تحديث كوفيد-19: ابحث عن الجامعة التي تقدّم برامج دراسية تبدأ عبر الإنترنت وتستمر في الحرم الجامعي لاحقاً. تحقّق من هذا القسم للحصول على المزيد من المعلومات.
Video thumb

La Trobe College Australia

أستراليا أستراليا

17 مشاهدات

يعرض الآن
Welcome to La Trobe College Australia

الدراسات الاجتماعية والإعلام تخصصات لك

عرض التفاصيل

نظرة عامة

كلية لاتروب أستراليا (LTCA) هي كلية متخصصة تقدم برامج تمهيدية مباشرة للقبول في جامعة لاتروب (LTU). يضمن الإكمال الناجح لبرنامج الكلية التمهيدي الانتقال إلى واحد من العديد من برامج البكالوريوس والدراسات العليا التي تقدمها جامعة لاتروب.

يوجد في أستراليا موقعان للكلية. واحد في ملبورن وآخر في سيدني، وكل منهما ملحق بحرم جامعة لاتروب. تعد الدراسة والمعيشة في أستراليا تجربة غنية ومتنوعة، وتمثل كل من ملبورن وسيدني واحدة من أكبر المدن الحديثة متعددة الثقافات في العالم، وتقدم تجربة معيشية مثيرة وديناميكية. هناك الكثير من الفرص للتواصل الاجتماعي، مع مطعم نابض بالحياة وأمسيات بالإضافة إلى مرافق ثقافية متطورة تضم متاحف ومعارض فنية وفعاليات الموسيقى المحلية.

كل ذلك يقع ضمن نطاق أوسع في أستراليا، فهي دولة شاسعة ذات مناظر طبيعية خلابة ومناظر برية من ملامح الطبيعة البِكر. وكلتا المدينتين ساحليتان، ويدرس الطلاب على بعد مسافة قصيرة من الشواطئ الرملية والمياه الدافئة على الساحل الجنوبي لأستراليا. تُصنف ملبورن وسيدني بانتظام من بين أكثر المدن ملاءمة للمعيشة في العالم، ومن بين أكثر المدن شعبية للطلاب الدوليين.

كلية لاتروب أستراليا هي مزود البرامج التمهيدية المفضل لجامعة لاتروب، وهناك مجموعة متنوعة من الخيارات المخصصة للدورات المختلفة ونقاط الالتحاق بالجامعة. وتعادل دبلومات كلية لاتروب أستراليا السنة الأولى من درجة البكالوريوس، ما يعني أنه يمكن للطلاب الالتحاق مباشرةً بالسنة الثانية من برامج شهادتهم.

تتوفر خيارات البرامج المكثفة وتواريخ البدء مرنة. تحظى مؤهلات الكلية بتقدير كبير، كما يتم قبولها لدى الجامعات الأسترالية الأخرى. يستفيد طلاب كلية لاتروب أستراليا من استخدام نفس مرافق الجامعة مثل أقرانهم في جامعة لاتروب، بما في ذلك المكتبات الحديثة وأماكن الدراسة ويمكنهم أيضاً الانضمام إلى الأندية والجمعيات الطلابية. تشجع كلية لاتروب أستراليا على الانتقال الناجح إلى مزيد من دراسات التعليم الجامعي.

CRICOS: 03312D

المعدل السنوي للرسوم الدراسية

مقرر مهني
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

A$30,200

التكاليف السنوية

تكاليف المعيشة

A$20,290

الإقامة في الحرم الجامعي

A$10,950

ما الجديد

ما الجديد

فكلية لاتروب أستراليا هي مؤسسة ذات رؤية تقدمية وفكر مستقبلي، وقد تعاملت بشكل مسؤول مع جائحة كوفيد-19 بجدول زمني مصمم بعناية لاتخاذ تدابير الصحة والسلامة لضمان بيئة تعليمية آمنة وداعمة لجميع الطلاب والعاملين. ومرافق الكلية مفتوحة كالمعتاد، ولكن مع الالتزام بإرشادات السلامة المعمول بها وإجراءات التباعد الاجتماعي طوال الوقت. ويمكن الاطلاع عبر الإنترنت على معلومات تفصيلية حول خطة تعامل الكلية على موقع الكلية، مع توفير تحديثات متكررة ومعلومات الاتصال اللازمة.

في هذا العام الدراسي، انتقلت العديد من البرامج إلى نموذج التعلم المختلط، مع تقديم وحدات من البرامج عبر الإنترنت. ويتيح ذلك إمكانية الدراسة عن بُعد للطلاب الذين قد يواجهون قيوداً على السفر. وهذا يؤدي إلى انخفاض كثافة الفصول الدراسية في الحرم الجامعي، ما يجعله ليس فقط أكثر أماناً، ولكنه يتيح المزيد من وقت التواصل بين المعلمين والطلاب. تلتزم الكلية وأعضاء هيئة التدريس بها بالاستجابة على أفضل نحو ممكن للاحتياجات المتغيرة لطلابها.

قدمت الكلية أيضاً مؤخراً صندوق Hardship للطلاب الدوليين المؤهلين الذين يتعرضون لضغوط مالية بسبب جائحة كوفيد-19. تُمنح هذه المنحة لمرة واحدة وقيمتها 1000 دولار أسترالي لمساعدة الطلاب في سداد الإيجار والمرافق أو فواتير الطعام أو أي التزامات مالية أخرى تتعلق بدراساتهم.

جودة التدريس

جودة التدريس

تتمتع كلية لاتروب أستراليا بمكانة طيبة في تقديم الرسوم الدراسية بفعالية وتوجيه طلابها إلى المرحلة التالية من تعليمهم العالي، مع تعزيز بيئة تعليمية إيجابية وشاملة. هناك العديد من البرامج التمهيدية المتاحة، والتي يتم تدريسها على أيدي أعضاء هيئة تدريس من ذوي الخبرة المؤهلين على أعلى مستوى، وقد قام العديد منهم بالتدريس والعمل في مختلف أنحاء العالم. ويستطيع أعضاء هيئة التدريس توصيل خبراتهم بشكل فعال للطلاب من جميع الخلفيات، والذين يستفيدون من وجود فصول دراسية محدودة الكثافة نسبياً، وزيادة وقت التواصل مع أعضاء هيئة التدريس والمعلمين، ما يخلق بيئة تعليمية خاصة.

توزع الكلية معلومات البرامج والمهام ومصادر التدريس من خلال بوابة التعلم عبر الإنترنت. ويمكن للطلاب الوصول إليها من أي مكان في العالم، ويمكنهم تلقي ملاحظات بشكل دوري حول تقييماتهم وبرامجهم، بالإضافة إلى الدعم الشخصي من معلمي الوحدات استعداداً للانتقال إلى دورات البكالوريوس أو الدراسات العليا في جامعة لاتروب. وتعمل كلية لاتروب أستراليا باستمرار على تحسين خدمات التدريس بها، والتواصل بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب هو عامل رئيسي في النجاح المستمر لخريجيها.

الأقسام

الأقسام

هناك ثلاثة خيارات للبرامج التمهيدية الرئيسية في كلية لاتروب أستراليا. تهدف البرامج التمهيدية إلى تأهيل الطلاب للالتحاق بالسنة الأولى من دورة البكالوريوس في جامعة لاتروب. وهناك ثلاثة برامج تمهيدية متاحة في كلية لاتروب أستراليا، في مجال تكنولوجيا المعلومات التجارية والعلوم الإنسانية والهندسة وعلوم الحاسب. وعلوم الصحة والحياة. وكل هذه البرامج تمنح الطلاب مجموعة من خيارات الدراسة في جامعة لاتروب.

وبالمثل، فإن الدبلومة هي خيار سريع مع سبعة تخصصات تسمح للطلاب بالالتحاق مباشرةً بالسنة الثانية من دراسة البكالوريوس، شريطة الالتزام بمعايير أكاديمية معينة. ونظراً لتأخر نقطة الالتحاق في مستوى الدراسة، تكون وحدات الدبلومات أكثر تخصصاً من وحدات البرامج التمهيدية، وتختلف البرامج المتاحة وفقاً لذلك. وهناك أيضاً برنامج تمهيدي الماجستير الذي يضمن الالتحاق بالسنة الأولى من درجة الماجستير في بعض مواقع جامعة لاتروب في جميع أنحاء أستراليا. ويكتسب الطلاب أيضاً مجموعة من المهارات التي ستكون مصدر قوة لهم في حياتهم المهنية بعد ذلك، مثل مهارات الاتصال والعروض التقديمية وإدارة المشاريع. هناك سبعة أقسام أكاديمية في جامعة لاتروب:

  • قسم الآداب والعلوم الاجتماعية وعلوم الاتصال
  • قسم إدارة الأعمال والتجارة
  • قسم التربية والتعليم
  • قسم الصحة
  • قسم تكنولوجيا المعلومات والهندسة
  • قسم الحقوق وعلم الجريمة
  • قسم العلوم

وتقدم هذه الأقسام المئات من البرامج على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا، بالإضافة إلى الدورات الأقصر المصممة لتوسيع الآفاق الأكاديمية لطلاب جامعة لاتروب، وتعزيز المشاركة بين الكليات المختلفة ومع المجتمع المهني للجامعة من الخريجين والمنتسبين.

متطلبات القبول

متطلبات القبول

تقدم كلية لاتروب أستراليا برنامجاً تمهيدياً يؤهل للالتحاق بالدراسات على المستوى الجامعي وتشجع الطلاب من مجموعة متنوعة من الجنسيات والخلفيات الأكاديمية على التقديم. ويجب على المتقدمين استيفاء متطلبات اللغة الإنجليزية والأكاديمية للالتحاق المباشر ببرامج كلية لاتروب أستراليا التمهيدية. وتختلف متطلبات القبول باختلاف البرنامج وتخضع أيضاً لتقييم فريق القبول بالكلية. ينشر موقع الكلية صفحة خاصة بمتطلبات القبول لكل برنامج، حيث قد يجد الطلاب المحتملون المعلومات المطلوبة لإكمال طلباتهم. يحتوي موقع الويب أيضاً على قائمة المتطلبات الأكاديمية لكل بلد.

بالإضافة إلى ذلك، هناك متطلبات التحاق معينة لإجادة اللغة الإنجليزية والمنشورة أيضاً على موقع الجامعة. ولضمان القبول في الدورات التمهيدية، يجب على الطلاب إثبات مستوى يعادل إجمالي 5.5 درجة في اختبار IELTS الأكاديمي، على ألا تقل درجات أي قسم عن 5.0. وللالتحاق ببرامج الدبلومات، يلزم الحصول على مستوى يعادل إجمالي 5.5 درجة، على ألا تقل درجات أي قسم عن 5.5. وهناك عدد من مقدمي خدمات التقييم المقبولين، ويوفر موقع الجامعة قائمة مقارنة. بسبب كوفيد-19، تقبل كلية لاتروب أستراليا أيضاً إصدارات هذه الاختبارات عبر الإنترنت.

المنح الدراسية والتمويل

المنح الدراسية والتمويل

تم تحديد الرسوم الدراسية لبرامج كلية لاتروب أستراليا التمهيدية خلال العام الدراسي 2020/2021 بمبلغ 23600 دولار أسترالي، والتي تغطي فصلين دراسيين. وهناك رسوم تسجيل وتوجيه قدرها 220 دولاراً أسترالياً للطلاب الدوليين، ويجب على الطلاب الحصول على تأمين السفر وتأمين طبي. ويمكن لفريق خدمات الدعم المالي بكلية لاتروب أستراليا المساعدة وتقديم المشورة للطلاب المحتملين بشأن مزيد من الاعتبارات المالية مثل متطلبات التأشيرة والإقامة وتكاليف المعيشة.

وباعتبارها مزود تعليم عالي معترف به (HEP)، يمكن لكلية لاتروب أستراليا مساعدة الطلاب المؤهلين في الاستفادة من نظام قروض FEE-HELP. وهو برنامج قروض تعليمية ممول من الحكومة، يُدفع مباشرة للكلية ويستحق السداد بعد التخرج وبمجرد أن يكسب الطلاب أكثر من حد معين. ويجب على الطلاب الحفاظ على معدل النجاح الأدنى ليظلوا مؤهلين طوال مدة دراستهم للاستفادة من البرنامج.

وتمنح الكلية أيضاً عدداً صغيراً من منح Navitas الدراسية بناءً على الجدارة الأكاديمية والمنح الدراسية العائلية بناءً على وجود العديد من أفراد العائلة نفسها في الكلية أو الجامعة معاً.

  1. منح التقدم للحصول على بكالوريوس لاتروب بنسبة تصل إلى 30% - بناءً على درجة المتوسط ​​المرجّح (WAM) في دبلومة أو برنامج كلية لاتروب أستراليا التمهيدي. متوفرة في كل من حرم ملبورن وسيدني
  2. منحة جامعة لاتروب بسيدني للبكالوريوس والماجستير تصل إلى 30% بناءً على الأداء الأكاديمي في السنة 12 (لمنحة البكالوريوس) أو في درجة البكالوريوس (لمنحة الماجستير).
  3. منحة كلية لاتروب أستراليا بقيمة 5 آلاف دولار لمنح الالتحاق المبكر في البرامج التمهيدية والدبلومات. متوفرة في كل من حرم ملبورن وسيدني.
المرافق والخدمات

المرافق والخدمات

سيستمتع الطلاب في أي من مواقع كلية لاتروب أستراليا بجميع المرافق والخدمات نفسها التي يحظى بها طلاب برامج الدرجات العلمية بحرم ملبورن وسيدني.

يقع حرم كلية لاتروب أستراليا في ملبورن في الضاحية الشمالية الشرقية لمدينة بوندورا. وهو حرم جامعي سكني ذو موقع جميل بمناظر طبيعية مع ممرات واسعة تجمع بين وسائل الراحة للطلاب، ومساحات خضراء مفتوحة للتواصل الاجتماعي والاستجمام. وهناك ست مباني سكنية مختلفة في الحرم الجامعي وخيارات إقامة مختلفة تناسب مجموعة كبيرة من الميزانيات والتفضيلات.

هناك الكثير من المساحات الاجتماعية مثل المقاهي والمطاعم وأماكن الموسيقى بالإضافة إلى مرافق الرياضة واللياقة البدنية الحديثة بالجامعة. ويشتمل المركز الرياضي على مسبح داخلي مدفأ وصالة ألعاب رياضية وملاعب داخلية عالية الجودة واستوديوهات للرقص واليوجا.

توفر جامعة لاتروب أيضاً مجموعة كبيرة من مرافق الدراسة بالجامعة بما في ذلك مختبرات الحاسب وغرف الدراسة ولديها مكتبة حديثة ومجهزة بالكامل به كتب ومجلات وموارد رقمية متاحة لجميع الطلاب. يمكن لطلاب كلية لاتروب أستراليا أيضاً الانضمام إلى أي من أندية وجمعيات الجامعة، ما يمكنهم من الاندماج بشكل كامل في مجتمع الطلاب وتسهيل الانتقال إلى برنامج شهاداتهم.

تمثل هذه المرافق جزءاً من الخطة الرئيسية لحرم ملبورن الرئيسي الجارية، ما يضمن التطوير المستدام للحرم الجامعي على مدار السنوات القادمة، مع تحقيق التوازن بين الاحتياجات المختلفة لمجتمع الجامعة. وتهدف الخطة التفصيلية والطموحة إلى تحسين قدرة البيئة المبنية لتقديم فرص عالمية المستوى تجسد قيم الجامعة. وهي بمثابة مخطط للنمو، كما سيتم استخدامها كأداة للتقييم والمراجعة.

تقييمات وانطباعات الطلاب

الخبرة العامة

عملية القبول

التمويل والمنح

الخبرة الدراسية

الخبرة المعيشية

التوقعات الوظيفية

ماذا يقولون الطلاب...

لا يـوجـد أى تـقييـمات لـهذة الـجـامـعة.

كـن أول من يـكتب تـقييم عن الـجـامعة.

اكتب تقييم

حقائق

مؤشر التنوع لهوتكورسيس

ما هذا؟

مؤشر التنوع

42
جنسيات الطلاب الدوليين في هذه الجامعة

النتيجة الإنجليزية المطلوبة

Profile image1
close