ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الولايات المتحدة: اختر برنامجك المفضل

دراسة القانون في الولايات المتحدة

share image

برامج درجة الدكتوراة و الماجستير في الحقوق من البرامج الرائجة بين الطلاب في الولايات المتحدة، تقوم هذه الدراسة على بعض العوامل المختلفة. العامل الأول هو تحديد أي جزء من هذا المجال تفضله مثل القانون البيئي و قوانين الصحة و القانون الدولي و قوانين الملكية الفكرية و قوانين الضرائب و قوانين فض المنازعات.

بشكل عام أفضل الجامعات لدراسة القانون هي جامعات يال و هارفارد و ستانفورد. يلي هذه الجامعات جامعة نيويورك و شيكاغو و كولومبيا. و يعتمد إلتحاقك بإحدى هذه الجامعات عي معدل درجاتك و التخصص الذي ترغب به.

يختلف نظام تعليم القانون في الولايات المتحدة، فبينما يقوم النظام التعليمي في معظم الدول على نظام المحاضرات، يعتمد نظام التعليم الأمريكي على الطريقة التفاعلية مثل إختيار بعض الطلاب عشوائيا و سؤالهم عن رأيهم في بعض النزاعات الدولية و طريقة مناقشتهم لها. فاستخدام طريقة الجدال و السؤال يظهر العيوب في منطق الطلاب في الجدال حيث تهدف هذه الطريقة إلى تدريب الطلاب على إستخدام المنطق و تفسير النظريات و إختبار فاعليتها شفاهيا و كتابيا.

يشمل المنهج قوانين الشركات و الحقوق المدنية و القانون الجنائي و قوانين الملكية و الأبحاث القانوينة.

يجب على الطلاب المتقديمن لدرجتي الماجستير و الدكتوراة  الحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير في القانون من إحدى المؤسسات المعترف بها و كذلك الحصول على شهادة توفل أو إيلتس. كما تطلب بعض المؤسسات إجتيازك لإختبار إلتحاق بها،  و لحصولك على تصريح عمل لمزاولة المهنة عليك التخرج من إحدى الجامعات التي تعترف بها نقابة المحامين الأمريكيين.

يمكنك الحصول بعد التخرج على عام أو اثنين من التدريب مع أحد القضاة. فهذا التدريب يمدك بالخبرة اللازمة للعمل. كما أن هذا العمل ذو طابع تنافسي لقلة أعداد المناصب المرموقة به. و لذلك عليك إختيار إحدى كليات القانون المرموقة للدراسة.

Study in the USA

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

يجب قراءته

article Img

تكلفة الدراسة في أمريكا للطلاب الدوليين

يبحث الكثير من الطلاب الدوليين عن معلومات حول تكلفة الدراسة في أمريكا، نظرًا لأن أمريكا من الدول التي تشتهر بارتفاع رسومها الدراسية مقارنة بغيرها من الوجهات الدراسية الأخرى. لكن إذا قررت الدراسة في أمريكا عليك أن تبني قرارك على معلومات دقيقة وأكثر واقعية. لذا نقدّم لك دليلًا تفصيليًا عن تكلفة البرامج الدراسية لتخصصات مختلفة في أفضل الجامعات الأمريكية .   ماذا تغطي الرسوم الدراسية في أمريكا؟   الرسوم الدراسية في الولايات

96.4K
article Img

كل ما تحتاج معرفته عن دراسة تخصّص طب الأورام في أمريكا

يُعتبر طب الأورام من التخصصات الطبيّة الأكثر شعبية التي يلتحق بها خريجو كليّات الطب الجدد، لكنّه بالمقابل فهو تخصّص صعب للغاية وعادة ما يحتاج أطباء الأورام المتوقّعون إلى بذل الكثير من الجهد لإنهاء دراستهم بنجاح.   بعد حصوله على الدرجة الجامعية في كلية الطب والتصريح اللازم لممارسة المهنة فإنّ الطبيب الجديد يحتاج إلى سنوات إضافية من الخبرة والتدريب التخصصي ليصبح طبيب أورام.   من هو طبيب الأورام؟ وما هي واجباته؟ طبيب علم الأورام

7.3K
article Img

كليات التجارة في الولايات المتحدة الأمريكية

أثارت العولمة الكثير من التغيرات في العالم و من ضمنها كون العالم أقرب إلى بعضه من ذي قبل، و هذه التغيرات و المفاهيم يتم تدريسها للطلاب ليكونوا أكثر قدرة على فهم الاقتصاد العالمي و التجاوب مع المتغيرات المتلاحقة. لهذا يرغب الطلاب في استكمال تعليمهم في دول أجنبية. الولايات المتحدة هي الوجهة الأكثر شيوعا لهذا لهدف لكونها أرض الفرص و والوعود. فهي الدولة التي تمنح الفرد حرية اختيار ما يفعله و تحقيق أحلامه. هناك العديد من كليات التجارة التي تمنح فرصة استكمال كلا من

5.8K