ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
المملكة المتحدة: اختر برنامجك المفضل

ما الأمور التي يجب وضعها في الإعتبار حين اختيار الجامعة؟

share image

بعد حصولك على نتيجة المستوى الأول أو حصولك على دبلومة العلوم التطبيقية، قد تخطط لمواصلة دراساتك بمؤسسة تعليمية لكن لا تعرف من أين ستبدأ. حيث أن كل ما يشغل تفكيرك حينئذ أن تتأكد من قبولك بجامعة تضمن بها مكانا في سوق العمل. و من ثم تقدم لك هوت كورسز  بعض الإرشادات بهذا الصدد، كما ترشح لك جامعة مصنفة ضمن أفضل جامعات العالم و معترف بها دوليا في مجال التميز البحثي.

ضع في اعتبارك التصنيفات

عليك أن تبحث عن مكانة الجامعة بين الجامعات الأخرى حتى تتأكد من أنك تتلقى تعليما عالميا حيث يتم تصنيف الجامعات على أساس معايير متعددة. يمكنك الرجوع إلى التصنيف الذي قامت به جامعة شنغهاي أو الذي قامت به التايمز للتعليم العالي 2012-2013. و إذا كنت متحمسا للدراسة في المملكة المتحدة، عليك الرجوع إلى ( Times Good University Guide 2012-2013)   الذي يعد تصنيفات لمختلف الجامعات في المملكة.

تصنيفات الطلاب

يقرر بعض الطلاب الدراسة بجامعات معينة بناءا على نصيحة الآخرين لهم، و يرغب الطلاب في التأكد من أن الجامعة توفر لهم مناخا دراسيا مناسبا و بيئة نشطة تسمح بتكوين صداقات و الاستمتاع بوقت الدراسة. من هذا المنطلق قامت هوت كورسز بعمل نظام لتصنيف الطلاب حيث يمكنك الإطلاع على  المعلومات الخاصة بمختلف الجامعات.

مثال

جامعة كينت على سبيل المثال قد تم رشحت لتحتل المرتبة الثالثة بين جامعات المملكة المتحدة في استطلاع الطلاب القومي. كما أنها تحتل المرتبة 22في دليل الجارديان الجامعي 2013، وفي تقييم الأبحاث (RAE) الخاص بحكومة المملكة المتحدة، فإن كل كلية من كليات جامعاة كينت الثمانية عشر تم الحكم عليهم بكونهم يقدمون بحوث رائدة عالمياً ومعترف بها دولياً. وتطبق تلك البحوث على التدريس في كافة البرامج الدراسية في كينت، وتكفل استفادة كل طالب من التعليم المتقدم والرائد. علاوة على ذلك يحتل البحث مكانة كبرى في اي جامعة حيث يعتبر أحد المعاييير التي توضع في الإعتبار عند تصنيف الجامعة و لذا، قامت الجامعة ببعض الإجراءات التي تضمن سيرها على عجلة التميز البحثي بمقتضى الميثاق الأوروبي للباحثين. فضلا عن ذلك يشعر الطلاب بالفخر و بأنهم في أيد أمينة عندما يعرفون أنهم يدرسون على يد أساتذة مشهود لهم في هذا المجال و في البحث الذي يعد مصدر شهرة و مكانة أي استاذ بالجامعة.

تأكد من حصولك على المعلومات اللازمة إذا كنت مهتما بالدراسة في جامعة كينت.

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

يجب قراءته

article Img

الدراسة في بريطانيا مجانا

تعد الدراسة في بريطانيا مجانا حلمًا من أحلام الكثير من الطلاب الدوليين. لما يتمتع به التعليم البريطانية من جودة مرتفعة. مع تأهيل لمستقبل أكاديمي ومهني متميز. ولحرص الكثيرين على البحث عن كيفية الدراسة مجانا في بريطانيا. نقدّم لك أهم المعلومات.    هل الدراسة في بريطانيا مجانا  الدراسة في المدارس البريطانية الحكومية مجانية للطلاب من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية، باستثناء المدارس الخاصة فهي برسوم دراسية. أمّا الدراسة الجامعية

229.2K
article Img

دليل شامل عن دراسة الطب في بريطانيا

لا يخفى على أحد أن دراسة الطب في بريطانيا والحصول على شهادة طبية من جامعات بريطانيا، من الفرص المميزة التي تضمن الحصول على تعليم عالي الجودة في تخصص الطب، وفرص وظيفية رائعة. ويضمن كذلك الكثير من الامتيازات العالمية. فإذا كنت تخطط لدراسة الطب في بريطانيا جهزّنا لك أهم المعلومات.   كم عدد السنوات لدراسة الطب في بريطانيا؟   تتراوح دراسة الطب في جامعات بريطانيا ما بين من 5 إلى 6 سنوات حسب الجامعة التي سوف تدرس بها، وهناك بعض

143.5K
article Img

دراسة ماجستير إدارة أعمال في بريطانيا

تعد دراسة ماجستير إدارة أعمال في بريطانيا من أهم وأكثر البرامج الدراسية طلباً. حيث يحبذ الكثير من الطلاب الدوليين الدراسة في بريطانيا والحصول على شهادة معتمدة عالميًا في هذا التخصص للعمل في أفضل الشركات. لذا نقدم لك أهم المعلومات عن دراسة ماجستير إدارة الأعمال في بريطانيا.    دراسة إدارة أعمال في بريطانيا   إدارة الأعمال هي الدراسة التي تركز على فهم العمليات الإدارية المختلفة. بداية من التخطيط والتنفيذ والمراقبة حتى

29.2K
article Img

دورات الـدراسات الـعليا فى بـريـطانيا

هل ترغب بأن تبدأ حياتك الوظيفية بشهادة تتميز بها وتساعدك للحصول على وظيفة فى شركة مرموقة، إن إكمال شهادة الدراسات العليا فى المملكة المتحدة كواحدة من الوجهات الدراسية الرائدة فى العالم، ليس فقط شهادة قوية تفتح لك العديد من الآفاق الوظيفية، لكن أيضا الدراسة فى الجامعات البريطانية بها مجموعة كبيرة من دورات الدراسات العليا ، وفى هذا المقال حاولنا أن نلقى الضوء على خصائص دورات الدراسات العليا فى بريطانيا. مـاذا تعنى دورات الدراسات الـعليا فى بـريطانيا؟

21.4K