Hero Image

School of Hotel and Tourism Management, The Hong Kong Polytechnic University

هونغ كونغ هونغ كونغ

40 مشاهدات

Join us at PolyU SHTM

العلوم التطبيقية والصرفة تخصصات لك

عرض التفاصيل

نظرة عامة

تُعد كلية إدارة السياحة والفنادق بجامعة هونج كونج للفنون التطبيقية (SHTM) واحدة من أكبر الكليات المتخصصة في مجال السياحة والفنادق في آسيا والعالم. حصلت الكلية على العديد من الجوائز في آسيا والعالم، بما في ذلك الترتيب الأول على مستوى العالم في إدارة الضيافة والسياحة حسب تصنيف Global Ranking of Academic Subject الصادر عن ShanghaiRanking وهي واحدة من بين أفضل ثلاث جامعات في إدارة الضيافة والترفيه وفقًا لتصنيف QS World University Ranking by Subject.

تمتلك الجامعة منشآت تعليمية متميزة، بما في ذلك فندقًا تعليميًا وبحثيًا فريدًا من نوعه مخصص لهذا الغرض، وهو Hotel ICON – وهو أول فندق تعليمي وبحثي من نوعه في العالم. يتكون الفندق من 262 غرفة نزلاء وثلاثة مطاعم، ويعمل الطلاب هناك تحت إشراف متخصصين في مجال الضيافة بنظام الدوام الكامل حيث ينفذون مهام نموذجية للحياة الواقعية في بيئة عملية.

يمكن للطلاب الوصول إلى مجموعة من مصادر تقديم المشورة المهنية لمساعدتهم في التأهب والاستعداد للمقابلات الشخصية الوظيفية والبحث عن العمل بعد التخرج. تشمل الأنشطة على مدار السنة يوم المهنة وسلسلة حلقات منتدى التوظيف. كما يتم تقديم المشورة المهنية لأولئك الذين يبحثون عن مشورة بعينها. 

يستفيد الطلاب من فرص الخبرة في العمل أثناء الفترة التي يدرسون فيها من خلال المشاركة في تدريب مهني إجباري في تخصصهم. طوال الفترة التي يتعلمون فيها، يتردد على الطلاب محاضرون زائرون من المجال لمساعدتهم على اكتساب فهم أعمق لهذا التخصص.

تفخر الكلية بمجتمعها الدولي، وترحب بما يقرب من 2000 طالب من جميع أنحاء العالم، في حين يعمل بها 75 عضوًا من أعضاء هيئة التدريس من أكثر من 22 دولة ومنطقة. يتم كذلك الحث على التبادلات الدولية، حيث يحصل الطلاب على فرصةٍ لقضاء بعض وقت الدراسة في بلد آخر، بما في ذلك ألمانيا، واليابان، والمملكة المتحدة.

المعدل السنوي للرسوم الدراسية

الجامعية
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

HK$140,000

الدراسات العليا
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

HK$42,100

التكاليف السنوية

تكاليف المعيشة

HK$63,500

الإقامة في الحرم الجامعي

HK$12,500

التصنيفات

التصنيفات

تفوقت كلية إدارة السياحة والفنادق مرارًا وتكرارًا في التصنيفات الجامعية، بعد أن احتلت المركز الأول في "إدارة الضيافة والسياحة" حسب تصنيف Global Ranking of Academic Subjects الصادر عن ShanghaiRanking لعام 2017/2018.

تتميز الكلية بأنها مؤسسة تعليمية فريدة من نوعها مقارنةً بغيرها من مؤسسات تعليم الضيافة والسياحة، وذلك من خلال حفاظها على المرتبة الأولى في التصنيفات العالمية. كما تحتل المركز الأول على مستوى العالم في مجال التخصص في "الضيافة، والترفيه، والرياضة والسياحة" في Centre for World University Rankings by Subject، لعام 2017. صُنفت الكلية ضمن أفضل ثلاث كليات متخصصة في مجال "إدارة الضيافة والترفيه" على مستوى العالم حسب تصنيف QS World University Rankings by Subject لعام 2017/2018.

مع ما يقرب من أربعين عامًا من التطور الملحوظ، بنت كلية إدارة السياحة والفنادق سمعتها كمركزٍ عالمي متميز ومتخصص في مجال تعليم الضيافة والسياحة وبحوثهما. تقدم التصنيفات معرفةً أكثر عمقًا حول المدة التي أصبحت فيها الكلية صرحًا ناجحًا وبارزًا في تعزيز المعرفة بقطاع الضيافة والسياحة.

اقرأ المزيد

جودة التعليم

جودة التعليم

على مدار 40 عامًا، تبنت الكلية رؤيةً فريدةً من نوعها في مجال تعليم الضيافة والسياحية، وارتقت حتى أصبحت مركزًا عالميًا للتميز في هذا المجال. تُعتبر هذه الكلية واحدة من بين أفضل كليات السياحة والفنادق في العالم.

يتمتع أعضاء هيئة التدريس المتميزون بالكلية بالخبرة الإدارية في مجال السياحة أو الضيافة - وهي ميزة بارزة في أي برنامج أكاديمي يقدم تعليمًا متخصصًا وعمليًا في إدارة الأعمال.

تقدم اللجان الاستشارية النشطة في الكلية، بما في ذلك المعلمين الأجانب وقادة المجال المشورة بشأن مسائل التطوير والمناهج الدراسية. وهذا يضمن أن تعكس المناهج الدراسية الحقائق وتفي أيضًا باحتياجات القطاع، سواء في الحاضر أو في المستقبل.

بدعم من Hotel ICON، تخلق البرامج الرائدة في الكلية جيلًا جديدًا تمامًا من المتخصصين بالإضافة إلى الطلاب الرائدين والمُتَحَمّسين لتولي مناصب قيادية في قطاع الضيافة والسياحة.

شارك أعضاء هيئة التدريس بالكلية على نطاق واسع بالنشر في إصدارات دورية علميةٍ ومجلات بارزة متخصصة في المجال وحققوا تمييزًا عالميًا لمعيار البحث والمنح الدراسية التي حصلوا عليها. تُحرر سبعة من المجلات والإصدارات الدورية العلمية البحثية الدولية المتعلقة بالضيافة والسياحة في الكلية:

  • مجلة آسيا والمحيط الهادئ للبحوث السياحية (Asia Pacific Journal of Tourism Research)
  • المجلة الدولية لإدارة الفعاليات والمهرجانات (International Journal of Event and Festival Management)
  • مجلة بحوث السياحة الصينية (Journal of China Tourism Research)
  • مجلة التدريس في السفر والسياحة (Journal of Teaching in Travel and Tourism)
  • مجلة السفر والسياحة والتسويق (Journal of Travel and Tourism Marketing)
  • مجلة تسويق العطلات (Journal of Vacation Marketing)
  • السياحة والثقافة والاتصالات (Tourism, Culture and Communication)
خيارات الدراسة

خيارات الدراسة

درجة الدكتوراه في إدارة السياحة والفنادق

يوفر هذا البرنامج تدريبًا بحثيًا متقدمًا على حسب التطلعات المهنية والاهتمامات الفردية، مما يسمح للطلاب بتعزيز قدرتهم على إتمام الأبحاث المهمة في مجالات محددة بالسياحة أو الضيافة.

درجة الدكتوراه في إدارة السياحة والفنادق (D.HTM)

تم تصميم الدورة للأكاديميين الذين يسعون للحصول على درجة الدكتوراه المهنية في مجال إدارة السياحة والفنادق.

درجة الماجستير في العلوم في إدارة أعمال الضيافة العالمية

تُقدم الشهادة بشكلٍ مشترك بواسطة كلية إدارة السياحة والفنادق بجامعة هونج كونج للفنون التطبيقية، وكلية لوزان الفندقية، وكلية كونراد ن. هيلتون لإدارة الفنادق والمطاعم بجامعة هيوستن. ومن خلال الكليات الثلاث المعروفة في ثلاث قارات، سيتاح للطلاب فرصة الانخراط في ممارسات إدارة الأعمال وثقافة كل وجهة.

ماجستير في العلوم/دبلوم الدراسات العليا (PgD) في إدارة الضيافة الدولية

يساعد البرنامج الطلاب على تطوير مهارات الإدارة، والممارسات المتخصصة، والكفاءات البحثية في قطاع الضيافة من خلال التعرف على المواد الدراسية متعددة التخصصات، ونظرية صنع القرار، وتحديد المشكلات، وتطبيق الإدارة.

برامج الماجستير في العلوم/الدكتوراه الأخرى المقدمة في الكلية في عدة تخصصات منها إدارة السياحة الدولية والمؤتمرات، وإدارة أعمال النبيذ الدولية.

البكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في إدارة الفنادق

تعلم هذه الدورة الطلاب إدارة أعمال الفنادق وإدارة خدمات الأغذية. يساعد تركيز البرنامج على خدمة العملاء الخريجين على تحقيق نتائج جيدة في مجموعة واسعة من أنشطة العمل المعقدة، والإدارية، والمتخصصة في قطاع الفنادق وخدمات الأغذية.

بكالوريوس إدارة السياحة والفعاليات (مع مرتبة الشرف)

يتكون هذا البرنامج من العناصر النظرية والعملية لسياحة الأعمال مع التركيز بعض الشيء على خدمة العملاء لتخريج طلاب يتمتعون بالمهارات اللازمة للعمل في وظائف قطاع السياحة والفعاليات.

اقرأ المزيد

نقاط الفخر

نقاط الفخر

أدرجت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة (UNWTO) الكلية كأحد مراكز شبكتها الدولية للتعليم والتدريب في عام 1999. ارتقت كلية إدارة السياحة والفنادق حتى أصبحت واحدة من الكليات الأكاديمية الأولى التي حصلت على شهادة TedQual من منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة (UNWTO)، وهي نظام مراقبة الجودة للأبحاث، والتدريب، والتعليم في قطاع السياحة في أبريل 2001. كما تُعد كلية إدارة السياحة والفنادق حالياً إحدى أعضاء شبكة المعرفة بمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة (UNWTO).

اختارت الأكاديمية الدولية لدراسة السياحة (IAST) كلية إدارة السياحة والفنادق مقر إقامة أمانتها الدائمة في عام 2002. تعمل الأكاديمية على تطوير المعرفة العلمية للسياحة من خلال تحسين البحث العملي والنظري على حدٍ سواء.

في عام 2003، منحت الجمعية الدولية لمعلمي السفر والسياحة (ISTTE) الكلية "جائزة الإنجاز المؤسسي ISTTE" لمساهماتها البارزة في مجال التعليم السياحي.

شهد عام 2005 تصنيف كلية إدارة السياحة والفنادق في المركز الرابع على مستوى العالم والأولي في آسيا، كما جاء في دراسة نُشرت في مجلة أبحاث الضيافة والسياحة (Journal of Hospitality and Tourism Research). كما صُنفت الكلية في المركز الثاني على مستوى العالم بين كليات السياحة والفنادق من حيث المنح الدراسية والأبحاث، وفقًا لدراسة أخرى صدرت في نفس المجلة.

في فترة عام 2014-2015، حصلت كلية إدارة السياحة والفنادق على المركز الأول على مستوى العالم في مجالات السياحة والخدمات، وفقاً لتصنيف University Ranking by Academic Performance (URAP) Research Laboratory.

المزيد حول التصنيفات

المرافق والخدمات

المرافق والخدمات

تضم الكلية مرافق وخدمات تعليمية على مستوى عالمي بالإضافة إلى المرافق البحثية، بما في ذلك:

  • فندق Che-woo Lui Hotel وTourism Research Centre، حيث يمكن للطلاب الوصول إلى مجموعة واسعة من المواد التعليمية والمرجعية في إدارة السياحة والفنادق.
  • Bistro 1979، وهو مطعم للمأكولات والمشروبات متعدد الوظائف يديره الطلاب ويقدم بيئة مطعم "على أرض الواقع" لطلاب الكلية للممارسة العملية واكتساب الخبرة والتعلم واكتساب مجموعة المهارات المطلوبة في مجال الأغذية والمشروبات.
  • مختبر Vinoteca Lab الذي يعمل بمثابة مرفق مهم لتحسين تعليم الأغذية والمشروبات للطلاب. وهو يؤهل طلاب الكلية لاستيفاء متطلبات هونج كونج كمركز للنبيذ.
  • يعتبر مختبر سامسونج الرقمي لتكنولوجيا الضيافة منشأة مصممة خصيصًا للطلاب للتعلم والتدريب على أحدث الأجهزة والبرامج التكنولوجية المستخدمة في قطاع الضيافة والسياحة.

فندق Hotel ICON

بكونه مملوكًا بالكامل لجامعة هونج كونج للفنون التطبيقية وبوصفه أيضًا امتداد لكلية إدارة السياحة والفنادق، يأتي هذا الفندق كأول فندق بحثي وتعليمي من نوعه في العالم. وعلى الرغم من أن هناك جامعات أخرى لديها أيضًا فنادق تعليمية، إلا أن Hotel ICON فريد من نوعه. فهو فندق يجمع بين التعليم والأبحاث والتعلم بشكلٍ كاملٍ في بيئة موجهة تمامًا نحو الخدمات.

يقع Hotel ICON في مجمع مباني يضم أيضًا حرم كلية إدارة السياحة والفنادق، وفصول دراسية، ومنشآت أبحاث، ومراكز مصادر وغيرها الكثير، ويضم Hotel ICON ثلاثة مطاعم رائعة و262 غرفة نزلاء. يُعتبر الفندق دليلًا على الابتكار في التصميم والطاقة الإبداعية لهونج كونج. يوفر Hotel ICON بيئات تعلم ديناميكية وتفاعلية ومرافق تعليمية حديثة.

من أجل دمج Hotel ICON بالكامل في المناهج الدراسية للكلية، جددت كلية إدارة السياحة والفنادق ومازالت تجدد عددًا من التخصصات، والتي تشمل عمليات الفنادق اليومية، والإدارة المالية، وإدارة الفعاليات، وجودة الخدمة، وإدارة ريادة الأعمال، وجميعها تشمل تدريبًا عمليًا.

المزيد حول Hotel ICON

المنح الدراسية

المنح الدراسية

تقدم كلية إدارة الفنادق والسياحة عددًا من الجوائز والمنح الدراسية للطلاب المستحقين الذين يحققون درجة عالية من الجدارة في الدراسات الأكاديمية، ويشاركون في الأنشطة الخارجية ذات الصلة، ويشاركون بنشاط في الأنشطة الخيرية والمجتمعية.

منذ تأسست كلية إدارة الفنادق والسياحة، ساهمت جميع مؤسسات قطاع الضيافة والسياحة، وكذلك الجهات المانحة الفردية في هونغ كونغ والمنطقة والعالم، بعدد كبير من المنح الدراسية لتشجيع التميز الشخصي والأكاديمي بين طلابها.

وقد أفادت هذه الجوائز والمنح الدراسية طلاب الكلية بشكل كبير وساعدتهم على تعزيز إنجازاتهم الأكاديمية وتطويرها أيضًا لكي يصبحوا خريجين على مستوى عالٍ من الكفاءة ومؤهلين بشكل جيد للانضمام لسوق العمل.

لمزيد من المعلومات

 

تقييمات وانطباعات الطلاب

الخبرة العامة

عملية القبول

التمويل والمنح

الخبرة الدراسية

الخبرة المعيشية

التوقعات الوظيفية

ماذا يقولون الطلاب...

لا يـوجـد أى تـقييـمات لـهذة الـجـامـعة.

كـن أول من يـكتب تـقييم عن الـجـامعة.

اكتب تقييم

النتيجة الإنجليزية المطلوبة

الحد الأدنى لإمتحان الايلتس

6.0الجامعية

6.0الدراسات العليا

الحد الأدنى للتوفل اي بي تي

80الجامعية

80الدراسات العليا

العثورعلى مركز اختبار إيلتس الأقرب لك

Profile image1
close