Video thumb

Sunway University

ماليزيا ماليزيا

1 تقييم

24,130 مشاهدات

يعرض الآن
Join us at Sunway University

السينما والتلفزيون تخصصات لك

عرض التفاصيل

نظرة عامة

تقع جامعة صنواي في مدينة كوالالمبور العالمية، كما أنها تستقبل طلابًا من أكثر من 90 دولة، من خلال جميع برامجها المعتمدة التي تدرس باللغة الإنجليزية، وهي جامعة عالمية حاصلة على تصنيف 5 نجوم من هيئة المؤهلات الماليزية بالإضافة إلى تصنيف 5 نجوم في تقييم QS للجامعات العالمية في مجال التدريس والتوظيف والمنشآت. كما أن الجامعة تأتي أيضًا من بين أفضل 2% من الجامعات في آسيا (تصنيفات QS لجامعات آسيا لعام 2019).

وبفضل استثمار قدره 350 مليون رينجت في البنية التحتية الذكية، يقع الحرم الجامعي المُعد خصيصًا للجامعة داخل مدينة صنواي ويضم ممشى كونابي الرائع الذي يؤدي إلى المجمع التجاري الحديث " بيراميد" بالإضافة إلى وجود وسائل نقل عام مريحة إلى المعالم السياحية ومطار كوالالمبور الدولي.

كما تتوفر مجموعة من مساكن الطلاب والتي تضم فرقًا مخصصة لرعاية الطلاب، ومناطق لحفلات الشواء والنزهات، وصالات مكيفة الهواء، ومناطق للدراسة مزودة بإنترنت واي فاي.

كما توفر مجموعة من النوادي والمجتمعات والمنشآت الرياضية التي يمكنهم من خلالها الاستمتاع بممارسة ألعاب المضرب وفنون الدفاع عن النفس والألعاب الرياضية وصالة صن جيم المُجهزة ببار عصائر بإطلالة على ملعب كرة قدم وحمام سباحة أوليمبي ومقهى بجانب حمام السباحة.

تدعم مؤسسة جيفري تشيه فريق العمل الأكاديمي المتميز في صنواي، وذلك من خلال خطط البحث والزمالات مع جامعة هارفارد وأكسفورد وكامبريدج من أجل تعزيز التميز في التدريس وخلق فرص تعاون من أجل التنمية المستدامة العالمية.

تزدان صنواي بشراكات دولية قائمة؛ وبالتحديد مع جامعة لانكستر في المملكة المتحدة لمنح درجات مزدوجة مرموقة، ومع مؤسسة لو كوردون بليو في باريس لمنح الشهادة المهنية المتميزة في مجال الطهي والضيافة بالإضافة إلى برامج تبادل طلابي مع جامعة ويسترن ميتشيجن، الولايات المتحدة الأمريكية.

كما تُقدم الجامعة عددًا من المنح الدراسية السخية وفرص التمويل والتوجيه للتنمية المهنية وتوفر جميع البرامج فرص التدريب مع أكثر من 500 منظمة محلية ومتعددة الجنسيات تعمل على توظيف خريجي صنواي والمتدربين بها.

كما يعمل فريق رابطة خريجي صنواي داخل مركز LIFE للطلاب للعمل على بناء علاقات مصالح متبادلة في جميع أنحاء العالم.

المعدل السنوي للرسوم الدراسية

الجامعية
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

RM24,640

الدراسات العليا
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

RM15,920

مقرر مهني
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

RM19,050

التكاليف السنوية

تكاليف المعيشة

RM18,000

الإقامة في الحرم الجامعي

RM13,800

Video thumb

ما الجديد

تُعتبر جامعة صنواي مجتمعًا حيويًا نابض بالحياة، حيث هناك دائمًا حدث جارٍ - على هيئة مناسبات وورش العمل وندوات وغير ذلك الكثير. ويستطيع الطلاب الاستفادة بشكل كبير من خلال كونهم جزءًا من هذه الأنشطة التي تعلمهم الدروس وتمنحهم الخبرة الضرورية في هذا العصر العالمي الذي نعيشه حاليًا.

بعض الأنشطة الأخيرة تشمل:

يتعاون قسم علم النفس في جامع صنواي مع جامعة أستراليا الغربية

استضاف قسم علم النفس بجامعة صنواي أعضاء من كلية العلوم بجامعة أستراليا الغربية في يناير 2019 لمناقشة التعاون بين الجامعات

التقت هيئة التدريس في كلية العلوم والتكنولوجيا بجامعة صنواي، بما في ذلك البروفيسور سيرجي ديميدينكو (العميد) والبروفيسور نايجل مارش (العميد المشارك) والدكتور ألفين نج لاي أون (رئيس قسم علم النفس) مع وفد من جامعة أستراليا الغربية، واستكشفوا الفرص المتاحة للتعاون برامج درجة التدريس على مستوى الدراسات العليا.

كما بينت المناقشة أن منح درجة الماجستير الرائدة في جامعة أستراليا الغربية في علم نفس إدارة الأعمال ستكون نقطة انطلاق مثالية لهذا المشروع المشترك. هنالك طلب كبير على برنامج الدراسات العليا بين الصناعات، كما أن هذا البرنامج يشمل العمل مع إحدى أفضل 100 جامعة مثل UWE

افتتاح مؤتمر الباحثين الناشئين لرابطة أمم جنوب شرق آسيا الذي استضافته جامعة صنواي

اجتمع أكثر من 300 باحث من جميع أنحاء منطقة جنوب شرق آسيا في جامعة صنواي في ديسمبر 2018 لحضور مؤتمر الباحثين الناشئين لرابطة .2018 لعام(AERC)

تم عقد المؤتمر على مدار يومين ونظمته جامعة صنواي بالشراكة مع جامعة كامبريدج وكلية ولفسون وشبكة العلماء الشبان في ماليزيا وجمعية جامعة كامبريدج في ماليزيا.

اشتمل المؤتمر الدولي على محادثات وندوات ومحاضرات وورش عمل، وعرض المقترحات والعروض التقديمية. تم اختتام الحدث بعشاء احتفالي تم تنسيقه في قاعة بتصميم كامبريدج، والتي أعطت المشاركين تجربة كامبريدج.

خيارات الدراسة

خيارات الدراسة

تقدم الست كليات في جامعة صنواي برامج للطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا بين مجموعة متنوعة من المجالات الدراسية للطلاب الدوليين.

كلية إدارة الأعمال بجامعة صنواي (SUBS)

تزود طلابها بالمهارات المتقدمة وتقوم بتعريض الطلاب لأفضل الممارسات المهنية. إن هذه الكلية عبارة عن كلية أعمال رائدة في منطقة الآسيان. يتم التصديق على برامجها من قبل جامعة لانكستر في المملكة المتحدة، وهي أيضًا عضوٌ في جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال الدولية (AACSB).

كلية الرعاية الصحية والعلوم الطبية

تضفي هذه الكلية مهارات تتعلق في كيفية علاج وتأهيل وإرشاد وتثقيف المرضى من خلال دبلومها في التمريض.

كلية العلوم والتكنولوجيا

تقوم الكلية بإعداد الطلبة للحياة المهنية في علم الأحياء والحوسبة ونظم المعلومات وعلم النفس من خلال تعريضهم لأحدث ممارسات التعليم والتعلم وبرامج المبنية على البحث.

كلية العلوم الرياضية

يشتمل برنامج الدراسات الاكتوارية الخاص بالبكالوريوس (مع مرتبة الشرف) على تطبيق التقنيات الإحصائية والرياضية في المجال المالي، وتجهيز الطلاب للاختبارات المهنية التي تقود إلى وضع اكتواري معترف به أو تجهزهم لتخصصات المخاطر المالية وقطاع التأمين.

كلية الإستقبال والضيافة

تتبنى برامج الدرجات العلمية والدبلومات في الكلية اتجاهات وممارسات تعلم جديدة، تماشياً مع الطبيعة المتغيرة باستمرار في قطاع الضيافة. كما أنها تسعى إلى تزويد الطلاب بالمهارات الحيوية اللازمة للعمل في هذا القطاع الحيوي.

كلية الآداب

تقدم هذه الكلية مجموعة متنوعة من التخصصات، بدءاً من فنون الاتصال والفنون الحرة إلى الفنون المسرحية، وذلك من خلال نهج عملي للطلاب يتيح لهم استكشاف المناظر الطبيعية الشاسعة للفنون، من عمليات الإنشاء إلى التحديث والمعالجة.

بالإضافة إلى ذلك، هناك برنامج نقل الدرجات الأمريكي، والذي يسمح للطلاب بالدراسة للجزء الأول من شهادتهم في صنواي ثم الانتقال بسلاسة إلى إحدى الجامعات في الولايات المتحدة. تقدم الجامعة أيضًا برنامجاً مكثفاً للغة الإنجليزية.

جودة التعليم

جودة التعليم

تتمسك جميع البرامج الأكاديمية في جامعة صنواي بمعايير الامتثال الدولية العالية. تم تصنيف صنواي ضمن أفضل 2% من المؤسسات في آسيا لعام 2019 في تقييم QSللجامعات العالمية في آسيا. وقد حازت على أعلى درجة تميز (5) في أحدث تقييمات نجوم QS للجامعات في 2018 في مجال التدريس والتوظيف والخدمات والمرافق، (الساري حتى 2021).

وقد حافظت الجامعة على مركزها في الدرجة 5 "درجة امتياز" في التصنيف الماليزي للجامعات لعام 2017 بالإضافة إلى شهادة التميز الجامعي (SETARA-2017)، وهي شهادة جودة حصلت عليها منذ عام 2009 

تعد هذه التقييمات مؤشراً للتأكيد على نقاط القوة الأساسية لجامعة صنواي المتمثلة في هيئة التدريس الأكاديمية الممتازة، والتميز في التدريس والبحث، فضلاً عن عدد من المنشآت والبنية التحتية المتطورة التي تعزز تجربة التعليم. يتم منح الطلاب فرص كبيرة لتوسعة وتطبيق المعرفة التي لديهم؛ ويعزى ذلك إلى تركيز الجامعة على البحوث وإلى أساليب التدريس المتطورة..

تخريج مواطنين عالميين وخريجين مؤهلين لمجالاتهم

تتمتع جامعة صنواي بعلاقات مع قادة متخصصين على كافة المستويات لضمان ارتباط برامجها والمناهج الدراسية بها بالمجال. كما يعمل الطلاب على مشروعات حقيقية وفي مجالات البحوث التطبيقية، والتي توفر لهم رؤى قيمة وتجعلهم على استعداد لبدء العمل.

يقوم المجتمع الدولي المتنوع من هيئة التدريس الأكاديمية والطلاب في الحرم الجامعي بتعزيز البيئة الأكاديمية الغنية التي تهيئ وتجهز الطلاب ليكونوا مهنيين على الصعيد العالمي.

البحث في صنواي

البحث في صنواي

تهدف جامعة صنواي إلى إحداث تأثير حقيقي في العالم، وتركز بشكل كبير على تطوير مجال البحث لديها، وذلك من خلال التسعة مراكز البحثية التي تجري الدراسات في مختلف المجالات. بدعم من مؤسسة جيفري تشيه، تستثمر جامعة صنواي بشكل كبير في تطوير بنيتها التحتية في مجال البحوث، وتوظيف الأكاديميين الذين لهم أثر كبير في مجال البحث وأصحاب السجلات المعتمدة من الإصدارات في الصحف الرائدة.

كما قامت الجامعة على بإنشاء مختبرات جديدة ومتطورة ذات علامات تجارية بالإضافة إلى منشآت أخرى من شأنها تسهيل هذا التحسين. وبهذا، يستفيد الطلاب الأجانب في صنواي من العمل في بيئة بحثية مؤثرة وحيوية للغاية.

وبالفعل بدأت الأبحاث الرائدة المذهلة في جامعة صنواي في إحداث تأثير مُلاحظ في جميع أنحاء العالم. فبداية من العمل على الأدوية المستوحاة من التماسيح لعلاج السرطان وحتى الحفاظ الرقمي على التراث الثقافي؛ ومن هندسة الكريستال إلى فهم السلوك الاجتماعي بين أنواع الكائنات الحية المختلفة، تساهم الجهود البحثية في صنواي بشتى الطرق المختلفة لجعل هذا العالم أفضل.

التسهيلات

التسهيلات

توفر جامعة صنواي للطلاب مجموعة كبيرة من المرافق تمكن الطلاب من الإستمتاع بوقتهم في الحرم الجامعي. إن الحرم الجامعي ذو المساحة التي تبلغ 22 فدانًا في مدينة صنواي، بيتالينغ جايا، يزدان بتجهيزات كاملة من المنشآت الرياضية والأكاديمية ومنشآت الاستضافة.

إنترنت لاسلكي بجودة عالية

يستفيد الطلاب في تعليمهم من الإنترنت المتاح في جميع أرجاء مبنى الجامعة، بما في ذلك داخل الفصول الدراسية وقاعات المحاضرات والكافتيريا، والمكتبة، والممرات والمناطق المفتوحة..

ومن المزايا الأخرى الأكثر تقدمًا للإنترنت اللاسلكي عالي الجودة تتمثل في الاتصال المباشر بالشبكات الدولية للبحوث التربوية في المملكة المتحدة وأستراليا وسنغافورة، والحصول على محتوى متعدد الوسائط بصورة مُعززة. كما تعمل حسابات الطلاب للاتصال بإنترنت واي فاي على توفير إمكانية استخدام عدد من المرافق مثل المسح الضوئي والتصوير والطباعة.

مكتبة على أعلى مستوى

باستثمار سنوي يزيد عن 2.5 مليون رينجيت ماليزي، حصلت مكتبة جامعة صنواي على شهادة ISO 9001:2008، وهي من بين أكبر المؤسسات التعليمية الخاصة من نوعها في ماليزيا. كما أنها توفر سهولة الوصول إلى قواعد البيانات الدولية بالإضافة إلى آلاف الصحف الإلكترونية.

وتشتمل مساحتها الرحبة، التي تبلغ 72000 قدم مربع، على مجموعة متنوعة من أماكن التعلم، بما في ذلك منطقة العرض وغرف التدريب وغرفة الاجتماعات ومرافق تكنولوجيا المعلومات.

مختبرات متخصصة ومكتبة ومرافق ومعدات تكنولوجيا المعلومات

توجد بالحرم الجامعي أربعة مختبرات متخصصة لتعلم الكمبيوتر، وتضم أكثر من 100 وحدة من أجهزة الكمبيوتر العامة المتاحة لاستخدام الطلاب. كما يمكن الاتصال بإنترنت واي فاي في منطقة المكتبة.

الأنشطة الترفيهية

فضلاً عن النواحي الاكاديمية، تفخر صنواي بالبنية التحتية الرائعة لدعم هوايات الطلاب الترفيهية والثقافية. فبداية من الألعاب الرياضية والتنس وحتى الجودو والصحن الطائر، يستمتع الطلاب بمجموعة من الخيارات المتاحة لهم، بالإضافة إلى العديد من النوادي الرياضية لمساعدتهم على ممارسة هواياتهم الرياضية.

Video thumb

المنح والتمويل

تلتزم جامعة صنواي بتوفير فرص التأهل إلى التعليم العالي للطلاب المستحقين من خلال المنح الدراسية والمالية الممنوحة على أساس الجدارة.

منحت مؤسسة جيفري تشيه، التي أنشئت في مارس 2010 وتحمل اسم رئيس مجموعة صنواي، أكثر من 402 مليون رينجيت ماليزي على هيئة منح دراسية لآلاف الطلاب المستحقين في مختلف مجالات الدراسة، وذلك اعتبارًا من عام 2017.

ومن خلال مؤسسة جيفري تشيه، قدمت جامعة صنواي باستمرار عدد من المنح الدراسية والدعم المالي التعليمي للطلاب المستحقين من خلال عدد من المنح الدراسية/الجوائز. تقدم الجامعة مجموعة كاملة من المنح الدراسية والإعانات المالية، وفيما يلي أهمها:

  • منحة جيفري تشيه للالتحاق بالجامعة
  • منحة جيفري تشيه للالتحاق لمواصلة المسار التعليم
  • مؤسسة جيفري تشيه – منحة جيفري تشي صنواي
  • برنامج منحة المحاسبة الدولية المشترك بين صنواي ومعهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز (ICAEW)
  • منحة مدرسة الفنون للموسيقى
  • منحة جيفري تشيه للالتحاق لمواصلة المسار التعليم

يستطيع الطلاب الأجانب الاتصال بالعاملين والمستشارين في مركز LIFE للطلاب لمعرفة المنح الدراسية المؤهلين لها وللحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية التقديم بها.

كما توجد أيضًا جائزة جيفري تشيه الدراسية، والتي تمنح للطلاب الذين يحققون نتائج بارزة في برنامجهم الأكاديمية في نهاية دورتهم التدريبية.

تقييمات وانطباعات الطلاب

قام 100% من المقيمين بتزكية
Sunway University

5

الخبرة العامة

5

1

4

0

3

0

2

0

1

0

عملية القبول

التمويل والمنح

الخبرة الدراسية

الخبرة المعيشية

التوقعات الوظيفية

Video thumb

"محاضرات مساعدة، وداعمة وقريبة للقلوب" Warren Christopher BSc (Hons) Marketing درس

ماذا يقولون الطلاب الآخرون...

thank you

Anonymous, مالي

النصيحة التي أقدمها إلى زملائي هي الجد في الدراسة قبل كل شيئ 

خبرنا عن رائيك

هل أنت طالب أو خريج حاليا؟
شاركنا رائيك لمساعدة طلاب مستقبليين

اكتب تقييم

حقائق

التصنيفات

التصنيفات الجامعية العالمية لمؤسسة كواككواريلي سيموندس 2020
المصدر QS

751st

النتيجة الإنجليزية المطلوبة

الحد الأدنى لإمتحان الايلتس

6.0الجامعية

6.0الدراسات العليا

الحد الأدنى للتوفل اي بي تي

80الجامعية

80الدراسات العليا

العثورعلى مركز اختبار إيلتس الأقرب لك

Profile image1
close