أساسيات
الولايات المتحدة: معلومات عن البرامج الدراسية

3 تخصصات دراسية لن تجدها سوى في الجامعات الأمريكية

582

من الطبيعي أن يوجد في بلد ضخم ومتطوّر كالولايات المتحدة الأمريكية عدد كبير من الجامعات المرموقة والتي تقدّم برامج دراسية فريدة قد لا تجد شبيه على الإطلاق.

بالإضافة إلى التخصصّات الأعلى أجراً أو الأكثر شعبية، ففي هذا المقال ستتعرّف على 3 تخصّصات فريدة قد لا تجد مثلها سوى في الجامعات الأمريكية.

 

فن العرائس (فن الدمى) Pupperty:

يبدو أنّ مسلسل الأطفال "افتح يا سمسم" والذي عُرِض في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي ما زال تأثيره يمتد حتّى اليوم، فجامعة كولورادو - وهي ليست الوحيدة - توفّر درجة ماجستير في الفنون الجميلة تركّز بشكل أساسي على دراسة الدمى، حيث يدرس الطلّاب مجموعة مواد مثل صناعة الدمى، فنون المسرح، فن الحركة، المسارح المحلية، المتاحف، وغيرها.

 

اقرأ أيضاً: 3 تخخصات عليك دراستها في الولايات المتحدة

 

التعبئة والتغليف Packaging:

معظم الطلّاب حول العالم يأملون بالدراسة "خارج الصندوق"، إلّا أنّ طلّاب هذا التخصّص يدرسون ما يجب أن يحدث "داخل الصندوق".

بشكل عام فإنّ دراسة التعبئة والتغليف في جامعة واشنطن ستوت -على سبيل المثال- تركّز بشكل رئيسي على الرياضيات والعلوم، كما سيدرس الطلّاب الصناعات الغذائية وأساسيات التعبئة والتغليف، وهذا يشمل فهم العناصر العلمية التي تساعد في السيطرة على الطعم واللون والملمس لحفظ وسلامة العناصر الغذائية.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ التعبئة والتغليف ترتبط بشكل كبير مع التسويق وإدارة الإنتاج.

 

اقرأ أيضاً: الحلم الأمريكي

 

إدرة الزهور Floral Management:

جامعة ولاية ميسيسبي هي المؤسسة الأمريكية الوحيدة التي تُتيح شهادة بكالوريوس في إدارة الزهور والحدائق، حيث يدرس الطالب مجموعة من المواد الأساسية التي تتعلّق بمصادر الزهور وترتيبها وأنواعها وتوزيعها وتسويقها.

حامل شهادة في إدارة وتنسيق الزهور سيكون ذو مهارات خاصة في تنسيق الحدائق وإدارتها.

 

 

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

ألقي نظرة...