إدارة أعمال في بريطانيا من أهم وأكثر البرامج الدراسية طلباً. حيث يحبذ الكثير من الطلاب الدوليين الدراسة في بريطانيا والحصول على شهادة معتمدة عالميًا في هذا التخصص للعمل في أفضل الشركات. لذا نقدم لك أهم المعلومات عن دراسة ماجستير إدارة الأعمال في بريطانيا.    دراسة إدارة أعمال في بريطانيا   إدارة الأعمال هي الدراسة التي تركز على فهم العمليات الإدارية المختلفة. بداية من التخطيط والتنفيذ والمراقبة حتى

29.2K
article Img

دورات الـدراسات الـعليا فى بـريـطانيا

هل ترغب بأن تبدأ حياتك الوظيفية بشهادة تتميز بها وتساعدك للحصول على وظيفة فى شركة مرموقة، إن إكمال شهادة الدراسات العليا فى المملكة المتحدة كواحدة من الوجهات الدراسية الرائدة فى العالم، ليس فقط شهادة قوية تفتح لك العديد من الآفاق الوظيفية، لكن أيضا الدراسة فى الجامعات البريطانية بها مجموعة كبيرة من دورات الدراسات العليا ، وفى هذا المقال حاولنا أن نلقى الضوء على خصائص دورات الدراسات العليا فى بريطانيا. مـاذا تعنى دورات الدراسات الـعليا فى بـريطانيا؟

21.4K