أساسيات
الولايات المتحدة: أختر دورتك المفظلة

كل ما تحتاج معرفته عن دراسة الإنتاج السينمائي في أمريكا

24.5K
دراسة الإنتاج السينمائي في أمريكا

قال جورج لوكاس مخرج فيلم حرب الكواكب Star Wars فى إحدى المرات أن سر سحر السينما أنها وهم كبير، في حين قال بيدرو ألمودوفار مخرج فيلم The Skin I Live in أن السينما تملأ الفراغ والوحدة الذان يعيشهما الإنسان، ولكل إنسان نوع مفضل من الأفلام يحب مشاهدته مثل أفلام الحركة، الإفلام الكوميدية، وغير ذلك. فالسينما هى فن مبدع ومجال دراسى ذو شعبية كبيرة بين الطلاب.

 

دراسة الإنتاج السينمائي هى عبارة عن دراسة كتابة السيناريو، بجانب الدراسة البحثية. دراسات السينما هي مجال دراسي أكاديمي يشمل المداخل الدراسية النظرية والتاريخية والنقدية للأفلام، وأحياناً تتضمن الدراسة دراسات إعلامية ودراسات التلفاز. دراسة الإنتاج السينمائى فى الخارج تؤهل هؤلاء الطامحين للعمل فى مجال صناعة السينما تأهيل مثالى للعمل كمخرج أو كاتب سيناريو أو ناقد سينمائي.

 

إذا كنت تنوي دراسة الإنتاج السينمائى، فإن تلك الدراسة فى الولايات المتحدة تقدم العديد من الخيارات الدراسية الجيدة، مثل دراسة السينما فى هوليوود، فطلاب دراسة الإنتاج السينمائي فى الولايات المتحدة يتاح أمامهم الفرصة لإكتتساب الخبرة العملية عن أول خطوات الإنتاج حتى مرحلة ما بعد الإنتاج.

 

كل ما تحتاج معرفته عن دراسة السينما في أمريكا

 

كثير من الجامعات والكليات الواقعة فى نيويورك وكاليفورنيا لديها علاقات وثيقة بقطاع السينما وصناعها لتوفير المهارات العملية اللازمة لطلابها الدارسين فى هذا المجال، ويوجد فى كاليفورنيا كلية جامعة جنوب كاليفورنيا للفنون السينمائية، وكلية المسرح والسينما والتلفاز في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، ومركز المعهد الأمريكىي للسينما للدراسات السينمائية والتلفيزيونية المتقدمة، كما يوجد كلية تيسك للفنون بجامعة نيويورك، وجامعة سيراكوز الواقعتان فى بيج أبل، بنيويورك.

 

إذا كنت تبحث عن دراسة مختلفة فى مجال الإنتاج السينمائي، فربما تكون جامعة تكساس فى أرلينتون خيار جيد، فالجامعة تأسست عام 1895 كمؤسسة تعليمية خاصة للفنون الحرة وتقدم درجة البكالوريوس فى السينما والفيديو وكتابة السيناريو.

 

المؤسسات التعليمية الخاصة بدراسات السينما فى الولايات المتحدة تقدم أحدث التقنيات فى صناعة الأفلام، ووفقاً لإحصاءات مكتب العمل فإن الإجور والرواتب فى مجال الصناعات السينمائية من المتوقع أن تنمو بنسبة 14% بحلول عام 2018 وهى نسبة جيدة إذا ماقورنت بالرواتب الكبيرة التى يتقاضاها أغلب العاملين فى هذا القطاع.

 

الفرص الوظيفية

بخلاف وظيفة المخرج فإن هناك العديد من الوظائف الأخرى لاتقل أهمية عن وظيفة المخرج يمكن لطالب الدراسات السينمائية أن يعمل بها بعد التخرج مثل المنتج، كاتب السيناريو، مدير تصوير، محرر، مساعد إنتاج، ناقد سينمائى، وغيرهم.

 

 

 

دراسة تخصصات السينما في جامعات أمريكا

 

أهم أقوال رواد صناعة السينما

"السينما هى صياغة علاقة تربط بين ما يعرض على الشاشة وما هو فى الواقع" مارتن سكورسيس

"إذا ساهمت أفلامى فى جعل شخص واحد أخر حزين، سأشعر اننى أديت وظيفتي" وودى الآن

"كل مرة أذهب فيها إلى السينما، أشعر بسحر أى كان موضوع الفيلم" ستيفن سبيلبرج

"الفيلم كما يجب أن يكون، يجب أن يكون أقرب إلى الموسيقى أكثر من الخيال، فيجب أن يكون تدافع لحالات شعورية ومشاعر. أما موضوع الفيلم، ماوراء تلك المشاعر، والمعنى العام، كل هذا يمكن أن يُدرك لاحقاً" ستانلىي كوبريك

 

دراسة درجة البكالوريوس فى الموضة والأزياء

دراسة هندسة الصوتيات

مزايا الدورات الدراسية التأسيسية

Study in the USA

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك
باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث