أساسيات
الولايات المتحدة: معلومات عن البرامج الدراسية

أسهل الجامعات فى أمريكا

31464

الولايات المتحدة تعتبر من أفضل الوجهات الدراسية على مستوى العالم أجمع، لما تتميز به من معايير أكاديمية عالية، وإمكانات جامعية متقدمة تجعل من الجامعات الأمريكية وجهة دراسية مفضلة ويطمح إليها غالبية الطلاب الدوليين.

القبول فى الجامعات الأمريكية عملية ليست سهلة فى الواقع، ولها العديد من الإختبارات التى يمر بها الطلاب للإنضمام للجامعة، مع ذلك يوجد كثير من الجامعات التى تتميز بالسهولة النسبية فى قبول الطلاب، تلك الجامعات تقبل عدد مرتفع من الطلاب، وفى هذا المقال أوردنا لك بعض من هذة الجامعات.

الجامعة الأمريكية العامة

عند التقديم للإلتحاق بتلك الجامعة من المهم جداُ أن تضع فى إعتبارك الموعد النهائى لقبول الأوراق، فهم أمر هام عند الإلتحاق بتلك الجامعة وإن كان معدل قبول الجامعة للطلاب يصل إلى 100%، الجامعة بها أكثر من 30 ألف طالب بنسبة 61% من الطلاب ذكور و39% من الطلاب أناث.

أكاديمية جامعة الفنون

جامعة للفنون تهدف إلى إعداد الطلاب لكى يصبحوا فنانين ومصممين فى مجالات الفنون المختلفة والتصميم، والجامعة تقدم مناهج دراسية عالية الجودة، كما أنها أحياناً تقدم برامج دراسية بمصروفات منخفضة نسبياً.

جامعة تشانسلور

جامعة تشانسلور تقدم لطلابها خدمات طلابية متعددة، بالإضافة لكونها من الجامعات السهل الإلتحاق بها فى الولابات المتحدة مقارنة بالجامعات الأمريكية الأخرى. الجامعة تقدم لطلابها الخدمات الأمنية وخدمات الطعام للطلاب، كما أن المشروبات الكحولية غير مسموح بها فى الجامعة.

كلية ستاتن آيلاند

الكلية تطلب إختبارات (SAT) و(ACT) لكنها تقبل الكثير من الطلاب بمعدل قبول يصل إلى 100% تقريباً من إجمالى الطلاب المتقدمين، 45.3% من الطلاب الملتحقين بالكلية فى مرحلة الدراسة الجامعية بدوام كامل يحصلون على دعم مالى تبعاً لحاجتهم.

كلية مدجار إيفرز

كلية مدجار إيفرز من الكليات التى تتميز بسهولة قبول الطلاب، والكلية تضم عدد كبير من الطلاب يقارب السبعة ألاف طالب، بنسبة 26.4% من الطلاب ذكور و73.6% من الطلاب اناث. الكلية نسبة 22.7% من محاضراتها الدراسية تٌقدم بأقل من 20 طالب فى المحاضرة الواحدة.

كلية دايتونا ستيت

كلية دايتونا ستيت تتميز بخدمات طلابية متميزة بالإضافة إلى قبولها عدد كبير من الطلاب، الخدمات المقدمة تشمل مركز خدمات للمرأة، كما أن المشروبات الكحولية غير مسموح بها بالكلية. الكلية بها 60.4% من طلابها أناث و39.6% من الطلاب ذكور. 74.2% من طلاب المرحلة الجامعية الذين يدرسون بدوام كامل يحصلون على دعم مالى.

جامعة فيسك

جامعة فيسك هى جامعة بولاية تينسى تقبل عدد كبير من الطلاب المتقدمين إليها، تكاد تكون نسبة القبول 100%. بالإضافة إلى ذلك فإن الجامعة تقدم عدد من الخدمات لطلابها مثل التأمين الصحى والسكن، نسبة 64% من طلاب الجامعة يسكنون فى مساكن تابعة للجامعة، 64.2% من طلاب الجامعة أناث و35.8 من الطلاب ذكور. كما أن 90.1% من الطلاب الدارسين فى المرحلة الجامعية بدوام كامل يحصلون على دعم مالى من الجامعة.

لمعرفة المزيد عن الجامعات الأمريكية والدراسة فى الولايات المتحدة يمكنك قراءة تلك الموضوعات

كليات التجارة والأعمال فى الولايات المتحدة

معلومات هامة عن نظام الدراسة فى الولايات المتحدة

دليل المصطلحات الجامعية فى الولايات المتحدة

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي