أساسيات
الولايات المتحدة: دليل الوجهات الدراسية

أفضل 10 مقرات جامعية فى أمريكا

3679

واحدة من اهم الأسباب التى على اساسها يختار مُعظم الطلاب الدوليين الدراسة فى الولايات المتحدة كوجهة دراسية ، هي التنوع الهائل الذي يتمتع به المجتمع الأمريكي .. كل العرقيات والجنسيات والأديان تتواجد فى هذا البلد المترامي الاطراف ، بلا تمييز او عنصرية ..

بإختصار ، الدراسة فى أمريكا تعتبر الدراسة فى مجتمع عالمي مُتعدد وليس دولة ذات ثقافة واحدة مُحددة..

هذا الشعور يظهر بوضوح كامل فى الحرم الجامعي لأية جامعة أمريكية تدرس بها ..وهنا نستعرض أفضل 10 جامعات أمريكية من حيث الحرم الجامعي .. كل جامعة حسب معاييرها الخاصة !

جامعة ويسكونسن – ماديسون

يمتد الحرم الجامعي على مساحة مساحة ضخمة ( 900 فداناً تقريباً ) ، ويضم بحيرتين كبيرتين تمنحان مناظراً طبيعية خلابة ، ويُقام عليهما الكثير من الأنشطة الطلابية طوال العام .. أيضاً تضم الجامعة كلية كبيرة للرياضة البدنية ، تمنح الترفيه والمتعة للطلاب بشكل مُستمر ..

كلية سوارثمور – بنسلفانيا

تقع فى الجنوب الغربي من فيلادلفيا ، وتعتبر واحة خلابة أكثر من كونها مقراً جامعياً ! .. الحرم الجامعي مليئ بالخضرة والمناظرة الطبيعية الخلابة ، ومليئ بالاماكن والمراكز الترفيهية والثقافية التى تُزيد من إبداع الطلاب وترفع مستواهم الدراسي والفكري والثقافي..

جامعة ولاية أبالاشيان – بون – نورث كارولينا

تقع فى سلسلة جبال الابالاشيا ، وتقدم برامجها الدراسية عبر كلياتها التى تقع فى مناطق طبيعية خلابة لأكثر من 17,000 طالباً وطالبة .. تعتبر من أفضل الجامعات الأمريكية التى تحقق السعادة والرضا لطلابها ..

جامعة شيكاغو – إلينوي

جامعة شيكاغو فى الواقع يعتبر حرمها الجامعي دولة فى حد ذاته ، وليس مجرد جامعة تضم عدة كليات !.. تقع الجامعة فى أحد أهم وارقي ضواحي مدينة شيكاغو الضخمة ( هايد بارك ) ، وتضم عددا هائلاً من الطلاب من كافة أنحاء العالم ، وتمتد على مساحة واسعة..

جامعة وايك فوريست – ويسنتون ساليم ، نورث كارولينا

واحدة من أفضل مقرات الجامعات الأمريكية على الإطلاق ، وتضم عدداً هائلاً من المرافق والخدمات ، ويقام بها الكثير جداً من المناسبات الاجتماعية والثقافية والاكاديمية والرياضية والفكرية وغيرها..

جامعة نوتردام – ساوث بيند ، ولاية إنديانا

يقع أفضل واجمل مقراتها فى ميد- ويست.. وعلى الرغم من كونها جامعة لها طابع كاثوليكي عريق يظهر على التصميم المعماري لبناياتها التى تحمل طابعاً دينياً لا تُخطئه العين ، إلا انك لا يجب أن تكون كاثوليكياً ايضاً لتلمح الجمال الطبيعي الرائع فى مقر الجامعة .. ويعتبر فريق كرة القدم التابع للجامعة إحدى علاماتها البارزة.. لا يوجد أحد يعيش فى هذه الولاية ولا يعرف فريق نوتردام !

جامعة كاليفورنيا – سانتا كروز

بعد يوم طويل شاق مرهق من الدراسة ، من الطبيعي أن تحظي كطالب ببعض الترفيه .. فى جامعة كاليفورنيا ، لن تكون مضطراً للعودة إلى منزلك للترفيه ، بل الخروج من قاعات المحاضرات إلى الشاطئ المُلحق بالجامعة ! .. الجامعة لديها شواطئ عديدة رائعة مليئة بالمناظر الطبيعية ، فضلاً عن الكثير جداً من المواقع الاخرى المليئة بالخضرة والاشجار .. حرم جامعي فى قمة الروعة والتميز بلا شك !

جامعة كولورادو – بولدر

واحدة من افضل الجامعات العامة الحكومية فى البلاد ، وتضم مجموعة من أكفأ وأنشط الطلاب على الإطلاق .. كلمة نشاط هنا تنطبق على الجامعة أيضاً باعتبار انها مفتوحة 24 ساعة لطلابها ، وتضم عشرات المقاهي والمطاعم ، والمنشات الرياضية والسكنية .. وتقع على حافة جبال وتلال وبحيرات طبيعية شديدة الروعة..

جامعة إلون – نورث كارولينا

جامعة فريدة من نوعها تجمع بين العراقة الاكاديمية والحداثة والروعة فى التصميم الممتزج بالجمال الطبيعي.. تم تصوير العديد من الأفلام الأمريكية فى حرم الجامعة ، وتعتبر واحدة من معالم الولاية بشكل مُطلق .. ستجد بها الكثير جداً من المعالم والمرافق والتسهيلات ، التى ربما تحتاج إلى شهور عديدة من التفقد حتى تلم بها كلها !

جامعة هارفارد – كامبريدج ، ولاية ماساشوسيتس

عندما تفكر فى الدراسة بالولايات المتحدة ، فأول مايقفز فى رأسك كطالب دولي هو اسم جامعة هارفارد .. الجامعة الأكثر ريادة وتميزاً وشهرة وتفوقاً فى العالم بأسره ، والتى تعتبر نموذجاً يُحتذي به فى الجامعات الامريكية والعالمية ..

الحقيقة انها ومع كونها رائدة فى التعليم الدولي الأكاديمي البحثي الجامعي ، فهي أيضاً أفضل جامعة أمريكية على الإطلاق من حيث الحرم الجامعي وتسهيلات الدراسة والترفيه بكافة أشكالها .. كل مقومات الطبيعية والترفيه والرياضة والمناسبات الفكرية والأدبية المختلفة تجدها فى جامعة هارفارد ، بشكل مميز عن بقية الجامعات الامريكية .. والعالمية بالضرورة !

اقرأ ايضاً :

أفضل 10 جامعات فى امريكا

تكاليف الدراسة في أمريكا

Study in the USA

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

لمحات من نيوجيرسى

كجزء من الأقليم الأطلسى الأوسط والذى يضم ثلاثة ولايات أمريكية، تقع ولاية نيوجيرسى، حيث تعتبر ولايات هذا الأقليم من النواة الأساسية التى كونت إتحاد الولايات الأمريكية وهم ولاية نيويورك وعاصمتها مدينة ألبانى، وولاية بينسلفانيا وعاصمتها هاريسبورج، وولاية نيو جيرسى وعاصمتها مدينة ترنتن؛ حيث إنضمت هاتان الأخيرتان إلى إتحاد الولايات الأمريكية عام 1787م. نيوجيرسى تاريخياً وجغرافياً ولاية نيوجيرسى تقع ضمن إقليم يعد أعلى المناطق كثافة سكانية فى

39039

معلومات عن مدينة بوسطن

مدينة بوسطن صنفت فى تصنيف وكالة توثينك ( Tothink now ) ناو للإبتكار كالمدينة الأولى فى الإقتصاد الإبتكارى العالمى عام 2010، التصنيف تدعمه حقيقة أن المدينة موطن لأكثر رجال الأعمال موهبة فى العالم، وأيضاً الباحثين والطلاب. مدينة بوسطن تحتل المرتبة العاشرة من حيث كونها أكبر منطقة حضرية فى الولايات المتحدة، كما تعتبر واحدة من أقدم المدن فى البلاد، بوسطن لديها تاريخ ثرى، وشهدت بوسطن إنشاء أول نفق فى الولايات المتحدة، وحروب أمريكية كثيرة مثل معركة بنكر هيل وحصار

37091

واشنطن العاصمة

مدينة واشنطن، أو واشنطن D.C هى عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، أِشرف على إنشائها وتصميمها المهندس الفرنسى بيير لانفان، بعد قرار الكونجرس الأمريكى بإنشاء عاصمة دائمة للبلاد فى عام 1790م، وسميت باسم الرئيس الأمريكى جورج واشنطن. معلومات من واشنطن تعرف مدينة واشنطن بواشنطن العاصمة أو كما يشار إليها بـ" Washington D.C " أى مقاطعة كولومبيا، لتمييزها عن ولاية واشنطن، وهى ليست جزءاً من أى ولاية بل هى كما تعرف بالمدينة الفيدرالية، قطاع فيدرالى يقع تحت

18729

التـجـمعات الـشبابية للـطلاب فى الـجامعات فى الخارج

التجمعات الطلابية الشبابية فى الجامعات الأمريكية أو كما تـعرف بـ " Fraternity " هى تجمعات للطلاب الذكور فى الحرم الجامعى، والكلمة " Fraternity " هى كلمة ذات أصل لاتينى تعنى الـتأخى أو الإخـوة، التجمعات الطلابية للشباب فى الجامعات هى على العكس من تجمعات الطالبات فى الجامعات " Soroity "، وتلك التجمعات موجودة فى الجامعات منذ أكثر من مائتان سنة، والتجمعات الطلابية للشباب هى مجموعة منظمة للطلاب الذكور، وتجمعات الطالبات " Sorority " هى تجمعات منظمة للطالبات الإناث، ونحن

4324