أساسيات
الولايات المتحدة: معلومات عن البرامج الدراسية

أبرز المنح الدراسية لدراسة الطب في الولايات المتحدة الأمريكية

71.5K
أبرز المنح الدراسية لدراسة الطب في الولايات المتحدة الأمريكية

إن دراسة الطب بدوام كامل فى أحدى كليات الطب الرائدة فى الولايات المتحدة يكلف بين 25 و45 ألف دولار أمريكي في السنة الواحدة، وعلى الرغم من أن عدد المنح الدراسية التى تقدمها كليات الطب الخاصة للطلاب الدوليين هو قليل للغاية، إلا إنه لا يزال هناك بعض المنح التى تستحق السعى من أجلها، فالتخرج بنجاح من دراسة الطب هو بالتأكيد أمنية غالية، ولكن قد يكون لابزال بإمكانك الفوز بمنحة دراسية من شأنها أن تقلل من كمية الأموال التى تحتاج لإقتراضها لدراسة الطب بالخارج.

 

هناك بعض المنح الدراسية التى تقدمها كليات الطب الرائدة فى الولايات المتحدة، والتي يمكن أن تنطبق شروطها على الطلاب العرب وإليك بعض تلك المنح.

 

 

جامعة جونز هوبكنز Johns Hopkins University

 

دراسة الطب في جامعة جونز هوبكنز

 

تقدم الجامعة منحة إديث سيفيل كوال لطلاب الطب الدوليين من الإناث والذين أكملن دراستهن بالسنة الأولى بكلية الطب. تهدف تلك المنحة فى المقام الأول إلى تشجيع الطالبات على الحصول على درجة الدكتوراه فى الطب من كلية طبية معترف بها، ولتمكينهن من ممارسة الطب أو إجراء الأبحاث الطبية.

جامعة جونز هوبكنز تقدم أيضاً منحة هربرت نيكينز وهى منحة دراسية تقدم لخمسة من طلاب الطب المتفوقين فى سنتهم الدراسية الثالثة فى كلية الطب، ويحصل كل طالب على منحة دراسية تقدر بـ 5000 دولار.

 

جامعة ويسكنسون ستاوت University of Wisconsin-Stout

 

كلية الطب في جامعة ويسكونسن

 

يمكن للطلاب التقدم بطلب للحصول على تلك المنح الدراسية المقدمة من تلك الجامعة. حيث توفر بعض هذة المنح الدراسية الرسوم الدراسية، والكتب، والمعدات، والتأمين، وأيضاً رواتب للطلاب المتخصصين فى المهن الصحية. ويمكنك مطالعتها من هنا.

 

 

جامعة ولاية آيوا Iowa State University

 

منحة دراسة الطب في جامعة ولاية آيوا

 

هناك الكثير من المنح الدراسية فى الطب تقدمها جامعة ولاية آيوا بالولايات المتحدة على كافة المستويات، بما فى ذلك الدكتوراه، وبعضها منح دراسية سنوية تقدم للطلاب فى مختلف التخصصات مثل علم الشيخوخة، وعلم الأعصاب، وعلم النفس.

 

جامعة هيوستن University of Houston

 

منح دراسة الطب في جامعات أمريكا

 

إن "منحة الدكتورة مارى لو ودكتور إيدى هرنانديز" هى من المنح الدراسية لطلبة الدراسات العليا بدوام كامل والذين يدرسون للحصول على الماجستير أو الدكتوراه للعمل في مجال الرعاية الصحية. المتقدمين في حاجة الى إستكمال دراساتهم الجامعية فى مجال الطب والرعاية الصحية ويكونوا مسجلين حاليا فى برنامج لدراسة الماجستير أو الدكتوراه. يمكنك رؤية كافة المنح الدراسية المتاحة لدراسة الطب فى تلك الجامعة من هنا.

 

إذا استفدت من تلك المعلومات يمكنك الأستمرار فى القراءة عن

منح دراسية ممولة للطلاب الدوليين

منح دراسية فى أستراليا

منح لدراسة الهندسة فى المملكة المتحدة

Study in the USA

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك
باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث