أساسيات
الولايات المتحدة: تكاليف الدراسة في الخارج

أرخص المدن الأمريكية للدراسة فيها

أرخص المدن الأمريكية للدراسة فيها
3424

تُعتبر الولايات المُتحدّة واحدة من أغلى الدول بالنسبة للطلّاب الأجانب، وقد ناقشنا في مقال سابق أنّ الطالب الدولي قد يضطر لإنفاق ما يصل إلى 50 ألف دولار أمريكي خلال السنة الأكاديمية الواحدة لتغطية رسوم الجامعة وتكاليف السكن والمعيشة.

مع استمرار ارتفاع الرسوم الجامعية فإنّ الطلّاب عادة ما يلجؤون للبحث عن خيارات أخرى لتوفير بعض الأموال عبر تقليل المصاريف اليومية والحصول على شقّة بسعر معقول.

موقع CNBC الإلكتروني نشر قائمة بأرخص المدن الأمريكية بالنسبة للطلّاب الجامعيين. كل هذه المدن تحتضن جامعات رائدة وتقع في منطقة الغرب الأوسط.

ريدينغ – كاليفورنيا

رغم أنّ ولاية كاليفورنيا تحتضن مجموعة من المدن الأكثر غلاء في الولايات المُتحدّة الأمريكية، إلّا أنّ طلاب جامعة سيمبسون Simpson University لديهم الفرصة للحصول على صفقة جيّدة عندما يتعلّق الأمر بالسكن، حيث يدفع الطالب نحو 8700 دولار سنوياً مقابل الحصول على سكن خاص في مدينة Redding.

فورت واين – إنديانا

يمكن للطلّاب الجامعيين في مدينة فورت واين Fort Wayne توفير مبلغ جيّد من المال سنوياً بفضل تكاليف السكن المُنخفضة والتي تقل 25% عن معدّل إيجارات السكن الوطني. حيث من المتوقّع أن يدفع الطالب في جامعة بوردو Purdue University Fort Wayne نحو أقل من 7 آلاف دولار في السنة الواحدة مقابل السكن.

ليتل روك – أركنساس

بالإضافة إلى أنّ متوسط إيجار السكن في مدينة Little Rock هو 738 دولار شهرياً، فإنّ المدينة توفّر لسكّانها العديد من أماكن الجذب المجانية مثل المتاحف والحدائق العامّة عدا عن تكاليف الوجبات المعقولة.

 

اقرأ أيضاً: كيف أموّل دراستي في أمريكا؟

 

توكسون – أريزونا

 

أرخص المدن الأمريكية للدراسة فيها

 

في حين أنّ السكن داخل الحرم الجامعي لجامعة أريزونا University of Arizona يُكلّف أكثر من المتوسّط، فإنّ إيجار شقة ذات غرفة واحدة في مدينة Tucson يبلغ 650 دولار أمريكي شهرياً فقط.

توليدو – أوهايو

مكان للحصول على صفقات رخيصة بالنسبة لطالب دولي، حيث يُقدّر متوسّط إيجار شقة ذات غرفة واحدة في وسط مدينة أوهايو بنحو 661 دولار في الشهر الواحد.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ Toledo تعتبر خياراً ممتازاً بالنسبة للطلّاب الدوليين ذوي الميزانية المحدودة، حيث المطاعم والمقاهي والحانات الرخيصة.

آشلاند – أوهايو

يبلغ متوسّط إيجار شقة ذات غرفة نوم واحدة نحو 515 دولار شهرياً. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ جامعة آشلاند Ashland University تُصنّف من الجامعات الرائدة في الأداء الأكاديمي. لذلك فإنّ الدراسة في Ashland تعني الحصول على تعليم أكاديمي ممتاز وتكاليف معيشة منخفضة.

 

اقرأ أيضاً: 4 أسباب تدفعك للدراسة في أمريكا

 

تولسا – أوكلاهوما

 

أرخص المدن الأمريكية للدراسة فيها

 

تُصنّف مدينة تولسا كواحدة من أكثر المدن قابلية للعيش في الولايات المُتحدّة الأمريكية، وقد صُمّمت لتكون ضمن أفضل 50 مدينة على سطح الأرض في المستقبل. مع ذلك، فإنّ تكلفة استئجار شقة بغرفة نوم واحدة في Tulsa تبلغ نحو 600 دولار شهرياً. المدينة تحتضن جامعتين هما جامعة تولسا The University of Tulsa وجامعة أورال روبرتس Oral Roberts University.

ممفيس – تينيسي

يُصنّف مركز العلوم الصحية في جامعة تينيسي University of Tennessee Health Science Center، والذي تحتضنه المدنية، كواحد من أفضل الخيارات لدراسة الصيدلة في الولايات المُتحدّة. يبلغ متوسط إيجار شقة بغرفة واحدة في ممفيس Memphis نحو 635 دولار أمريكي.

 

Study in the USA

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
دراسات عليا
عــن الكاتب

أرخص المدن الأمريكية للدراسة فيها

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد. تابعني على تويتر hanialsaiiid@