أساسيات
الولايات المتحدة: آخر الأخبار

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا يستثمر مليار دولار لافتتاح كليّة للذكاء الصنعي

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا يستثمر مليار دولار لافتتاح كليّة للذكاء الصنعي
1258

منذ بداية طفرة الذكاء الصنعي قبل نحو عقد من الآن وما زال قطاع الحوسبة يُعاني من قلّة المُطورّين والمواهب والخبراء في مجالات الذكاء الصنعي وكان لا بد من إعداد جيل جديد من الشباب القادرين على تعلّم لغة الآلة وصقل مهاراتهم في هذا المجال.

 

أعلن معهد ماساتشوستس للتقنية MIT عن خطّة جرئية بقيمة مليار دولار أمريكي لإنشاء كُليّة جديدة للحوسبة والذكاء الصنعي. وفقاً لـ L. Rafael Reif رئيس المعهد فإنّ هذه الكليّة لن تهتم بتدريب مهارات الذكاء الصنعي للطلّاب فحسب، بل ستركّز على إعداد جيل من الشباب "ثُنائي اللغة المُستقبليين" وهو يعني بذلك الطلّاب الذين يمتلكون خلفيات أكاديمية في تخصصات مثل العلوم والكيمياء والفيزياء والرياضيات والسياسة والتاريخ وعلم الاجتماع واللغويات وهم في نفس الوقت قادرين على تطبيق لغة الآلة على ما تعلّموه.

 

حسب المعلومات التي نشرها موقع The Verg المُتخصّص بالأخبار التقنيّة فإنّ MIT نجح بالفعل في جمع نحو ثُلثي المبلغ المالي المرصود لهذا الهدف بعد أن تبرّع ستيفن أ. شوارزمان الرئيس التنفيذي لشركة بلاكستون للاستثمارات بمبلغ 350 مليون دولار لصالح إنشاء هذه الكُليّة.

 

الكُليّة الجديدة ستحمل اسم "كُليّة شوارزمان للحوسبة" MIT Schwarzman College of Computing ومن المُقرّر افتتاحها في شهر أيلول/سبتمبر 2019 على أن تنتهي أعمال المبنى الجديد خلال عام 2022، وستوفّر هذه الكليّة 50 فرصة عمل نصفهم مُتخصّصين في علوم الحاسب بينما سيتم تعيين باقي الموظفين بشكل مُشترك مع الكُليّات والإدارات الأخرى في معهد ماساتشوستس للتقنية.

 

أبرز مهام الكُليّة الجديدة والمُثيرة للاهتمام ستكون في تشجيع الطلّاب والباحثين في جميع تأثيرات الحوسبة والذكاء الصنعي خصوصاً فيما يتعلّق بالجانب الأخلاقي حيث أنّ أحد أهداف هذه الكُليّة المُعلنة هو "البحث عن الاعتبارات الأخلاقة ذات الصلة بالحوسبة والذكاء الصنعي".

 

تطمح MIT Schwarzman College of Computing إلى التميّز في 3 نقاط رئيسية هي التعليم والبحث والابتكار، حيث ستُركّز على تعليم الطلّاب أُسس الحوسبة على نطاق واسع وتقديم مناهج مُتكاملة مُصمّمة لتلبية المستوى العالي من الاهتمام في التخصّصات التي تتقاطع مع علوم الكمبيوتر وتُركّز على تعلّم تطبيق علم البيانات على جميع المجالات.

 

Study in the USA

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا يستثمر مليار دولار لافتتاح كليّة للذكاء الصنعي

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد. تابعني على تويتر hanialsaiiid@