ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الولايات المتحدة: دليل الوجهات الدراسية

مميزات الدراسة والمعيشة في ولاية فلوريدا

30.5K
ولاية فلوريدا

ولاية فلوريدا واحدة من الولايات الأعلى شعبية للدراسة بها في الولايات المتحدة الأمريكية. حيث تحتل المركز السابع ضمن الولايات الأكثر إقبالًا من قِبل الطلاب الدوليين الدارسين في أمريكا. علاوة على تكاليف الدراسة والمعيشة المنخفضة نسبيًا مقارنة بالولايات الأمريكية الأخرى. 

واحتلت هذه الولاية المركز السادس ضمن أرخص الولايات على مستوى أمريكا، مع الجامعات ذات التصنيفات العالمية والأماكن السياحية والترفيهية الرائعة على رأسها مدينة ديزني الشهيرة.

إذا كنت تخطط للدراسة في ولاية فلوريدا. نقدّم لك أهم المعلومات عن الدراسة والمعيشة في هذه الولاية.

 

أهم 7 أسباب للدراسة في فلوريدا 

1- المناخ المثالي : يُطلق على فلوريدا اسم ولاية الشمس المشرقة. وذلك لدرجة حرارتها الدافئة، حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة المرتفعة 27 درجة مئوية والصغرى 16 درجة مئوية.

2- جودة التعليم: تُصنف جامعات ولاية فلوريدا ضمن أفضل الجامعات على مستوى أمريكا والعالم أيضًا. وفقًا لتصنيف كيو إس للجامعات وتقرير يو إس نيوز.

3-   البرامج الدراسية المتنوعة:  تقدم جامعات فلوريدا ما يزيد عن 150 برنامج دراسي في المرحلة الجامعية، وما يقرب من 200 برنامج للدراسات العليا. في جميع التخصصات وجميع السنوات من عامين إلى أربعة. وتتنوع المؤسسات بها ما بين الجامعات العامة والخاصة، مما ينعكس على الرسوم الدراسية بها.

4-   سهولة التنقل والحركة: توفر الجامعات في فلوريدا وسائل للتنقل للطلاب بها لمدة أربع سنوات الجامعة. مما يضمن سهولة التنقل من وإلى الجامعة.

5-   التكاليف الدراسية المناسبة: تعتبر ولاية فلوريدا من أفضل الولايات التي تتيح رسوم دراسية منخفضة في أمريكا. حيث تحتل المركز السادس من ضمن 50 ولاية كأقل الولايات من حيث تكلفة الجامعات بها.

6-   الحياة الاجتماعية والترفيهية المتميزة: تقدم ولاية فلوريدا مجموعة واسعة من الفنون والتاريخ والثقافة. بالإضافة إلى حرصها على استضافة العديد من المهرجانات الدولية والمعارض الفنية رفيعة المستوى والفنانين المشهورين وعروض برودواي المتنقلة. كما تعد ولاية فلوريدا موطنًا للشواطئ الرملية البيضاء وتجارب التسوق الفريدة وآلاف البحيرات والمتنزهات الساحرة.

7-    فرص وظيفية رائعة: تحتل ولاية فلوريدا المرتبة الخامسة من حيث نسبة توظيف الطلاب بها. ويرجع ذلك باعتبارها موطنًا ل15 شركة ضمن قائمة  Fortune 500، مما يمنح الطلاب بها الفرصة للعمل والتدريب الداخلي أثناء الدراسة في كبرى شركات العالم في العديد من الصناعات من الطيران إلى الخدمات المالية والمهنية.

اقرأ أيضًا: أرخص 10 ولايات للدراسة والمعيشة في أمريكا

 

شواطيء ولاية فلوريدا


 

ما هي أفضل الجامعات في ولاية فلوريدا؟ 

وفقًا لتصنيف كيو إس للجامعات وتقرير يو إس نيوز فإن هناك خمس جامعات في فلوريدا احتلت ترتيبًا عالميًا ضمن أفضل جامعات العالم. أربع جامعات منهم هم جامعات عامة وجامعة واحدة خاصة. تقدّم هذه الجامعات برامج دراسية شاملة في جميع التخصصات الدراسية وتوفّر مستوى تعليم عالي المستوى وبيئة بحثية متميزة.

جامعة فلوريد ا University of Florida      

تعد جامعة فلوريدا من أعلى الجامعات تصنيفًا على مستوى فلوريدا. تحتل المرتبة 180 عالميًا و 28 في  الولايات المتحدة وفقًا لتقرير يو إس نيوز. ويبلغ عدد المسجلين بالجامعة 50 ألف طالب، منهم 16 ألف من طلاب الدراسات العليا.

تقع جامعة فلوريدا في مدينة غينزفيل، والتي على الرغم من افتقارها إلى الشواطئ توفر جودة عالية للمعيشة، علاوة على التكاليف المعيشة المنخفضة نسبيًا مع جو مشمس رائع.

متوسط الرسوم الدراسية بها للطلاب الدوليين: 28,658 دولار أمريكي.

جامعة ولاية فلوريدا  Florida State University 

تقع جامعة ولاية فلوريدا في الجهة الأخرى من فلوريدا في عاصمة الولاية تالاهاسي، تعد من أكبر الجامعات البحثية في أمريكا، تُصنف في المرتبة 55 كأفضل جامعة على مستوى أمريكا. تقدّم الجامعة برامج دراسية متنوعة في الكيمياء، وعلوم الحاسب الآلي، وعلم الأحياء الحسابي، والتاريخ، واللغة اليونانية، والإنسانيات، واللغة اللاتينية، والرياضيات، وغيرهم، علاوة على برامج الماجستير والدكتوراه. كما تسمح للطلاب الحصول على دراسة مزدوجة في مجالات العلوم والفنون، والهندسة، واللغة والتربية.

تبلغ متوسط الرسوم الدراسية: 21,683 دولار أمريكي.

 

جامعة ولاية فلوريدا

 

جامعة ميامي University of Miami    

تعتبر جامعة ميامي من أفضل جامعات فلوريدا، وتصنف في المرتبة 55 كأفضل الجامعات على مستوى أمريكا. تقع وسط مدينة ميامي، والتي تعد مركزًا رياضيًا وثقافيًا مما يتيح للطلاب المشاركة في الأنشطة الرياضية المائية والمشي في الهواء الطلق. توفّر جامعة ميامي سكن طلابي داخل الحرم الجامعي أو في المناطق القريبة منها.

تقدم الجامعة برامج البكالوريوس في الهندسة المعمارية، ودراسات المرأة، الصحافة الإذاعية، وفنون المسرح، وغيرهم، علاوة على الدراسات العليا في الهندسة المعمارية، والفنون، والعلوم، وإدارة الأعمال، والاتصالات، والعلوم البحرية والجوية وغيرهم.

متوسط الرسوم الدراسية في جامعة ميامي: 54,760 دولار أمريكي.  

اقرأ أيضًا: مقارنة بين الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة

جامعة جنوب فلوريدا University of South Florida  

تُصنف جامعة جنوب فلوريدا  ضمن أفضل 75 جامعة، وتعتبر من أفضل 46 جامعة عامة، تقع في مدينة تامبا، والتي تم تصنيفها باعتبارها من أكثر المدن الأمريكية تنوعًا لوجود العديد من الأنشطة الترفيهية، مثل المعارض الفنية والمتاحف. علاوة على الطقس المشمس الرائع بها.

تقدّم ما يزيد عن 230 برنامج دراسي، ويشكل الطلاب الدوليون بها ما يقرب من 10% . وتوفّر للطلاب فرصًا للعمل أثناء الدراسة كما تم تصنيفها.

تم الإشادة بالجامعة باعتبارها إحدى الجامعات المستدامة. وهي من الجامعات القليلة في أمريكا التي تهتم بالاستدامة.

متوسط الرسوم الدراسية في جامعة جنوب فلوريدا:17,324  دولار أمريكي

جامعة سنترال فلوريد ا University of Central Florida 

تحتل جامعة سنترال فلوريدا المرتبة 148 ضمن أفضل الجامعات في أمريكا، تعد ثاني أكبر الجامعات في أمريكا من حيث تسجيل الطلاب بها. حيث يبلغ عدد الطلاب بها ما يزيد عن 61 ألف طالب من أمريكا وجميع أنحاء العالم. وتقع في أورلاندو وتقدم 210 برنامجًا في كلياتها البالغ عددها 13 كلية.

متوسط الرسوم الدراسية: 22,467 دولار أمريكي.

 اقرأ أيضًا: أفضل 5 وظائف للخريجين في الولايات المتحدة الأمريكية

أفضل المدن الطلابية في فلوريدا 

1- مدينة ميامي 

تعد من أكثر المدن ازدحامًا في فلوريدا. تقع على طول الساحل الجنوبي الشرقي لشبه الجزيرة. وتتمتع ميامي بأجواء مميزة وتشتهر بطريق أوشن درايف الشهير الذي يبلغ طوله ثلاثة أميال، والمعروف بفنادقها المصممة على طراز الآرت ديكو.

2-   مدينة أورلاندو 

تقع في وسط فلوريدا، تشتهر بكونها موطن ديزني وورلد وسي وورلد ويونيفرسال ستوديوز وليغولاند وجزر المغامرة وديناصور وورلد. تلقب بـ "المدينة الجميلة".

 

مدينة ديزني في ولاية فلوريدا

 

3-   مدينة فورت لاودردال

تقع في فلوريدا شمال ميامي على الساحل الغربي. تشتهر بأجوائها الاحتفالية، تقدّم للطلاب العديد من الأنشطة الترفيهية مع توفّر مجموعة كبيرة من المطاعم المميزة.

 

تكلفة المعيشة في ولاية فلوريدا 

يبلغ متوسط التكاليف المعيشية في فلوريدا في الشهر 3,635 دولار أمريكي، ويصل إلى 43,615 دولار أمريكي سنويًا. وذلك وفقًا مكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي

 

الفئة

متوسط ​​التكلفة السنوية للفرد في فلوريدا

السكن والمرافق

9,255 دولار أمريكي

الرعاية الصحية

6,675 دولار أمريكي

المواد الغذائية

3,693 دولار أمريكي

الغاز والطاقة

580 دولار أمريكي

النفقات الشخصية الأخرى

23,412 دولار أمريكي

 

 

الدراسة والمعيشة في ولاية فلوريدا من الفرص الرائعة التي تضمن رحلة دراسية وترفيهية متميزة. يمكنك البدء في اختيار ما بين المزيد من الجامعات في أمريكا باستخدام أداة مطابقة الدورات المجانية لدينا.

 
 

Study in the USA

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

يجب قراءته

article Img

لمحات من نيوجيرسى

كجزء من الأقليم الأطلسى الأوسط والذى يضم ثلاثة ولايات أمريكية، تقع ولاية نيوجيرسى، حيث تعتبر ولايات هذا الأقليم من النواة الأساسية التى كونت إتحاد الولايات الأمريكية وهم ولاية نيويورك وعاصمتها مدينة ألبانى، وولاية بينسلفانيا وعاصمتها هاريسبورج، وولاية نيو جيرسى وعاصمتها مدينة ترنتن؛ حيث إنضمت هاتان الأخيرتان إلى إتحاد الولايات الأمريكية عام 1787م. نيوجيرسى تاريخياً وجغرافياً ولاية نيوجيرسى تقع ضمن إقليم يعد أعلى المناطق كثافة سكانية فى

46.5K
article Img

معلومات عن مدينة بوسطن

مدينة بوسطن صنفت فى تصنيف وكالة توثينك ( Tothink now ) ناو للإبتكار كالمدينة الأولى فى الإقتصاد الإبتكارى العالمى عام 2010، التصنيف تدعمه حقيقة أن المدينة موطن لأكثر رجال الأعمال موهبة فى العالم، وأيضاً الباحثين والطلاب. مدينة بوسطن تحتل المرتبة العاشرة من حيث كونها أكبر منطقة حضرية فى الولايات المتحدة، كما تعتبر واحدة من أقدم المدن فى البلاد، بوسطن لديها تاريخ ثرى، وشهدت بوسطن إنشاء أول نفق فى الولايات المتحدة، وحروب أمريكية كثيرة مثل معركة بنكر هيل وحصار

41.1K
article Img

واشنطن العاصمة

مدينة واشنطن، أو واشنطن D.C هى عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، أِشرف على إنشائها وتصميمها المهندس الفرنسى بيير لانفان، بعد قرار الكونجرس الأمريكى بإنشاء عاصمة دائمة للبلاد فى عام 1790م، وسميت باسم الرئيس الأمريكى جورج واشنطن. معلومات من واشنطن تعرف مدينة واشنطن بواشنطن العاصمة أو كما يشار إليها بـ" Washington D.C " أى مقاطعة كولومبيا، لتمييزها عن ولاية واشنطن، وهى ليست جزءاً من أى ولاية بل هى كما تعرف بالمدينة الفيدرالية، قطاع فيدرالى يقع تحت

22.6K
article Img

التـجـمعات الـشبابية للـطلاب فى الـجامعات فى الخارج

التجمعات الطلابية الشبابية فى الجامعات الأمريكية أو كما تـعرف بـ " Fraternity " هى تجمعات للطلاب الذكور فى الحرم الجامعى، والكلمة " Fraternity " هى كلمة ذات أصل لاتينى تعنى الـتأخى أو الإخـوة، التجمعات الطلابية للشباب فى الجامعات هى على العكس من تجمعات الطالبات فى الجامعات " Soroity "، وتلك التجمعات موجودة فى الجامعات منذ أكثر من مائتان سنة، والتجمعات الطلابية للشباب هى مجموعة منظمة للطلاب الذكور، وتجمعات الطالبات " Sorority " هى تجمعات منظمة للطالبات الإناث، ونحن

6.2K