تحديث كوفيد-19: تحقّق من هذا القسم للحصول على المزيد من المعلومات.
Video thumb

Sunway University

ماليزيا ماليزيا

1 تقييم

7,696 مشاهدات

يعرض الآن
Join us at Sunway University

تخصصات لك

عرض التفاصيل

نظرة عامة

تعتبر جامعة صن واي واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في ماليزيا. وهي جامعة لا تهدف للربح ومخصصة للتعليم الجيد مع دعم المؤسسات وإجراء الأبحاث في المشكلات الأساسية العالمية.

وتقع في صن واي سيتي، المنتجع الحيوي في وسط وادي كلانغ في غرب كوالا لامبور. وتعتبر الجامعة حديثة نسبياً وفقاً للمعايير العالمية، إلا أنها جاءت وفقاً لتصنيفات QS World University Rankings ضمن أفضل:

  • من أفضل 2% من الجامعات على مستوى العالم
  • من أفضل 1.5% من الجامعات في آسيا
  • من أفضل 150 جامعة في العالم أقل من 50 عاماً

حصلت الجامعة على تصنيف 5 نجوم "ممتاز" من الحكومة الماليزية (SETARA) وتعتبر واحدة من بين 11 جامعة في ماليزيا تحصل على مرتبة "الجامعة الرائدة في التكنولوجيا الرقمية".

مشاركة المعلومات من خبراء رائدين عالمياً

تتعاون جامعة صن واي مع جامعات رائدة مثل جامعة هارفارد وجامعات أكسفورد وكامبريدج. يلقي أساتذة من هذه الجامعات الرائدة محاضرات بالجامعة وفي مجتمع صن واي على نطاق أوسع. ترتبط الجامعة ارتباطاً وثيقاً بجامعة لانكستر في المملكة المتحدة مما يتيح للطلاب في العديد من البرامج التأهل للحصول على درجات لانكستر.

تقف الجامعة كذلك جنباً إلى جنب مع مؤسسة Le Cordon Bleu International. ومن خلال هذا التعاون يحصل الطلاب على برامج معتمدة في الطهي والضيافة مع درجة/ دبلومة من الجامعة وشهادة من مؤسسة Le Cordon Bleu.

بيئة حرم جامعي عصرية

توجد الجامعة بالقرب من العديد من المرافق الاجتماعية والمجتمعية ويمكن الوصول إليها من خلال ممرات آمنة على مستوى أعلى الشجرة. وهي بذلك توفر بيئة فريدة ودراسة مستدامة مع بيئة اجتماعية. تعكس صن واي سيتي الحركة العامة للمدن المستدامة على بعد 15 دقيقة وتتصل بالكثير من الخدمات حيث يمكنك الوصول إلى كل شيء على بعد 15 دقيقة سيراً على الأقدام.

يتم استقبال الطلاب الدوليين في جامعة طموحة وعالمية، تقع في أحد المواقع الأكثر إثارةً على الكوكب في قلب ماليزيا التي تتميز بالمناخ الاستوائي المشمس.

المعدل السنوي للرسوم الدراسية

الجامعية
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

RM33,580

الدراسات العليا
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

RM28,820

مقرر مهني
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

RM27,660

التكاليف السنوية

تكاليف المعيشة
المصدر Education Malaysia Global Services
الرسوم لغرض إرشادي

RM13,840

معدل الإيجار الخاص
المصدر Education Malaysia Global Services
الرسوم لغرض إرشادي

RM5,375

Video thumb

ما الجديد

أفضل 2% من العلماء

أصدرت جامعة ستانفورد قائمتها لأفضل 2% من العلماء من مختلف أنحاء العالم في العديد من التخصصات المختلفة. وجاء في قائمة أفضل 2% من العلماء على مستوى العالم الأكثر تقديراً هذه ستة باحثين من صن واي.

والباحثون ضمن قائمة جامعة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء على مستوى العالم هم:

  • الأستاذ سايدور راحمان
  • الأستاذ إدوارد تيكنيك
  • الأستاذ محمد خير الدين
  • الأستاذ سيبرانديس بوبيما

جاء العلماء المذكورون أدناه ضمن قائمة جامعة ستانفورد لعام 2019 لأفضل 2% من العلماء على مستوى العالم:

  • الأستاذ إدوارد تيكنيك
  • الأستاذ محمد خير الدين
  • الأستاذ سايدور راحمان
  • الأستاذ المساعد دكتور أدارش كومار باندي
  • الأستاذ ياو كوك ليم

مجلس المركز الدولي للعلوم البيئية والنووية (ICENS)

تم حديثاً تعيين رئيس مركز الفيزياء التطبيقية وتكنولوجيا الإشعاع في جامعة صن واي الأستاذ ديفيد برادلي في مجلس المركز الدولي للعلوم البيئية والنووية (ICENS) من جامايكا. يمكنكم زيارة موقع صن واي على الويب للاطلاع عن آخر التحديثات.

خيارات الدراسة

خيارات الدراسة

توفر ست كليات في جامعة صن واي برامج في مجالات مختلفة للطلاب الدوليين.

كلية إدارة الأعمال بجامعة صن واي (SUBS)

تعتبر واحدة من كليات إدارة الأعمال الرائدة في منطقة رابطة دول جنوب شرق آسيا وتم اعتماد برامجها من جامعة لانكستر في المملكة المتحدة وإقرار درجات الإدارة بواسطة المعهد القانوني للإدارة (CMI) وهي كذلك أحد أعضاء جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB). تضم الكلية فريق عمل بمؤهلات عالية وتدرس منهج عالمي وتعتبر من أفضل 2% من الكليات على مستوى العالم في الأعمال والإدارة (تصنيف مواد الجامعة QS 2020)

كلية الطب وعلوم الحياة

تقدم الكلية التعليم الذي يركز على تطوير الرعاية الصحية من خلال البرامج والتدريب والأبحاث السريرية. تم خلق بيئة تعليمية إيجابية بواسطة فريق الممارسين والأكاديميين بالجامعة مع اختيارات الدراسة التي تركز على غرس المعرفة ومساعدة الطلاب على اكتساب المهارات العملية.

كلية الهندسة والتكنولوجيا

تم اعتماد جميع برامج البكالوريوس المتوفرة بواسطة جامعة لانكستر بالمملكة المتحدة وتحرص الجامعة على زيادة العروض لبرامج البكالوريوس والدراسات العليا.

كلية علوم الرياضيات

يقوم فريق الأكاديميين وأعضاء هيئة التدريس المدعمين بالكلية بالتدريس للطلاب وتوجيههم خلال رحلة دراستهم. ويساعد ذلك الطلاب على النجاح في اختبارات Society of Actuaries (SOA) وكذلك في زيادة فرص عمل الخريجين.

كلية الضيافة وإدارة الخدمات

يستفيد الطلاب من أحدث المرافق بالكلية والتي تشمل جناح فندقي وهمي ومختبر المشروبات ومطبخ ومطعم لتدريب الطلاب ومطابخ المعجنات ومطابخ تجريبية ومطعم تجاري واستوديو الفاعليات.

كلية الآداب

تقدم كلية الآداب لطلابها التدريس الممتاز والتعليم القائم على المشروعات مع الخبرة والمرافق والمعدات والاهتمام الفردي. يتوفر كذلك لدى الطلاب من مجالات مختلفة فرصة العمل والتعاون معاً كجزء من رحلة الدراسة.

جودة التدريس

جودة التدريس

تلتزم جميع البرامج الأكاديمية في جامعة صن واي بمعايير الامتثال الدولية العالية. تعتبر الجامعة من بين أفضل 701–750 جامعة على مستوى العالم وفقاً لتصنيفات QS World University Rankings ومن بين أفضل 150 جامعة حديثة على مستوى العالم

وبالإضافة إلى ذلك، فقد حصلت الجامعة على تصنيف خمس نجوم "ممتاز" في تقييم National University and College Excellence Assessment (SETARA-2018/2019) وحصلت كذلك على شهادة الأيزو ISO 9001 في جودة نظام الإدارة بالتعليم العالي وإدارة الأبحاث.

تعد هذه التقييمات مؤشراً للتأكيد على نقاط القوة الأساسية لجامعة صنواي المتمثلة في هيئة التدريس الأكاديمية الممتازة، والتميز في التدريس والبحث، فضلاً عن عدد من المنشآت والبنية التحتية المتطورة التي تعزز تجربة التعليم. يتم منح الطلاب فرص كبيرة لتوسعة وتطبيق المعرفة التي لديهم؛ ويعزى ذلك إلى تركيز الجامعة على البحوث وإلى أساليب التدريس المتطورة.

تخريج مواطنين عالميين وخريجين مؤهلين لمجالاتهم

تتمتع جامعة صن واي بعلاقات مع قادة متخصصين على كافة المستويات لضمان ارتباط برامجها والمناهج الدراسية بها بالمجال. كما يعمل الطلاب على مشروعات حقيقية وفي مجالات البحوث التطبيقية، والتي توفر لهم رؤى قيمة وتجعلهم على استعداد لبدء العمل.

يقوم المجتمع الدولي المتنوع من هيئة التدريس الأكاديمية والطلاب في الحرم الجامعي بتعزيز البيئة الأكاديمية الغنية التي تهيئ وتجهز الطلاب ليكونوا مهنيين على الصعيد العالمي.

البحث في صن واي

البحث في صن واي

تهدف جامعة صن واي إلى إحداث تأثير حقيقي في العالم وتركز بشدة على تطوير سجل الأبحاث لديها من خلال 13 مركزاً بحثياً يقوم بإجراء الدراسات في مختلف المجالات. تشارك أبحاثها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية على المستوى القومي وتضمن اطلاع أعضاء هيئة التدريس لديها على أحدث المستجدات في مجالاتهم واستخدامهم للتدريس القائم على أساس البحث. بدعم من مؤسسة جيفري تشيه، تستثمر جامعة صن واي بشكل كبير في تطوير بنيتها التحتية في مجال البحوث، وتوظيف الأكاديميين ممن لهم باع كبير في مجال البحث وأصحاب السجلات المعتمدة من الإصدارات في الصحف الرائدة.

كما عكفت الجامعة على الحصول على مختبرات جديدة ومتطورة تحمل علامات تجارية بالإضافة إلى منشآت أخرى من شأنها تسهيل هذا التحسين. وبهذا، يستفيد الطلاب الأجانب في صن واي من العمل في بيئة بحثية مؤثرة وحيوية للغاية.

وبالفعل بدأت الأبحاث الرائدة المذهلة في جامعة صنواي في إحداث تأثير ملحوظ في جميع أنحاء العالم. فبداية من العمل على الأدوية المستوحاة من التماسيح لعلاج السرطان وحتى الحفاظ الرقمي على التراث الثقافي؛ ومن هندسة الكريستال إلى فهم السلوك الاجتماعي عند الكائنات الحية، تساهم الجهود البحثية في صن واي بطرق مختلفة في جعل هذا العالم أفضل.

المرافق والخدمات

المرافق والخدمات

توفر جامعة صن واي للطلاب مجموعة من المرافق والخدمات للاستمتاع بوقتهم في الحرم الجامعي. ويزدان

الحرم الجامعي الرحب، بمساحة تبلغ 22 فدانًا ويقع في بقعة رئيسية في صن واي سيتي، بيتالينغ جايا، بتجهيزات كاملة من المنشآت الرياضية والأكاديمية ومنشآت الاستضافة.

إنترنت لاسلكي بجودة عالية

يستفيد الطلاب في تعليمهم من الإنترنت المتاح في جميع أرجاء مبنى الجامعة، بما في ذلك داخل الفصول الدراسية وقاعات المحاضرات والكافتيريا، والمكتبة، والممرات والمناطق المفتوحة.

مكتبة على أعلى مستوى

باستثمار سنوي يزيد عن 2.5 مليون رينجيت ماليزي، حصلت مكتبة جامعة صنواي على شهادة ISO 9001:2008، وهي من بين أكبر المؤسسات التعليمية الخاصة من نوعها في ماليزيا. كما أنها توفر سهولة الوصول إلى قواعد البيانات الدولية بالإضافة إلى آلاف الصحف الإلكترونية.

وتشتمل مساحتها الرحبة، التي تبلغ 72 ألف قدم مربع، على مجموعة متنوعة من أماكن التعلم، بما في ذلك منطقة العرض وغرف التدريب وغرفة الاجتماعات ومرافق تكنولوجيا المعلومات.

مختبرات متخصصة ومكتبة ومرافق ومعدات تكنولوجيا المعلومات

توجد بالحرم الجامعي أربعة مختبرات متخصصة لتعلم الكمبيوتر، وتضم أكثر من 100 وحدة من أجهزة الكمبيوتر العامة المتاحة لاستخدام الطلاب. كما يمكن الاتصال بإنترنت Wi-Fi في منطقة المكتبة.

الأنشطة الترفيهية

فضلاً عن النواحي الاكاديمية، تفخر صن واي بالبنية التحتية الرائعة لدعم هوايات الطلاب الترفيهية والثقافية. فبداية من الألعاب الرياضية والتنس وحتى الجودو والصحن الطائر، يستمتع الطلاب بمجموعة من الخيارات المتاحة لهم، بالإضافة إلى العديد من النوادي الرياضية لمساعدتهم على ممارسة هواياتهم الرياضية.

في استبيان Student Barometer Survey Entry Wave لعام 2017، تم تصنيف الجامعة ضمن الأفضل في آسيا من حيث المختبرات والمكتبة ومباني الحرم والتكنولوجيا والأولى في ماليزيا من حيث التجربة المؤسسية الشاملة والتي تشمل جوانب مثل التعليم الافتراضي والسلامة والمرفقات الرياضية.

Video thumb

المنح الدراسية والتمويل

تلتزم جامعة صن واي بتوفير فرص التأهل إلى التعليم العالي للطلاب المستحقين من خلال المنح الدراسية والمالية الممنوحة على أساس الجدارة.

منحت مؤسسة جيفري تشيه، التي أنشئت في مارس 2010 وتحمل اسم رئيس مجموعة صن واي، أكثر من 538 مليون رينجيت ماليزي على هيئة منح دراسية لآلاف الطلاب المستحقين في مختلف مجالات الدراسة، وذلك اعتبارًا من عام 2019.

تقدم كلية صن واي من خلال مؤسسة Jeffrey Cheah Foundation مجموعة كبيرة من المنح الدراسية والعلمية وعلى رأسها:

  • منحة جيفري تشيه للالتحاق بالجامعة
  • منحة جيفري تشيه للالتحاق لمواصلة المسار التعليم
  • مؤسسة جيفري تشيه – منحة جيفري تشي صنواي
  • برنامج منحة المحاسبة الدولية المشترك بين صن واي ومعهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز (ICAEW)
  • منحة صن واي لدراسة الموسيقى
  • منحة جيفري تشيه للالتحاق لمواصلة المسار التعليم

عرض المنح الدراسية المتوفرة للطلاب المحتملين بجامعة صن واي/ كلية صن واي.

يستطيع الطلاب الأجانب الاتصال بالعاملين والمستشارين في مركز LIFE للطلاب لمعرفة المنح الدراسية المؤهلين لها وللحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية التقديم بها.

كما توجد جائزة جيفري تشيه الدراسية، والتي تمنح للطلاب الذين يحققون نتائج بارزة في برنامجهم الأكاديمية في نهاية دورتهم التدريبية.

تقييمات وانطباعات الطلاب

قام 100% من المقيمين بتزكية
Sunway University

5

الخبرة العامة

5

1

4

0

3

0

2

0

1

0

عملية القبول

التمويل والمنح

الخبرة الدراسية

الخبرة المعيشية

التوقعات الوظيفية

Video thumb

"محاضرات مساعدة، وداعمة وقريبة للقلوب" Warren Christopher BSc (Hons) Marketing درس

ماذا يقولون الطلاب الآخرون...

thank you

Anonymous, مالي

النصيحة التي أقدمها إلى زملائي هي الجد في الدراسة قبل كل شيئ 

خبرنا عن رائيك

هل أنت طالب أو خريج حاليا؟
شاركنا رائيك لمساعدة طلاب مستقبليين

اكتب تقييم

حقائق

التصنيفات

التصنيفات الجامعية العالمية لمؤسسة كواككواريلي سيموندس 2021
المصدر QS

701st

النتيجة الإنجليزية المطلوبة

الحد الأدنى لإمتحان الايلتس

6.0الجامعية

6.0الدراسات العليا

الحد الأدنى للتوفل اي بي تي

80الجامعية

80الدراسات العليا

Profile image1
close