تحديث كوفيد-19: تحقّق من هذا القسم للحصول على المزيد من المعلومات.
Video thumb

Columbia College

كندا كندا

160 مشاهدات

يعرض الآن
Join us at Columbia College

علوم الحاسب الآلي تخصصات لك

عرض التفاصيل

نظرة عامة

كانت كلية كولومبيا أول معهد تعليمي تم إنشاؤه للنقل الجامعي في كولومبيا البريطانية، كندا. وينصب تركيزها الرئيسي على تطوير النجاح الأكاديمي لطلابها، إلى جانب تعزيز الشغف مدى الحياة للتعلم والطرق المبتكرة للتعليم العالي.

تفتخر الكلية بتفاعلها مع المجتمع المحلي وتخصصها في مساعدة الطلاب الدوليين على الازدهار والاستمتاع بأسلوب حياة كندي. تحقق كلية كولومبيا هذه الأهداف من خلال مزيج من التميز الأكاديمي والتدريس، ودعم لا مثيل له للمجتمع الطلابي. وتشتهر الكلية بمجتمع طلابي متنوع للغاية، وأكثر من 90 بالمائة من الطلاب من الخارج، إلى جانب بيئة تعلم يسودها الاحترام المتبادل وحب المعرفة والدعم.

يستمتع الطلاب الذين يدرسون في كلية كولومبيا بالمناظر الطبيعية الرائعة المحيطة بفانكوفر بشكل يومي إلى جانب دراستهم. وبالإضافة إلى ذلك، تعد المدينة نفسها واحدة من أكثر المدن أماناً وترحيباً وجمالاً في العالم. والدراسة في كلية كولومبيا هي مزيج ممتع للثقافة الحضرية والتعلم على مستوى عالمي وطبيعة شمال المحيط الهادئ.

المعدل السنوي للرسوم الدراسية

الجامعية
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

CAD$16,050

التكاليف السنوية

تكاليف المعيشة

CAD$10,118

الإقامة في الحرم الجامعي

CAD$6,600

ما الجديد

ما الجديد

أطلقت كلية كولومبيا مؤخراً برنامجاً جديداً رائدًا في "علاقات الحياة المهنية" في مناهجها في المدرسة الثانوية. ويركز هذا البرنامج على استكشاف التعلم المهني، والتواصل في المجال الذي يختاره الطلاب استعداداً لبداية قوية في حياتهم المهنية، والتعرف بشكل أساسي على شبكات العمل قبل التخرج. ويتوج البرنامج بمشروع بحثي رئيسي في مجال تخصصهم المختار الذي سيتم تقديمه للجمهور المحترف وإظهار الجانب التطبيقي وروح الابتكار. وقد تم تصميم هذا البرنامج خصيصاً لتعزيز المهارات الشخصية والإنجاز الأكاديمي وتعزيز الكفاءات الأساسية والتخطيط الوظيفي. وهو برنامج مثالي لأي طالب يسعى لتحقيق أفضل ما لديه، سواء كان يتجه إلى التعليم ما بعد الثانوي أو مباشرةً إلى سوق العمل.

تواصل الكلية تطوير برنامج الإقامة لدى الأسر المقيمة المعروف جيداً، وهو عنصر أساسي في عرض جامعة كولومبيا للطلاب وعنصر جذاب بشكل خاص للطلاب الدوليين الذين يبحثون عن تجربة كندية أصلية ويرغبون في الاندماج أكثر مع الثقافة المحلية. يحظى البرنامج بمعدل تغيير رائع من الطلاب حول العالم، حيث يكملون دراسة البرنامج بالكامل، وهو عنصر أساسي في نهج الكلية لتقديم تجارب فريدة للدراسة في الخارج.

جودة التدريس

جودة التدريس

تأسست كلية كولومبيا في عام 1936 وتشتهر بأنها أقدم كلية دولية تعمل في كندا، وتتمتع بمكانة رائدة من حيث التميز. وفي كل عام، يحصل الآلاف من الطلاب من كل من كندا وحول العالم على مؤهلات جامعة كولومبيا المرموقة ويواصلون الاستفادة منها كنقاط انطلاق لهم في الوظائف الجامعية المتميزة.

كما تضم الكلية أعضاء هيئة تدريس من ذوي الخبرة العالية والسجل الحافل من الخدمة والخلفيات الشخصية والأكاديمية المختلفة. يلتزم هؤلاء المعلمون والمدربون بتقديم خدمات تعليمية متميز لجميع الطلاب في كلية كولومبيا واستخدام منهج إشراك المجتمع لتطبيق النظريات التي تتم دراستها في الفصول الدراسية على أرض الواقع.

يستفيد الطلاب في كلية كولومبيا من أحجام الفصول الصغيرة، مما يسمح لهم بالحصول على خدمات تعليمية على أعلى مستويات الجودة من الدراسة على أيدي متخصصين أكاديميين. وبالإضافة إلى ذلك، يتمتع كل طالب في الكلية بإمكانية الوصول المجاني وغير المقيد إلى خدمات التدريس وجهاً لوجه عبر مجموعة من الموضوعات، بما في ذلك اللغة الإنجليزية والاقتصاد والرياضيات والعلوم الاجتماعية.

الأقسام

الأقسام

تقدم الكلية عدداً من البرامج الدراسية على المستوى الجامعي في مستوى السنة الأولى أو الثانية التي تؤدي إلى الحصول على شهادة كلية كولومبيا كوليدج، وهو مؤهل يتيح الانتقال المباشر إلى الجامعات المحلية. درجات الزمالة هذه هي شهادات قيمة في حد ذاتها، ولكن يمكنها إتاحة القبول في السنة الثالثة في الجامعة، وكذلك تمكين الطلاب من التقدم للحصول على تصريح عمل كندي صالح لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.

ومن الفوائد العظيمة للدراسة في كلية كولومبيا قبل إجراء النقل الجامعي التوفير الكبير في التكاليف مقارنةً بالشهادة العادية، فضلاً عن الاستفادة من البيئة الترحيبية والودودة للكلية.

تقدم الكلية أيضاً برامج دراسية على مستوى المدرسة الثانوية معتمدة من قبل وزارة التعليم في كولومبيا البريطانية. ويتأهل الطلاب الذين يدرسون هذه البرامج في كلية كولومبيا بشكل مثالي للتميز في المزيد من الأنشطة الأكاديمية خلال فترة وجودهم في كندا.

يمكن للطلاب أيضاً إكمال برنامج اللغة الإنجليزية للأغراض الأكاديمية، وهو مثالي للمتعلمين الذين حصلوا على مكان في برنامج جامعي، ولكنهم لا يستوفون معايير إجادة اللغة الإنجليزية. كما أنه ممتاز للطلاب الذين يتطلعون إلى تحسين لغتهم الإنجليزية في بيئة أكاديمية قبل الانتقال إلى مزيد من الدراسات.

متطلبات القبول

متطلبات القبول

يجب على الطلاب استيفاء المعايير التالية من أجل دراسة برنامج جامعي أو برنامج نقل أكاديمي أو إكمال برنامج المدرسة الثانوية في الكلية:

  • متطلبات محددة على مستوى البرنامج
  • إثبات إجادة اللغة الإنجليزية
  • أن يكون عمر الطالب 15 عاماً أو أكثر عند بدء الدراسة

سيتمكن الطلاب الذين لا يستوفون الحد الأدنى من معايير إجادة اللغة الإنجليزية للبرنامج الذي يختارونه من إكمال برنامج يمزج الدراسة الأكاديمية مع برامج اللغة الإنجليزية، أو برنامج لغة إنجليزية أكاديمي محدد تقدمه الكلية.

لا يشترط حد أدنى من إجادة اللغة الإنجليزية للالتحاق ببرنامج للدراسة في كلية كولومبيا، ولكن يجب إثبات إجادة اللغة الإنجليزية قبل التسجيل وبدء الفصول الدراسية في أي عام. يمكن إثبات إجادة اللغة الإنجليزية من خلال أي مما يلي:

  • إكمال تقييم اللغة والكتابة (LWA) عند الوصول إلى كلية كولومبيا، قبل التسجيل في الدورة.
  • تقديم دليل على الحد الأدنى من درجات اختبار اللغة الإنجليزية الموحدة الخارجية.
  • تقديم دليل على الحد الأدنى من الدرجات المطلوبة في اللغة الإنجليزية 12 أو الاتصالات 12 في كولومبيا البريطانية.
  • تقديم دليل على الحد الأدنى من الدرجات المطلوبة في اللغة الإنجليزية في السنة الأولى من كلية أخرى أو في جامعة في كولومبيا البريطانية، الواردة في دليل نقل كولومبيا البريطانية.
المنح الدراسية والتمويل

المنح الدراسية والتمويل

تقدم كلية كولومبيا مجموعة كبيرة من الجوائز والمنح الدراسية لطلابها، اعتماداً على ظروفهم الشخصية أو خلفياتهم أو إنجازاتهم. تتوفر مجموعة من المنح الدراسية التي تقدمها الكلية للطلاب الدوليين والمتقدمين غير الناطقين باللغة الإنجليزية. للتأهل للحصول على واحدة من هذه المنح الدراسية، سيحتاج مقدم الطلب إلى دراسة برنامج بدوام كامل كطالب شهادة للحصول على الدرجة العلمية في أي فصل دراسي يتم التقديم للدراسة فيه.

يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول المنح الدراسية والجوائز الأخرى على موقع الكلية على الإنترنت.

المرافق

المرافق

توجد كلية كولومبيا في ساحل ساليش بيبولس. تلهم هذه المجتمعات وتنظيمها للمناظر الطبيعية الكلية من حيث كيفية اهتمامها بطلابها وموظفيها وتعزز ممارسات للتعلم المستدام. تشتهر الكلية والمجتمعات المحيطة بها بالسلامة وبتنوعها وثقافتها الفريدة.

كثيرا ما يتم تصنيف فانكوفر كواحدة من أفضل المدن للمعيشة في العالم، والكلية موجودة بها. وهي مدينة فريدة من نوعها، حيث يمكن للطلاب قضاء فترة الصباح على الشاطئ والتزلج بعد الظهر أو المشي لمسافات طويلة عبر المناظر الطبيعية الجبلية التي تبعد أقل من ساعة. وتعج المدينة بالحياة، حيث تمتلئ بالعديد من أنشطة الفنون والثقافة والطعام والترفيه، مع وسائل نقل عام رائعة. سوف يستمتع الطلاب الذين يعيشون في فانكوفر أثناء إكمال دراستهم إلى جانب استمتاعهم بحياة شخصية سهلة وآمنة وممتعة وديناميكية.

الحرم الجامعي للكلية حديث ويقع على بعد 10 دقائق من وسط مدينة فانكوفر. وهو يتميز بموقع يسهل الوصول إليه بالمواصلات العامة. ويقع الحرم الجامعي على بعد 5 دقائق سيراً على الأقدام من محطة قطار "Main Street Science World".

تضم كلية كولومبيا أيضاً مجموعة كبيرة من الأندية والجمعيات الطلابية، والتي تتيح فرصاً رائعة للطلاب الدوليين لتكوين صداقات جديدة بسرعة، أو اكتساب مهارات جديدة، أو معرفة المزيد عن الثقافة الكندية.

تقييمات وانطباعات الطلاب

الخبرة العامة

عملية القبول

التمويل والمنح

الخبرة الدراسية

الخبرة المعيشية

التوقعات الوظيفية

ماذا يقولون الطلاب...

لا يـوجـد أى تـقييـمات لـهذة الـجـامـعة.

كـن أول من يـكتب تـقييم عن الـجـامعة.

اكتب تقييم

النتيجة الإنجليزية المطلوبة

الحد الأدنى لإمتحان الايلتس

6.5الجامعية

الحد الأدنى للتوفل اي بي تي

79الجامعية

العثورعلى مركز اختبار إيلتس الأقرب لك

Profile image1
close