Hero Image

Universiti Tunku Abdul Rahman (UTAR)

ماليزيا ماليزيا

1 تقييم

5,728 مشاهدات

Join us at Universiti Tunku Abdul Rahman (UTAR)

Universiti Tunku Abdul Rahman (UTAR)

زر الموقع

نظرة عامة

جامعة تونكو عبد الرحمن (UTAR) هي واحدة من الجامعات الخاصة الرائدة في ماليزيا. واكسبت الجامعة سمعة طيبة كجامعة متخصصة في تدريس برامج التعليم العالي، ولها نتائج رائعة في مجال التدريس والأبحاث.

تُدرس الجامعة أكثر من 120 برنامج أكاديمي عبر كلياتها التسع، و 3 مراكز، و 3 معاهد للأعمال الخاصة. الجامعة معروفة على مستوى العالم بفضل تميزها في عدد من المجالات، مثل: هندسة العلوم والتكنولوجيا، والعلوم الإنسانية. وتركز الجامعة تركيزاً كبيراً على التعلم التجريبي، وتطوير المهارات الفردية، والثقافة، والأبحاث الرائدة.

استثمرت الجامعة الكثير على مبادرة البحث، والتطوير، والتسويق التي لها امتداد عالمي، ومكنت الجامعة من بناء شبكة معولمة من مراكز البحوث التي وصل عددها إلى 34 على مستوى العالم. وقد أدى هذا التركيز الواضح على البحث وثقافة الابتكار أيضًا إلى خطة البحث الجامعية التي تمكن الطلاب من اكتساب خبرة إضافية في المشاريع البحثية.

الجامعة عالمية حقاً، حيث يدرس فيها أكثر من 22 ألف طالب من جميع أنحاء العالم، ووقعت شراكات تعاونية وثيقة مع أكثر من 460 جامعة وشريك عالمي. وتوفر هذه الشراكات فوائد رائعة لخريجيها، حيث يحققون معدل توظيف يزيد عن 95-97% في غضون ستة أشهر من التخرج من الجامعة.

يقع حرم الجامعة الرئيسي في كامبار في بيراك، وهو محاط بالتضاريس الجبلية والبحيرات الخلابة. وتدير فرعاً آخراً في سونجاي لونج، وهو حرم جامعي جديد ومزود بأحدث التكنولوجيا، ويقع بالقرب من مدينة كوالالمبور الدولية.

تُصنف الجامعة بالمرتبة الثانية على مستوى ماليزيا، وتُصنف أيضاً ضمن أفضل 600 جامعة في العالم وفقاً لتصنيفات التايمز لجامعات التعليم العالي العالمية لعام 2021. وتعتبر الجامعة خياراً مثالياً للطلاب الراغبين باكتساب معرفة غنية وشاملة.

المعدل السنوي للرسوم الدراسية

الجامعية
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

RM19,410

الدراسات العليا
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

RM28,080

التكاليف السنوية

تكاليف المعيشة

RM12,900

الإقامة في الحرم الجامعي

RM4,500

لماذا الدراسة هنا؟

لماذا الدراسة هنا؟

هناك عدة أسباب لاختيار الدراسة في الجامعة كوجهة دراسية بالخارج:

  • اكتسبت الجامعة اعترافاً دولياً، وتُصنف ضمن أفضل 600 جامعة عالمية وفقاً لتصنيفات التايمز للجامعات العالمية لعام 2021. يمكن للطلاب زيارة موقع الجامعة لقراءة المزيد من المعلومات عن التصنيفات.
  • تركز الجامعة على تحضير الطلاب للأعمال في هذا العالم الذي يشهد عولمة كبيرة.
  • توفر الجامعة بيئة تعلمة عالمية متعددة الثقافات لتعزيز المهارات الاجتماعية والتعرض العالمي لدى طلابها.
  • يستفيد الطلاب من التعليم الذي يركز على الأعمال، ويكتسبون الكثير من الفرص التدريبية، والجولات الميدانية، وجلسات النقاش مع الشركات، وغيره.
  • تحظى الجامعة أيضًا بشبكة تعاون كبيرة مع المعاهد الأكاديمية الأخرى، حيث تقدم للطلاب برامج الدراسة في الخارج.
  • تساعد الجامعة طلابها غير الناطقين باللغة الإنجليزية عن طريق تطوير مهارات اللغة الإنجليزية المطلوبة للدراسة الأكاديمية.
  • يمكن للطلاب الاستفادة أيضاً من خدمات دعم الطلاب المتاحة، مثل: التوجيه الفردي والمهني، وبرامج التوجيه الزوجي، وخدمة الاستقبال، وخدمات الرعاية الصحية، وخدمات مجتمع الخريجين.
الفروع

الفروع

تُدير الجامعة فرعين، فرع كامبار في بيراك وفرع سونجاي لونج في كلانج فالي. يضم كل فرع من هذه الفروع كليات، ومعاهد بحثية، ومراكز دراسية. ويبعد حرم كامبار ساعتين عن مدينة كوالالمبور بواسطة السيارة، وهو محاط ببحيرات وجبال خلابة وبيئة هادئة مناسبة للدراسة. ويوجد في مدينة كامبار مطاعم، ومتاجر، ومراكز للتسوق، ويستفيد الطلاب من كافة المميزات المتاحة هناك. ويضم الحرم الجامعي قاعات دراسية، وصالة رياضية متعددة الأغراض، ومكتبة. 

يقع حرم سونجاي لونج في باندار سونجاي لونج، وهي مدينة قريبة من العاصمة كوالالمبور. الحرم الجامعي جديد، ويضم مرافق حديثة، مثل: مكتبة، ومختبرات للتدريس والتعلم، وورش عمل. ويوفر الحرم الجامعي بيئة متكاملة وهادئة للتعلم، حيث يتفاعل طلاب كافة التخصصات مع بعضهم البعض. ويمكن للطلاب الاستفادة أيضاً من الخدمات المتاحة، مثل: البنوك، والمرافق السكنية، ومراكز الرعاية الصحية، ومراكز التسوق، والمطاعم، وكافة خيارات الترفيه المتاحة في العاصمة كوالالمبور.

جودة التدريس

جودة التدريس

مستوى التدريس في الجامعة هو على أعلى مستوى وذلك بفضل وجود أكثر من 2000 موظف مؤهل من الأكاديميين والإداريين. كافة البرامج الاكاديمية المتاحة في الجامعة معترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم الماليزية، وتتعاون الجامعة مع أكثر من 120 متخصص من مختلف قطاعات العمل لضمان تحديث تلك البرامج لتتماشى مع المعايير الدولية. ويتم دعم المنهاج الأكاديمي بأحدث التكنولوجيا، مثل: الذكاء الاصطناعي (AI) والواقع الافتراضي (VR)، وهناك تخصصات حديثة، مثل: التجارة الإلكترونية والبيانات الكبيرة.

تعمل الجامعة باستمرار على تحسين جودة أدائها من خلال عملية تسمى المقارنة المعيارية الدولية. وتتضمن العملية أكثر من 100 ممتحن خارجي و 120 لجنة استشارية قوية من قطاعات العمل المختلفة من جميع أنحاء العالم، ويشارك هؤلاء في تحليل طرق الحفاظ على تعليم عالمي المستوى في الجامعة.

يكتسب طلاب البكالوريوس في الجامعة خبرة عملية وخبرة في مجال الأبحاث الجامعية، حيث هناك تدريب إجباري في قطاعات العمل المختلفة، وهذا يساعدهم على تطبيق ما اكتسبوه داخل الفصول الدراسية في مواقف الحياة الحقيقية. ويشارك الطلاب أيضاً في مشاريع بحثية من خلال برنامج الأبحاث الجامعية.

تكسب شراكات الجامعة مع أكثر من 460 جامعة ومؤسسة صناعية في 30 قطاع مختلف خبرة عملية عالمية من خلال برامج الدراسة في الخارج، والجولات الميدانية، والمؤتمرات، والمشاريع البحثية.

التسهيلات

التسهيلات

توفر الجامعة للطلاب أحدث المرافق التي تعزز من الخبرة التعلمية، مثل: المختبرات البحثية، والعملية، ومختبرات المشاريع المزودة بأكثر من 3 آلاف جهاز حاسوب وأحدث البرامج التطبيقية. ويمكن للطلاب أيضاً الاستفادة من خدمة الإنترنت المجانية المتاحة على مدار الساعة في كلا الفرعين الجامعين. وتوفر مكتبتا الجامعة أكثر من 300 ألف مادة علمية، بما في ذلك الكتب والمجلات الإلكترونية. وتنفذ المكتبة أيضاً محاضرات للتعامل مع المعلومات وكيفية البحث عنها.

تشجع الجامعة الطلاب على المشاركة في الأنشطة الرياضية واستخدام المرافق المتعددة المتاحة داخل الفروع. ويمكن للطلاب استخدام الملاعب والمجمع الرياضي لممارسة كرة الريشة، وتنس الطاولة، وكرة السلة، والسكواش. وتوفر الجامعة أيضاً ملعب للجولف وبركة سباحة خارج الحرم الجامعي وقاعات للرقص وصالات رياضية مجهزة بالكامل داخل الحرم الجامعي. ويمكن للطلاب اختيار مرافق اللياقة التي تناسبهم.

تقع فروع الجامعة في كامبار وسونجاي لونج بالقرب من المناطق السكنية، حيث يمكن للطلاب ايجاد الخيارات السكنية الحديثة المناسبة، وتبعد هذه المساكن 300 متر عن الفروع الجامعية.

الدعم الطلابي

الدعم الطلابي

تضم الجامعة طلاباً دوليين من مختلف الجنسيات، لذلك تسعى الجامعة إلى توفير مبادرات لتعزيز تجربة الطلاب الدوليين. وتساعد الجامعة الطلاب الدوليين في كل مرحلة من مراحل الدراسة– بدءاً من التسجيل وحتى التخرج من الجامعة.

تشمل قائمة الخدمات التي تقدمها الجامعة: خدمة "الاستقبال والتحية" للطلاب الجدد في المطار وخدمة البحث عن السكن المناسب. وتنظم الجامعة برامج توجيه تتضمن فعاليات وأنشطة تهدف إلى توسيع حلقة التواصل بين الطلاب الجدد. 

يمكن للطلاب الاستفادة من خدمات الجامعة من خلال التعرف على الأندية والجمعيات الطلابية التي يصل عددها إلى أكثر من 78 نادٍ وجمعية تغطي الجوانب الأكاديمية وغير الأكاديمية، مثل: الرياضة، والموسيقى، والدراما، والأفلام، واليوجا، والكاراتيه، وغيره. وتساعد المسابقات التي تعقد بين الأندية والأخرى الجامعية على تطوير الاهتمامات والمواهب اللامنهجية.

تضمن الجامعة سلامة الطلاب وأمنهم داخل الحرم الجامعي، وتهتم بالطلاب من خلال تنفيذ العديد من الحملات التوعوية في مجال الاسعافات الأولية، والطوارئ، وإدارة القلق، وغيره. ويمكن للطلاب أيضاً الاستفادة من خدمات التوجيه الجامعية السرية للحصول على مساعدة شخصية وعاطفية على يد متخصصين مرخصين في هذا المجال.

نتائج الخريجين

نتائج الخريجين

تحظى الجامعة بمعدل توظيف عالٍ بين خريجيها، حيث يحصل 95% من الخريجين على وظائف في غضون 6 أشهر من التخرج من الجامعة. وتقدم الجامعة جودة عالية من التعليم للطلاب، وتطور مهاراتهم الوظيفية، ومعرفتهم الشخصية التي تبحث عنها الشركات الرائدة.

بالإضافة إلى ذلك، توفر الجامعة العديد من الفرص للطلاب لاكتساب خبرات عملية من خلال الزيارات الميدانية، وفرص التدريب، وبرامج الدراسة في الخارج التي تتم بالتعاون مع المعاهد الأكاديمية وغير الأكاديمية حول العالم. ويمكن للطلاب الاستفادة من تلك الخيارات لتطوير علاقات واكتساب مهارات ذات صلة بمجال العمل.

توفر الجامعة أيضاً فرصة للطلاب لتطوير المهارات الريادية. ويمكن للطلاب الاستفادة من مركز (Unovate) حيث يمكنهم تقديم أفكار عملية إبداعية والحصول على دعم مالي لتنفيذها. وتعقد الجامعة أيضاً سلسلة من ورش العمل وجلسات النقاش حول ريادة الأعمال.

يتألف مجتمع خريجي الجامعة من أكثر من 67 ألف خريج، معظم يعمل في مؤسسات وشركات رائدة. وتوفر الجامعة فرص عمل لطلاب السنة الرابعة وتوفر لهم فرصة لبناء علاقات بين الطلاب والخريجين. ومن ضمن فعاليات هذه المبادرة، تعقد الجامعة العديد من ورش العمل والمعارض الوظيفية، وتزود الطلاب بشكل مستمر بمعلومات عن فرص التوظيف.

تقييمات وانطباعات الطلاب

قام 100% من المقيمين بتزكية
Universiti Tunku Abdul Rahman (UTAR)

5

الخبرة العامة

5

1

4

0

3

0

2

0

1

0

عملية القبول

التمويل والمنح

الخبرة الدراسية

الخبرة المعيشية

التوقعات الوظيفية

ماذا يقولون الطلاب...

ممتاز

abdelkhalek, تونس

لقد كانت تجربة رائعة و ممتازة و شعرت بالراحة كما اجد ان الجامعة لديها جودة تعليمية قوية جدا و تعتمد على مبدا تكافئ الفرص كما توفر لك ايضا المرافق الاساسية و العناية الكاملة وتعطيك الخبرة

خبرنا عن رائيك

هل أنت طالب أو خريج حاليا؟
شاركنا رائيك لمساعدة طلاب مستقبليين

اكتب تقييم

حقائق

التصنيفات

التصنيفات الجامعية العالمية لمؤسسة كواككواريلي سيموندس 2021
المصدر QS

801st

التصنيفات الجامعية وفقا لمؤسسة تايمز للتعليم العالي 2021
المصدر THE

501st

النتيجة الإنجليزية المطلوبة

الحد الأدنى لإمتحان الايلتس

5.0الجامعية

5.0الدراسات العليا

الحد الأدنى للتوفل اي بي تي

42الجامعية

42الدراسات العليا

Profile image1
close