تحديث كوفيد-19: ابحث عن الجامعة التي تقدّم برامج دراسية تبدأ عبر الإنترنت وتستمر في الحرم الجامعي لاحقاً. تحقّق من هذا القسم للحصول على المزيد من المعلومات.
Video thumb

Langara College

كندا كندا

415 مشاهدات

يعرض الآن
An aerial view - Langara College

الهندسة تخصصات لك

عرض التفاصيل

نظرة عامة

تساعد كلية لانجارا الطلاب على تحقيق أهدافهم من خلال تقديم مجموعة من البرامج التعليمية والمهنية لأكثر من 23 ألف طالب كل عام. وهي تقع في فانكوفر، واحدة من أكثر المدن ملاءمة للمعيشة في العالم، ويستفيد الطلاب من الفعاليات ومناطق الجذب في مدينة رئيسية تتميز بمناظر طبيعية خلابة للجبال والساحل الغربي.

تقدم الكلية أكثر من 1700 دورة في أكثر من 130 برنامجاً. ويشمل ذلك أكثر من 70 برنامجاً وظيفياً تمنح الطلاب المهارات العملية للعمل والتعلم استعداداً لحياة مهنية جديدة. ويتيح تنوع البرامج الأكاديمية للطلاب والخريجين اتباع مسارهم التعليمي المفضل وتحقيق أهدافهم الأكاديمية والشخصية.

وبصفتها مؤسسة تعليمية عامة مخصصة لما بعد المرحلة الثانوية (DLI)، يكون الطلاب مؤهلين للاستفادة من فرص العمل خارج الحرم الجامعي وما بعد التخرج من خلال برنامج تصريح العمل بعد التخرج التابع للحكومة الكندية (PGWP).

تعد الكلية واحدة من المؤسسات الرائدة في كندا للتحويل الجامعي، ما يسمح للطلاب ببدء الدراسة في لانجارا وإتمام دراسة البكالوريوس في جامعة كندية أخرى ذات مستوى عالمي. وهي توفر خدمات تعليمية برسوم دراسية ميسورة، وهي أقل مقارنةً بالجامعات. يستفيد الطلاب من انخفاض كثافة الفصول الدراسية ويدرسون على أيدي مدرسين حائزين على جوائز.

يعد برنامج لانجارا للغة الإنجليزية للإعداد الأكاديمي (LEAP) أحد أفضل برامج الإنجليزية كلغة ثانية في كندا لتعلم وتنمية مهارات اللغة الإنجليزية قبل بدء البرامج الأكاديمية، حيث تكون لغة التدريس هي اللغة الإنجليزية.

ويمكن للطلاب الدوليين أيضاً التقديم للمعيشة مع أسرة كندية من خلال برنامج الإقامة لدى الأسر المضيفة.

المعدل السنوي للرسوم الدراسية

الجامعية
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

CAD$19,220

الدراسات العليا
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

CAD$14,950

التكاليف السنوية

تكاليف المعيشة

CAD$11,585

الإقامة في الحرم الجامعي

CAD$10,440

ما الجديد

ما الجديد

على مدار الثمانية عشر شهراً الماضية، احتفلت كلية لانجارا بمرور 49 عاماً من التدريس الجيد باعتبارها كلية عامة مستقلة. وهذا الاحتفال الخاص، Beyond 49، صاحبته رؤية لمستقبل الكلية والفعاليات المتكاملة لمشاركة مجتمع الخريجين وجمع التبرعات لتسليط الضوء على بعض الإنجازات الرائعة والشخصيات المهمة التي ميزت تاريخ الكلية. تم إغلاق حملة جمع التبرعات مؤخراً، بعد أن جمعت مبلغاً مذهلاً قدره 2.9 مليون دولار كندي سيخصص لتمويل المنح الدراسية للطلاب، والمعدات والمرافق الجديدة، وغيرها من المبادرات التي تركز على الطلاب.

تلتزم كلية لانجارا بشدة بأن تكون جزءاً من مجتمع مستدام لأن موارد العالم محدودة، ويمكن أن يؤثر القرار بشكل إيجابي على العالم والأجيال القادمة. تمثل ترقية البنية التحتية الحالية جزءاً من رؤية الكلية مع التركيز على التميز المعماري والتصميم المستدام المبتكر.

تم بناء جميع المباني الجديدة في الحرم الجامعي وفقاً لمعايير شهادة LEED® الذهبية وتتميز بأنها صديقة للبيئة مع أهداف تحسين كفاءة الطاقة وتقليل تأثير الحرم الجامعي على البيئة، مع تعزيز صحة وسلامة مجتمع لانجارا. وتشمل المباني الموجودة في الحرم الجامعي والتي حصلت على شهادة LEED® اتحاد طلاب لانجارا والمكتبة ومبنى الفصول الدراسية ومبنى C ومبنى العلوم والتكنولوجيا.

كما تشرفت الكلية بالحصول مؤخراً على جائزة تمويل من مجلس أبحاث العلوم الاجتماعية والإنسانية الكندي. سيتم استخدام هذه الجائزة لتمكين الدراسات المبتكرة حول نتائج التعليم والتوظيف لطلاب التعليم العالي الدوليين وتتطلع إلى تحديد السياسات والممارسات الجديدة لتعزيز فرصهم في النجاح. وتتم الدراسة بالتعاون مع مجموعة كبيرة من المنظمات الشريكة ويتم تمكينها من خلال صندوق ابتكار بقيمة 360 ألف دولار كندي.

جودة التدريس

جودة التدريس

نظراً لتاريخها الذي يمتد لقرابة أربعة عقود من التعلم الجماعي والتعاون والابتكار، تستمر برامج لانجارا والخدمات التعليمية في النمو بوتيرة مذهلة لتلبية الاحتياجات المتغيرة للطلاب والمجتمعات في العالم الحديث. وتشتهر الكلية بأنها مؤسسة رائدة للتعلم الجامعي، وتتمتع بمكانة رائدة لتقديمها فرص التعلم المفيدة بشكل فريد.

وللكلية مستقبل مشرق كمؤسسة مرموقة، حيث تسعى لتعزيز نجاحها المستمر. نظراً لتركيز الكلية على الحفاظ على مجموعة متنوعة من الموظفين والأكاديميين المحترفين، فمن المؤكد أن الطلاب سيستفيدون من الكثير من الخبرات، بينما تسمح للطلاب كثافة الفصول المحدودة ومحتوى البرامج المصمم وفقاً لمعايير دقيقة بالاستمتاع باهتمام خاص من أعضاء هيئة التدريس والتطور التعليمي السريع.

وتتوفر الموارد التعليمية للمساعدة في تعزيز تعلم الطلاب. تقدم العديد من الأقسام دروساً خصوصية ومساعدة أكاديمية مجاناً. يتضمن ذلك المساعدة في المحاسبة وعلم الأحياء والكيمياء وعلوم الحاسب والاقتصاد والفيزياء والمزيد. يتواجد أمناء المكتبات شخصياً وعبر الإنترنت لمساعدة الطلاب في العثور على المعلومات التي يحتاجونها لمهامهم. هناك أيضاً مساحات هادئة للدراسة وأجهزة كمبيوتر وطابعات ومنفذ لبيع القهوة في مبنى المكتبة.

الأقسام

الأقسام

تقدم كلية لانجارا مجموعة متنوعة من البرامج والدورات التي تلبي احتياجات الكيان الطلابي العالمي.

تسمح دراسات التحويل الجامعي للطلاب الذين بدأوا دراستهم في لانجارا بتحويل الساعات الأكاديمية المعتمدة لاحقاً ومواصلة دراستهم في جامعات رائدة في كولومبيا البريطانية وكندا.

تشمل دراسات ما بعد البكالوريا برامج الدبلوم والشهادات بعد الدرجات العلمية المثالية للطلاب الذين حصلوا بالفعل على درجة البكالوريوس ويرغبون في استكمال دراستهم بمؤهلات التعليم الكندية المهنية.

تقدم الدراسات المهنية وبرامج التسجيل المحدود مجموعة من البرامج العملية التي توفر للطلاب التعليم اللازم للانضمام إلى سوق العمل الحديث، أو استكمال المزيد من التدريب.

تتيح برامج درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال ونظم المعلومات الحيوية ومجالات أخرى للطلاب إكمال شهادة لمدة أربع سنوات في لانجارا.

برنامج لانجارا للغة الإنجليزية للإعداد الأكاديمي (LEAP) هو برنامج يحظى بإقبال كبير بين الطلاب الدوليين الذين يتطلعون إلى اكتساب مهارات قوية في اللغة الإنجليزية للتحضير للبرامج الأكاديمية في كلية لانجارا أو غيرها من مؤسسات التعليم بعد الثانوي الكندية.

تتضمن برامج ومسارات الدراسات المستمرة مجموعة كبيرة من البرامج الفنية أو المهنية أو الأكاديمية لدعم الطلاب في أي عمر.

تجمع برامج التعلم المتكاملة، مثل التعليم التعاوني والخبرة المهنية التجريبية بين الدراسات الأكاديمية والخبرة العملية لتطوير المهارات اللازمة للنجاح في الحياة المهنية في المستقبل.

متطلبات القبول

متطلبات القبول

قد تختلف متطلبات القبول وفقاً للبرنامج الذي يتقدم إليه الطالب، لذلك يجب على جميع المتقدمين زيارة صفحة الويب المخصصة للبرنامج الذي اختاروه قبل بدء عملية التقديم.

نرحب بالطلاب الدوليين في لانجارا في جميع الدراسات الجامعية وبرامج التسجيل المفتوحة، بالإضافة إلى معظم برامج الالتحاق المهنية وبرامج التسجيل المحدودة.

بالإضافة إلى المتطلبات الأكاديمية العامة لأحد البرامج، تشترك الأقسام أو البرامج المختلفة في فئة الحد الأدنى لمتطلبات اللغة الإنجليزية. يجب على المتقدمين التأكد من استيفاء الحد الأدنى من المتطلبات المحددة قبل تقديم الطلب.

على جميع الطلاب الذين يتقدمون إلى كلية لانجارا تقديم المستندات أدناه بالإضافة إلى طلب البرنامج المحدد الخاص بهم حتى يتم النظر في طلباتهم. وهي تشمل:

  • نموذج طلب مكتمل لكلية لانجارا يتضمن تاريخ البدء المرغوب.
  • الشهادات الرسمية أو السجلات الأكاديمية الأخرى التي توضح جميع المواد التي أكملها الطالب والدرجات التي حصل عليها خلال السنوات الثلاث الأخيرة من دراسات المرحلة الثانوية.
  • إذا لم تكن شهادات المدرسة الثانوية متوفرة، فيمكن تقديم شهادات رسمية بعد الثانوية بدلاً منها. يجب أن تُظهر الشهادة إتمام مدة لا تقل عن عام دراسي كامل بنجاح أو 24 ساعة أكاديمية معتمدة على مستوى الجامعة من مؤسسة معترف بها.
  • إذا كانت المستندات الأصلية الموضحة أعلاه ليست باللغة الإنجليزية، فيجب إرفاقها بترجمة معتمدة باللغة الإنجليزية.
  • دليل موثق على إجادة اللغة الإنجليزية من هيئة اختبار أو كلية معترف بها.
  • يجب تقديم تصريح دراسة ساري إلى إدارة التعليم الدولي عند الوصول إلى الكلية.
دعم الطلاب

دعم الطلاب

تعتبر كلية لانجارا خياراً رائعاً للطلاب الدوليين الذين يتطلعون إلى تجربة كل ما تقدمه كندا في أجواء دافئة وترحيبية وآمنة وداعمة.

يعتبر قسم التعليم الدولي من أهم أساسيات نهج الكلية لدعم الطلاب الدوليين، وهو يتولى إدارة الأنشطة والخدمات التي تهدف إلى مساعدة الطلاب على الاندماج والتكيف مع الحياة في لانجارا. يعد منسقو الطلاب الدوليين نقطة اتصال مهمة لبرامج توجيه الطلاب الجدد ودعم التسجيل خلال الفصل الدراسي الأول.

يستفيد جميع الطلاب الدوليين من سلسلة من ورش العمل والفعاليات الثقافية لبناء المجتمع ودعم الانتقال إلى المعيشة والتعلم في كندا. يمكن لمستشاري الهجرة الإجابة على الأسئلة المتعلقة بتصاريح الدراسة وتصاريح عمل الطلاب.

يعد برنامج i-Guide Mentorship مبادرة ناجحة للغاية تجمع بين الطلاب الدوليين الجدد والطلاب الحاليين خلال الفصل الدراسي الأول في لانجارا. وهؤلاء الطلاب المتمرسون والمتعاونون هم مصادر رائعة للإرشاد والدعم والصداقة ويساعدون الطلاب الجدد على الاندماج بسرعة في الحياة الجامعية.

يتم تشجيع الطلاب الدوليين على المشاركة في مجتمع الكلية. يمكن للطلاب التطوع من خلال برنامج التطوع الدولي للتعليم (IEVP) أو من خلال برنامج التطوع العام للكلية، VOLT. هناك العديد من الأندية الثقافية والاهتمامات الخاصة والهوايات التي يديرها الطلاب في الحرم الجامعي. إذا لم يتمكن الطلاب من العثور على نادٍ يتوافق مع اهتمامهم، فيمكن لفريق الخدمات الطلابية مساعدتهم في بدء إنشاء نادٍ جديد.

يقدم قسم الإرشاد إرشادات مهنية وتعليمية وشخصية سرية، بالإضافة إلى ورش عمل مجانية حول نجاح الطلاب وجلسات تخطيط البرامج. يدعم مستشارو الطلاب الدوليون المتفانون مجتمع طلاب لانجارا الدولي.

نتائج الخريجين

نتائج الخريجين

تعد الدراسة في كلية لانجارا طريقة ممتازة نحو حياة مهنية ناجحة. سواء كانت طموحات الطلاب أكاديمية أو مهنية، سيجدون أن فرصهم المستقبلية ممتازة خلال فترة وجودهم في لانجارا وبعدها.

تتطلب الدراسة بدوام كامل في برنامج ما بعد المرحلة الثانوية التزاماً زمنياً كبيراً داخل وخارج الفصل الدراسي. بالنسبة للعديد من الطلاب، هناك مجموعة متنوعة من الفرص، من خلال تصريح العمل بعد التخرج التابع للحكومة الكندية وبرامج العمل خارج الحرم الجامعي، للقيام بعمل مدفوع الأجر أو العمل التطوعي طوال فترة دراستهم وبعدها. إنها طريقة رائعة لدمج الخبرات الواقعية والمهنية مع برامج الدراسة الأكاديمية عالية الجودة. بالنسبة للطلاب الدوليين، هناك بعض القيود على موقع عملهم، وتكرار ساعات العمل التي يمكنهم القيام بها أثناء دراستهم.

عندما يكمل الطالب دراسته في لانجارا، ينضم إلى مجتمع عالمي يضم أكثر من 100 ألف من خريجي لانجارا. يهدف برنامج الخريجين على إطلاع الطلاب السابقين أولاً بأول على فرص التواصل للالتقاء وتبادل المهارات والخبرات. يتلقى أعضاء مجتمع الخريجين مزايا، مثل الوصول إلى المكتبة والخدمات المهنية وفعاليات التواصل والخصومات والمزيد.

بفضل موقع الكلية في فانكوفر يتمكن الطلاب من الاستفادة من أحد أكثر الاقتصادات الحضرية إثارة في أمريكا الشمالية وتكوين علاقات قيمة تدوم مدى الحياة. ويمكن أن يكون تصريح العمل بعد التخرج سارياً لمدة تصل إلى ثلاث سنوات ويرتبط بطول برنامج الدراسة للطالب.

تقييمات وانطباعات الطلاب

الخبرة العامة

عملية القبول

التمويل والمنح

الخبرة الدراسية

الخبرة المعيشية

التوقعات الوظيفية

ماذا يقولون الطلاب...

لا يـوجـد أى تـقييـمات لـهذة الـجـامـعة.

كـن أول من يـكتب تـقييم عن الـجـامعة.

اكتب تقييم

النتيجة الإنجليزية المطلوبة

الحد الأدنى لإمتحان الايلتس

6.5الجامعية

6.5الدراسات العليا

الحد الأدنى للتوفل اي بي تي

80الجامعية

88الدراسات العليا

Profile image1
detault image
close