أساسيات
الولايات المتحدة: المسارات الوظيفية

أسهل 5 طرق للحصول على وظيفة بدوام جزئي في الولايات المتحدة الأمريكية

16737

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية أرض الفرص، فليس هناك حلم مستحيل ما دمت تتمتع بالطموح و تسعى نحو تحقيقه . هذا و يتمكن الطلاب الدوليون الذين يدرسون في الولايات المتحدة الأمريكية من الحصول على عدة وظائف بدوام جزئي، و اليك قائمة ببعض الوظائف المتاحة أمام الطلاب الدوليين تبين متوسط الرواتب و قوانين العمل إلى غير ذلك...

قاعدة مهمة للغاية

لا يتمكن الطلاب الذين يحملون تأشيرة F-1  سوى من العمل بالحرم الجامعي خلال السنة الدراسية الأولى، هذا و قد يسمح قسم خدمات المواطنة و الهجرة للطلاب الحاملين لتأشيرة F-1   بالعمل خارج الحرم الجامعي في السنة الدراسية الثانية، و في هذه الحالة يحتاج الطالب أيضا إلى الحصول على تصريح من الكلية التي يدرس بها للعمل خارج الحرم. أما الطلاب الذين يحملون تأشيرة M-1 فلا يمكنهم العمل و لا يسمح لهم سوى بالتدريب العملي، و للمزيد من المعلومات و التفاصيل  يمكنكم زيارة موقع USCIS.

أشهر الوظائف بدوام جزئي للطلاب

  • العمل داخل الجامعة كمساعد في المكتبة أو في المعمل أو العمل كموظف إدخال بيانات
  • العمل بوظائف السياحة و الإستقبال ــ مثل العمل كنوادل أو العمل بخدمات التوصيل أو كموظفي استقبال.
  • تبعا لموقع جامعتك، قد يمكنك الحصول على وظيفة بدوام جزئي في أحد المنتزهات التابعة للجامعة أو في أحد المنتجعات السياحية.
  • هناك أيضا بعض الفرص التي تتاح للطلاب مثل العمل كمترجمين حيث يفد الكثير إلى الولايات المتحدة الأمريكية و لا شك أن الأمر سيتطلب وجود مترجمين.

أهمية السيرة الذاتية للطالب

تمثل السيرة الذاتية للطالب أهمية كبرى، حيث يقع اختيار الشركات عليك على حسب سيرتك الذاتية و على حسب إجابتك للأسئلة التي يطرحونها. إذن ينبغي عليك أن تكتب سيرتك الذاتية بطريقة تجذب الشركات إلى مهاراتك و خبرتك العملية و عليك أن تكتبها بطريقة سلسة و تبرز سبب اختيارك هذه الشركة للعمل بها و كيف ستستفيد الشركة من مهاراتك.

الأجور التي يتقاضاها الطلاب

تختلف الأجور تبعا للوظيفة و تبعا لموقع الجامعة، و هناك بعض التدريبات العملية غير مدفوعة الأجر و العمل التطوعي في المنظمات غير الحكومية التي تكسبك خبرة عملية كبيرة. هذا و يصل متوسط  ما يتقاضاه الطلاب من رواتب ما بين 250- 500 دولار أمريكي شهريا.

العمل بعناية

تتمتع الولايات المتحدة الأمريكية بقوانين صارمة، لذا عليك أن تتأكد من تطبيقك لقوانين العمل بالولايات المتحدة الأمريكية، و في النهاية  نتمنى لكم حظا موفقا في دراستكم و في عملكم بالولايات المتحدة الأمريكية.

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
دراسات مهنية
عــن الكاتب

Loves writting