أساسيات
المملكة المتحدة: معلومات عن البرامج الدراسية

ما هي العلوم المجردة و العلوم التطبيقية ؟

19644

تحظى مجالات العلوم المختلفة بانتشار واسع بين الطلاب العرب مثل الأحياء و الكيمياء و الفيزياء و الهندسة بانتشار واسع بين الطلاب العرب، غيرأن العلوم المجردة و التطبيقية من المجالات الواعدة و التي توفر وظائف بأجور مرتفعة كما أن هناك بعض المجالات الشهيرة مثل الطب الشرعي( خاصة بعد انتشارمسلسلات مكافحة الجريمة) و علوم البيئة .

العلوم المجردة هي محاولة فهم و وصف المكونات الأساسية و القوي التي تحكم عالمنا. كيف يعمل عقل الإنسان؟ لماذا لا تسقط الأرض في الشمس؟ تقدم العلوم المجردة الإجابة على هذه الأسئلة. كما تشمل هذه الدراسة الفيزياء و الكيمياء و الأحياء و لكن يمكن تحديد التخصص في علم الوراثة أو المفاعلات النووية أو علوم الفضاء.

لماذا تعتبر  المملكة المتحدة هي أفضل مكان لدراسة العلوم؟

أفضل خدمة تعليمية في المملكة المتحدة

تقدم المملكة المتحدة خدمات تعليمية ذات جودة فائقة، فالشهرة الواسعة التي يتمتع بها النظام التعليمي سيضيف إلى سيرتك الذاتية. فحصولك على درجة علمية في العلوم من المملكة المتحدة سيمهد لك الطريق للحصول على العديد من فرص العمل و التقدم في وظيفتك.

الأبحاث الطبية

تستثمر الجامعات في المملكة المتحدة أموال طائلة في مجال الأبحاث و المعدات و التدريب الطبي و المنح الدراسية و لذلك هناك اكتشافات لأدوية جديدة باستمرار و تقدم في مجال البحث العلمي. و لذلك إذا كنت ترغب في إحداث فرق في مجال الطب و الصحة فدراسة الطب في المملكة المتحدة سيلائمك كثيرا. 

خلق فرص في مجال الصناعة

يحظى طلاب العلوم بفرص عمل كثيرة و تفضيل عن غيرهم من الخريجين. فهم يتواصلون مع رواد الصناعة من خلال الدراسة ، لذلك يفضلهم أصحاب الأعمال عند طلب موظفين. و يتسع مجال  عملهم من مجال الصناعة أبحاث الدواء و حتى قسم التطوير في صناعة السيارات.

تستحق كل قرش

يستطيع طلاب العلوم  متابعة كيفية انفاق كل الأموال التي دفعوها كمصروفات دراسية. فهناك ساعات من العمل في المختبرات و مئات الساعات من المحاضرات و غيرها من أوجه الانفاق.

ستصبح مشهورا

من الضروري  الحصول على أصدقاء و بيئة دراسة ملائمة و قضاء وقت ممتع. فهذه النقاط تم تسجيلها كمؤشرات صادقة لما يرغب به الطلاب عند البحث عن جامعة للدراسة. رغم أن درسة العلوم تستمر لساعات لا تنتهي من الاختبارات و الأبحاث و المحاضرات و لكن فور الإنتهاء منها يصبح طلاب العلوم الأكثر إجتماعية في الحرم الجامعي.

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting

يجب قراءته

الدراسة في بريطانيا مجاناً

العنوان يحمل أمنيتين للطالب...أن يدرس في بريطانيا ، بكل ماتعنيه كلمة بريطانيا من رقي وتحضّر وثورة أكاديمية مشهود لها على مستوى العالم.. ومجّاناً ، بكل ماتحمله الكلمة من إلقاء عبء التكاليف الكبيرة التى يتحمّلها الطلاب ، عند دراستهم في بلد مرموق مثل بريطانيا.. الدراسة فى بريطانيا مجّاناً قد تكون واقعاً لبعض الطلاب بلا شك.. والمقصود ببعض الطلاب هنا : صفوة الطلاب ، الذين يحققون درجات علمية رفيعة فى كافة مسوياتهم الدراسية ، ويمتلكون من الموهبة والشغف بالعمل

207509

دورات الـدراسات الـعليا فى بـريـطانيا

هل ترغب بأن تبدأ حياتك الوظيفية بشهادة تتميز بها وتساعدك للحصول على وظيفة فى شركة مرموقة، إن إكمال شهادة الدراسات العليا فى المملكة المتحدة كواحدة من الوجهات الدراسية الرائدة فى العالم، ليس فقط شهادة قوية تفتح لك العديد من الآفاق الوظيفية، لكن أيضا الدراسة فى الجامعات البريطانية بها مجموعة كبيرة من دورات الدراسات العليا ، وفى هذا المقال حاولنا أن نلقى الضوء على خصائص دورات الدراسات العليا فى بريطانيا. مـاذا تعنى دورات الدراسات الـعليا فى بـريطانيا؟

18625

نبذة عن دراسة الكيمياء فى بريطانيا

الكيمياء هى ذلك الفرع من العلوم الذى يهتم بدراسة خصائص وتكوين المواد، وهذا يعنى أن طالب دراسة الكيمياء يفهم المكونات الدقيقة لمعظم الأشياء التى نتعامل معها فى حياتنا اليومية، بما فيها الطعام، الملابس، المعادن، وغير ذلك من المواد. بالإضافة إلى ذلك يتعرض الطالب لدراسة وتحليل وفهم كثير من العمليات الكيميائية الدقيقة والمعقدة التى تتم فى قطاعات الصناعة، وغيرها من العمليات الكيميائية البسيطة التى تتم فى الحياة اليومية مثل تفاعل الصابون مع المياه فى التنظيف على

11527

دراسة التاريخ فى بريطانيا

دراسة التاريخ فى بريطانيا تغطى جميع الحقب التاريخية لشعوب العالم، وهى دراسة متميزة على المستوى الدولى نظراً لما يتمتع به نظام التعليم البريطانى من صيت واسع فى جميع أنحاء العالم، ودراسة تخصصات التاريخ المختلفة فى جامعات المملكة المتحدة تعتبر دراسات متفرعة عن دراسة العلوم الإنسانية، ونحن فى هذا المقال نحاول إستيضاح الصورة عن البرامج الدراسية فى التاريخ فى بريطانيا وتخصصاتها المختلفة. الدراسة لنيل درجة البكالوريوس على مستوى البكالوريوس يقدم قسم

10571