ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الولايات المتحدة: اختر برنامجك المفضل

درجة الدكتوراه في الولايات المتحدة الأمريكية

share image

قد يرغب الطلاب الذي يستكملون دراساتهم العليا بعد الماجستير في دراسة برنامج الدكتوراه  بالولايات المتحدة الأمريكية، و تعتبر درجتا الدكتوراه في الفلسفة و الدكتوراه في التعليم أعلى الدرجات التي يمكن الحصول عليها في الولايات المتحدة. هذا و تتاح برامج الدكتوراه في الفلسفة في عديد من المجالات الأكاديمية مثل العلوم الإجتماعية و العلوم الطبيعية و الإنسانية.

تختلف فترة الدراسة  بدرجة الدكتوراه  من جامعة لأخرى في الولايات ، فقد تمتد الدراسة لثلاثة سنوات بحد أدنى و قد تمتد لستة سنوات بحد أقصى ؛ حيث يتوقف هذا على المجال الدراسي الذي يختاره الطالب و على قدرة الطالب على الدراسة و على مدى تعقيد العمل البحثي.  و تمنح درجة الدكتوراه بالجامعات الأمريكية بعد تقديم رسالة بحثية يقوم بإعدادها الباحث في الموضوع المعنيً، و لحامل الدكتوراه في الولايات المتحدة مكانة علمية بارزة.

تصنيفات قائمة على المسح

يقوم تقريرالولايات المتحدة  العالمي  الإخباري بتصنيف  الكليات على أساس عمليات المسح و المعايير الموضوعية بما في ذلك معدلات التخرج ، و تقسم التصنيفات إلى مواد تتيح للطلاب فرصة إيجاد برامج دكتوراه على مستوى عال في مجالاتهم المختلفة. و تقدم الكليات الآتية برامجا للدكتوراه  تقع في المراكز العشرة الأولى في تصنيف تقرير الولايات المتحدة العالمي الإخباري  في العديد من المجالات الدراسية و هي:

  • معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا
  • جامعة برينستون
  • جامعة إلينوي في أوربانا شامبين
  • جامعة ميشيغان
  • جامعة ولاية بنسلفانيا
  • جامعة ويسكونسن – ماديسون
  • جامعة فرجينيا للتكنولوجيا بلاكسبورغ
  • جامعة ييل

القبول

للحصول على القبول ببرامج الدكتوراه بالجامعات الأمريكية، ينبغي على الطلاب الحصول على شهادة مناسبة و الحصول على معدل تراكمي لا يقل عن3.5  من 4 في الدراسة السابقة، كما يطلب أيضا من الطلاب درجات اختبار قياس قدرات الطالب لاكمال مرحلة الدكتوراه GRA و كذا اختباري التوفل و الآيلتس للطلاب اغير الدراسين بالجامعات الأمريكية.
 

Study in the USA

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
دراسات عليا

يجب قراءته

article Img

تكلفة الدراسة في أمريكا للطلاب الدوليين

يبحث الكثير من الطلاب الدوليين عن معلومات حول تكلفة الدراسة في أمريكا، نظرًا لأن أمريكا من الدول التي تشتهر بارتفاع رسومها الدراسية مقارنة بغيرها من الوجهات الدراسية الأخرى. لكن إذا قررت الدراسة في أمريكا عليك أن تبني قرارك على معلومات دقيقة وأكثر واقعية. لذا نقدّم لك دليلًا تفصيليًا عن تكلفة البرامج الدراسية لتخصصات مختلفة في أفضل الجامعات الأمريكية .   ماذا تغطي الرسوم الدراسية في أمريكا؟   الرسوم الدراسية في الولايات

96.5K
article Img

كل ما تحتاج معرفته عن دراسة تخصّص طب الأورام في أمريكا

يُعتبر طب الأورام من التخصصات الطبيّة الأكثر شعبية التي يلتحق بها خريجو كليّات الطب الجدد، لكنّه بالمقابل فهو تخصّص صعب للغاية وعادة ما يحتاج أطباء الأورام المتوقّعون إلى بذل الكثير من الجهد لإنهاء دراستهم بنجاح.   بعد حصوله على الدرجة الجامعية في كلية الطب والتصريح اللازم لممارسة المهنة فإنّ الطبيب الجديد يحتاج إلى سنوات إضافية من الخبرة والتدريب التخصصي ليصبح طبيب أورام.   من هو طبيب الأورام؟ وما هي واجباته؟ طبيب علم الأورام

7.3K
article Img

كليات التجارة في الولايات المتحدة الأمريكية

أثارت العولمة الكثير من التغيرات في العالم و من ضمنها كون العالم أقرب إلى بعضه من ذي قبل، و هذه التغيرات و المفاهيم يتم تدريسها للطلاب ليكونوا أكثر قدرة على فهم الاقتصاد العالمي و التجاوب مع المتغيرات المتلاحقة. لهذا يرغب الطلاب في استكمال تعليمهم في دول أجنبية. الولايات المتحدة هي الوجهة الأكثر شيوعا لهذا لهدف لكونها أرض الفرص و والوعود. فهي الدولة التي تمنح الفرد حرية اختيار ما يفعله و تحقيق أحلامه. هناك العديد من كليات التجارة التي تمنح فرصة استكمال كلا من

5.8K