أساسيات
الولايات المتحدة: آخر الأخبار

زيادة عدد الطلاب العرب في الجامعات الأمريكية

middle east student
بواسطة
406

وفقاً لتقرير أصدره موقع يو إس نيوز الأمريكي، فإنّ عدد الطلاب الدوليين في الجامعات الأمريكية ما زال يواصل نموه ووصل إلى رقم قياسي.

خلال العام الدراسي 2013/2014 التحق حوالي 900 ألف طالب أجنبي جديد في الكليات والجامعات ومؤسسات التعليم العالي الأمريكية.

 

اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في أمريكا

 

ووفقاً لإحصاءات 2014، فإنّ عدد الطلّاب الدوليين في الجامعات الأمريكية وصل إلى 4.5 ملايين طالب وهو رقم أعلى من أي دولة أخرى، كما باتوا يشكّلون 4% من مجمل الطلّاب في الولايات المتحدة الأمريكية.

وجد التقرير أيضاً أنّه منذ عام 2000 نما عدد الطلّاب الدوليين في أمريكا بنسبة 72%، وأنّ الطلّاب القادمين من الصين والهند وكوريا الجنوبية باتوا يشكّلون نصف الطلّاب الدوليين في البلاد.

 

اقرأ أيضاً: كيف يمكن للطالب الدولي العمل في أمريكا؟

 

بالإضافة إلى ذلك، فقد لاحظ التقرير أنّ عدد الطلّاب القادمين من دول مثل الكويت والبرازيل والمملكة العربية السعودية شهد زيادة واضحة خلال السنوات القليلة الماضية.

مقارنة بعام 2000 فقد زاد عدد الطلاب السعوديين في أمريكا بحوالي 10 مرات، حيث أنّ عدد الطلاب الدوليين القادمين من المملكة العربية السعودية خلال العام الفائت وصل إلى 54 ألف طالب، ممّا يضعها في المرتبة الرابعة من حيث عدد الطلاب الدوليين في أمريكا.

 

اقرأ أيضاً: كيف تحصل على التأشيرة الطلابية إلى أمريكا؟

 

بالمقابل، فإنّ منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تُعتبر الأسرع نمواً من حيث عدد الطلاب الدوليين في أمريكا، بزيادة بلغت 20% مقارنة بالعام المنصرم، وتقود هذه الزيادة إيران والسعودية.

 

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

middle east student

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

ألقي نظرة...