Video thumb

Sunway College KL

ماليزيا ماليزيا

2,884 مشاهدات

يعرض الآن
Join us at Sunway University

التخطيط الإداري و نظم التحكم تخصصات لك

عرض التفاصيل

نظرة عامة

تتمتع كلية صن واي كوالا لامبور بتاريخ حافل على مدى 30 عامًا، وهي معترف بها عالميًا. جزء من جامعة صن واي، حيث تخضع كلية صن واي كوالا لامبور لإدارة Jeffrey Cheah Foundation. تتمتع كلية صن واي كوالا لامبور بمكانة رائدة في التدريس عالي الجودة، والذي تؤكده الممارسات الاحترافية والمبتكرة.  

منح Malaysian Quality Evaluation System للكليات الخاصة (MyQUEST) كلية صن واي كوالا لامبور تصنيف ست نجوم. تقدم صن واي برامج تمهيدي الجامعة على مستوى عالمي، بما في ذلك برامج الشراكة مع العديد من المؤسسات المعروفة الأخرى. بدعم من مؤسسة Jeffrey Cheah، تقدم صن واي العديد من المنح والجوائز للطلاب الأجانب.

تضم صن واي مرافق وخدمات رائعة لعشاق الرياضة، بدءًا من ملعب لكرة القدم وحوض سباحة أوليمبي وملاعب تنس وملعب كرة سلة وملعب للكرة الطائرة ومضمار للركض. تتوفر خدمات دعم الكلية لمساعدة الطلاب من لحظة وصولهم. يقدم فريق خدمات التوظيف في صن واي للطلاب المشورة فيما يتعلق بالتقييم الوظيفي والمعارض المهنية والتدريب المهني والمقابلات الوظيفية الوهمية، مما يؤدي في النهاية إلى تأهيل الطلاب لكي يكونوا "جاهزين للعمل" بمجرد تخرجهم. يعتني فريق رعاية الطلاب بالرفاهية والصحة الجسدية والنفسية والعاطفية للطلاب، وكذلك يهتمون بمعالجة المشكلات المهمة الأخرى.

تقدم الكلية مختلف الخدمات والمرافق للطلاب، بما في ذلك مكتبة الحرم الجامعي الحاصلة على اعتماد ISO والمجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية وروابط إلى قواعد البيانات الدولية. وتتيح المكتبة للطلاب الاستفادة من مجموعة كبيرة من الموارد الإلكترونية من جامعة لانكستر وأعمال المؤلفين ذوي الصلة بجامعة هارفارد.

تضم صن واي واحدًا من أكثر الحرم الجامعية أمانًا، حيث يقوم أفراد الأمن بالمراقبة المستمرة على مدار 24 ساعة. وبالنسبة للطعام في الحرم الجامعي، يمكن للطلاب الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المأكولات من مختلف أنحاء العالم. ويمكن للطلاب أيضًا الاختيار من بين ثلاثة خيارات مختلفة للإقامة، وهي SUN-U Residence أو SUN-U Apartment أو Sunway Monash Residence.

المعدل السنوي للرسوم الدراسية

الجامعية
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

RM21,470

الدراسات العليا
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

RM27,000

مقرر مهني
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

RM17,780

التكاليف السنوية

تكاليف المعيشة
المصدر Education Malaysia Global Services
الرسوم لغرض إرشادي

RM13,840

معدل الإيجار الخاص
المصدر Education Malaysia Global Services
الرسوم لغرض إرشادي

RM5,375

Video thumb

ما الجديد

تم اختيار شارون كونج، المصنف في المستوى A-Level في صن واي، كواحد من بين ستة من المتسابقين في القائمة النهائية في جوائز المدرسين المتفانين لعام 2019 أو 2019 Dedicated Teacher Awards. فمن بين 4000 مرشح من جميع أنحاء العالم ثم من بين 50 مدرس في التصفيات، تم اختيار شارون كونج كأحد المرشحين في القائمة النهائية، والمرشح الوحيد من ماليزيا.

وقد جاءت فكرة 2019 Dedicated Teacher Awards على يد Cambridge University Press تقديراً للعمل الشاق والجهود التي يبذلها المدرسون في تعليم الطلاب وتنمية مهاراتهم كل يوم. وقد تم اختيار مرشحي القائمة النهائية بواسطة لجنة تضم خبراء من الاختصاصيين التربويين والمعلمين والمؤلفين الحاليين وجامعة كامبريدج بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة Cambridge University Press.

كما فازت صن واي أيضًا الفائز الأكبر في جوائز Sin Chew Education Awards، حيث فازت بخمس جوائز في هذا الحدث. كما فازت كلية صنواي وجامعة صنواي بجائزة "Outstanding Educational Institutions for Private Universities or Colleges".

جودة التعليم

جودة التعليم

تضع كلية صن واي، بسب انتمائها لجامعة صن واي، معايير تدريس ممتازة. وحصلت الكلية على تقييم خمس نجوم من عام 2015 حتى عام 2018، وفق Quacquarelli Symonds (QS) World University Rankings، وذلك بفضل جودة التعليم وفرص التوظيف المتوفرة للخريجين والمرافق والخدمات. وبصرف النظر عن التعليم والبحث العلمي، استثمرت الجامعة 350 مليون رنجت ماليزي لتطوير المرافق الجامعية.

وركزت الكلية شكل خاص على الريادة الإبداعية في مناهجها الدراسية والأنشطة اللاصفية. ويدعم منهج الكلية المتعدد التخصصات رؤية المؤسس، تان سري جفري تشيا، الذي حول أرضاً زراعية إلى مدينة متكاملة، تعرف باسم "مدينة منتجع صن واي"، مما جعلها منطقة رائعة، حاصلة على العديد من الجوائز، مسجلاً سابقة هي الأولى من ونوعها، تتناغم مع أهداف الكلية المتعددة التخصصات.

تشارك الكلية بشكل فعال في Jeffrey Cheah Institute، التي تقع في أسيا الجنوبية، وهي مؤسسة تعمل على إيجاد حلولاً لكافة مشاكل التنمية الكبيرة في المنطقة. ويعمل طاقم تدريس كلية صن واي على تعزيز ممارسات التعليم والتدريس الجديدة. فعلى سبيل المثال، شارك اثنان من مدرسي قسم علم النفس في المؤتمر الدولي الأول لعلم النفس، والصحة، والتعليم، الذي عقد في أسبانيا. ويهدف هذا المؤتمر إلى تبادل وجهات النظر، وطرق جديدة في مجال التعليم والتدريس في مجال الصحة، والعلوم، بناءً على نتائج الأبحاث العلمية الجديدة.

خيارات الدراسة

خيارات الدراسة

تقدم كلية صن واي مجموعة متنوعة من البرامج للطلاب. وهي:

تمهيدي الجامعة والدراسات التمهيدية

يشتمل خيار تمهيدي الجامعة والدراسات التمهيدية على برامج الشهادات والدبلومات التي تمنح الطلاب مؤهلات معترف بها عالميًا، مما يساعدهم على الالتحاق بالجامعات في جميع أنحاء العالم. تقدم كلية صنواي شهادة الثانوية العامة الأسترالية (AUSMAT)، ومستوى كامبريدج المتقدم (A-level)، والبرنامج الدولي الكندي للدراسات العليا (CIMP) والسنة التمهيدية لجامعة موناش (MUFY) وغيرها.

دراسات الدبلومات

يمكن لطلاب صن واي الحصول على الدبلومات في تخصصات المحاسبة والمالية وعلوم الاتصال وإدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات. تساعد الدبلومات الطلاب على التأهل لبرامج البكالوريوس في التخصصات ذات الصلة بجامعة صن واي أو التأهل لمسار مهني معين.

المحاسبة المهنية

يقدم مركز Sunway TES Centre for Accountancy (CAE) برامج محاسبة مهنية معترف بها دوليًا.

ومن البرامج التي يتم تقديمها حاليًا:

  • شهادة العلوم المالية والمحاسبة وإدارة الأعمال (CFAB)
  • جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA)
  • معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز (ICAEW)
  • فني المحاسبة المعتمد (CAT)

بكالوريوس إدارة الأعمال من جامعة فيكتوريا

تقدم كلية صنواي هذا الخيار للحصول على إما تخصص رئيسي واحد مع تخصصات فرعية، أو تخصصين رئيسيين.  ويمكن للطلاب إكمال الشهادة في كلية صنواي، ماليزيا أو الانتقال إلى جامعة فيكتوريا في ملبورن وإكمال شهادتهم في أستراليا.

ويمكن للطلاب الاختيار من بين عدة خيارات للتخصصات الرئيسية والفرعية، بما في ذلك:

  • المحاسبة
  • التجارة العالمية
  • الإدارة والابتكار

ماجستير جامعة فيكتوريا

يمكن للخريجين والمهنيين العاملين اختيار ماجستير جامعة فيكتوريا (VU) في صنواي. حيث يتيح برنامجا الماجستير اللذان يتم تقديمهما للطلاب فرصة تحسين مؤهلاتهم وفرص العمل لديهم. وبرنامجا ماجستير جامعة فيكتوريا حالياً هما ماجستير إدارة الأعمال وماجستير الأعمال (نظم تخطيط موارد المؤسسات).

Video thumb

شروط الالتحاق

يجب على المتقدمين استيفاء متطلبات القبول الخاصة بكل برنامج من برامج كلية صن واي.

تمهيدي الجامعة والدراسات التمهيدية:

  • درجة SPM/O مع 5 ساعات أكاديمية معتمدة بحد أدنى للالتحاق ببرنامج شهادة الثانوية العامة الأسترالية (AUSMAT)  أو البرنامج الدولي الكندي للدراسات العليا (CIMP) أو البرنامج التمهيدي في الفنون (FIA)، ومستوى كامبريدج المتقدم أو البرنامج التمهيدي في العلوم والتكنولوجيا (FIST). ويشترط برنامج السنة التمهيدية لجامعة موناش (MUFY) إجادة اللغة الإنجليزية أو الحصول على 5.5 درجة في اختبار IELTS كحد أدنى.

دراسات الدبلومات:

  • 3 درجات بالمستوى SPM/O بحد أدنى
  1. تشترط برامج المالية والمحاسبة 3 ساعات باللغة الإنجليزية والرياضيات
  2. يشترط برنامج تكنولوجيا المعلومات مادة الرياضيات كحد أدنى
  3. يشترط برنامج علوم الاتصال اللغة الإنجليزية كحد أدنى
  • UEC – الحصول على 3 مستويات B بحد أدنى في اللغة الإنجليزية والرياضيات بالنسبة لمعظم البرامج، وتشترط بعض البرامج الرياضيات فقط أو اللغة الإنجليزية
  • شهادة المدرسة العليا الماليزية (STPM) - اجتياز مادة واحدة على الأقل بالمستوى C بالإضافة إلى ساعات أكاديمية معتمدة في اللغة الإنجليزية بالمستوى SPM لعلوم الاتصال
  • يشترط برنامج اللغة الإنجليزية المكثف في كلية صن واي (IEP) المستوى 4 أو اختبار IELTS أو أي برنامج آخر بدرجة 5.5 كحد أدنى

المحاسبة المهنية:

فني المحاسبة المعتمد (CAT) وجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA)

  • المستوى SPM/O: ما لا يقل عن خمسة (5) ساعات أكاديمية معتمدة، بما في ذلك الرياضيات واللغة الإنجليزية
  • امتحان الشهادة الموحد (UEC): الحد الأدنى خمسة (5) درجات B6 لبرنامج فني المحاسبة المعتمد (CAT) و5 درجات B لبرنامج جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) في تخصصات تشمل الرياضيات واللغة الإنجليزية

شروط إجادة اللغة الإنجليزية:

  • اللغة الإنجليزية - المستوى O-Level (1119): ساعات أكاديمية معتمدة
  • اختبار TOEFL (الكتابي):  550
  • اختبار اللغة الإنجليزية للجامعات الماليزية (MUET): الوحدة 4
  • UEC باللغة الانجليزية: B6
  • IELTS: 6.0
  • SPM باللغة الانجليزية: C

برامج الدراسات:

  • الشهادة الكندية: 55%
  • شهادة المدرسة العليا الماليزية (STPM): متوسط C أو متوسط درجات أكاديمية تراكمي 2.0 (على الأقل اثنين من المديرين)
  • السنة التمهيدية لجامعة موناش (MUFY): 55%
  • البرنامج التمهيدي في الفنون (FIA) والبرنامج التمهيدي في العلوم والتكنولوجيا (FIST): متوسط درجات أكاديمية تراكمي 2.0
  • شهادة الثانوية العامة الأسترالية: ATAR 55
  • امتحان الشهادة الموحد (UEC): 28 درجة بحد أقصى من 5 تخصصات مع عدم وجود درجة B في التخصصات الخمسة جميعها

شروط إجادة اللغة الإنجليزية:

  • اختبار اللغة الإنجليزية للجامعات الماليزية (MUET): الوحدة 4
  • اختبار TOEFL (التحريري): 550
  • اللغة الإنجليزية - المستوى O-Level (1119): ساعات أكاديمية معتمدة
  • IELTS: 6.0

سيتم النظر في طلبات الطلاب الذين يحملون مؤهلات أخرى، على سبيل المثال، الدبلومة أو السنة التمهيدية على أساس كل حالة على حدة. ويمكن للطلاب الرجوع إلى موقع الكلية للحصول على مزيد من المعلومات حول شروط الالتحاق.

التسهيلات

التسهيلات

وتوفر كلية صن واي العديد من المرافق للطلاب مثل: مكتبة مؤثثة بالكامل، ومرافق رياضية، ومختبرات علوم، ومطاعم.

وتتضمن المكتبة الحديثة المرافق الآتية:

  • مجموعة ممتازة من الكتب المطبوعة والإلكترونية
  • خدمة واي فاي، وأكثر من 115 جهاز حاسوب متصل بالإنترنت
  • الاستفادة من خدمات المكتبة الالكترونية عن بعد
  • الاستفادة من الموارد الإلكترونية الخاصة بجامعة لانكستر البريطانية للطلاب المسجلين في برامج جامعة لانكستر المعتمدة
  • مجموعة هارفارد التي تضم العديد من مجموعات العمل من المؤلفين والأكاديميين ذوي الصلة بجامعة هارفارد
  • الدعم البحثي للطلاب، بما في ذلك جلسات التوجيه ومكتب المساعدة وورش عمل مهارات المعلومات

يمكن للطلاب الاستفادة من المرافق الرياضية المتاحة داخل الحرم الجامعي:

  • ملعب كرة قدم معتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)
  • صالة رياضية حديثة مجهزة بالكامل
  • حمام سباحة أوليمبي
  • ملاعب تنس وكرة سلة وكرة ريشة

مطاعم متاحة داخل الحرم الجامعي توفر مختلف أنواع الأطعمة الماليزية، والهندية، والتايوانية، وغيرها الكثير. وتوفر كلية صن واي الصرافات الآلية، وأستوديو تصوير، ومكتبة لبيع الكتب.

Video thumb

المنح الدراسية والتمويل

هناك العديد من المنح الدراسية المتاحة للطلاب الذين يحققون نتائج ممتازة في الأنشطة الأكاديمية والخارجية، التي تمثل كلية صن واي. وتشمل هذه المنح: منحة صندوق سين تشو للتعليم، ومنحة صندوق ذا ستار للتعليم، ومنحة صندوق نانيانج للتعليم الجامعي. وتساهم منحة جيفري تشيا في مجال التعليم، عن طريق منح الطلاب المحتاجين المنح الدراسية ليتمكنوا من الدراسة في الكلية. منح صن واي CIS-ECA متاحة لطلاب شهادة الامتحان الموحد (UEC).

وتمنح كلية صن واي بعض المنح الدراسية الأخرى، مثل:

منحة جيفري تشيا التعليمية

تمنح الكلية هذه المنح للطلاب المتفوقين في برامجهم الجامعية في نهاية كل فصل دراسي في كلية صن واي. ويحصل الطلاب أيضاً على شهادة المنحة التعليمية تكريماً لهم على تفوقهم الأكاديمي.

منح صن واي للرياضة وECA

تمنح الكلية هذه المنحة للطلاب التفوقين المشاركين في الأنشطة الطلابية الخارجية، وتعزز تنمية المهارات الشخصية والقيادية.

خصم الأخوة

تقدم هذه المنحة خصمًا على بعض الرسوم الدراسية من الطلاب الأخوة.  وهي منحة لمرة واحدة، تنطبق على الطلاب الجدد فقط. ينطبق الخصم على جميع البرامج.

تقييمات وانطباعات الطلاب

الخبرة العامة

عملية القبول

التمويل والمنح

الخبرة الدراسية

الخبرة المعيشية

التوقعات الوظيفية

ماذا يقولون الطلاب...

لا يـوجـد أى تـقييـمات لـهذة الـجـامـعة.

كـن أول من يـكتب تـقييم عن الـجـامعة.

اكتب تقييم

النتيجة الإنجليزية المطلوبة

الحد الأدنى لإمتحان الايلتس

6.0الجامعية

6.5الدراسات العليا

العثورعلى مركز اختبار إيلتس الأقرب لك

Profile image1
close