Hero Image

Universiti Tunku Abdul Rahman (UTAR)

ماليزيا ماليزيا

16,227 مشاهدات

Join us at Universiti Tunku Abdul Rahman (UTAR)

Universiti Tunku Abdul Rahman (UTAR)

زر الموقع

نظرة عامة

تأسست جامعة تونكو عبد الرحمن (UTAR)، كونها جامعة رائدة خاصة في ماليزيا، لتقدم التميز في مجال التعليم والأبحاث الأكاديمية.

تدرس الجامعة أكثر من 110 برنامجاً أكاديمياً عبر كلياتها التسعة المختلفة، بالإضافة إلى ثلاثة مراكز، وثلاثة معاهد. وتشتهر الجامعة ببرامجها المتميزة في مجال الإنسانيات، والعلوم، والهندسة، والتكنولوجيا، حيث تركز الجامعة على التعليم التجريبي، والأبحاث، وتطوير المهارات الفردية للطلاب.

ساعدت مبادرة البحث والتطوير والتسويق الجامعة على تكوين شبكة أبحاث عالمية مع 32 مركزاً. وهذه الثقافة البحثية القوية ساعدت على تمهيد الطريق لإنشاء برنامج البحث الأكاديمي (URS) التي تسمح للطلاب بالانخراط في برنامج تدريبي نظامي في تطبيق المشاريع البحثية.

تفتح الدراسة في الجامعة الأبواب أمام الطلاب وذلك بفضل التعاون الرسمي مع أكثر من 330 جامعة وشريك. ويصل معدل توظيف الخريجين بعد التخرج من الجامعة بستة أشهر إلى 95%.

تضم الجامعة أكثر من 24.000 طالب من مختلف أرجاء العالم، حيث توفر لهم تجربة تعليمية حيوية عبر فرعيها الأكاديميين. يقع حرم كامبر الجامعي في مدينة بيراك، وهو من الفروع الجامعية الحاصلة على عدة جوائز، ويتميز موقعه بالجمال، والجبال الجميلة، والبحيرات الخلابة، ويوفر بيئة تعليمية آمنة وهادئة للطلاب. ويقع حرم سنجاي لونج في سيلنجور، وهو عبارة عن مرفق تعليمي مصمم بشكل خاص لخدمة كافة البرامج الأكاديمية، ويقع في مدينة نابضة بالحياة في العاصمة كوالالمبور.

صنفت مجلة التايمز المتخصصة بتصنيف جامعات التعليم العالي (THE) الجامعة ضمن أفضل 600 جامعة في العالم، وصنفتها بالترتيب الثاني على مستوى ماليزيا. وتواصل الجامعة بناء سمعة قوية حول العالم، حيث حصلت على تصنيف 5 نجوم كجامعة ناشئة ضمن برنامج سيتارا لعام 2017 الذي يركز على التعليم العالي في ماليزيا.

المعدل السنوي للرسوم الدراسية

الجامعية
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

RM18,110

الدراسات العليا
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

RM16,730

التكاليف السنوية

تكاليف المعيشة

RM12,900

الإقامة في الحرم الجامعي

RM4,500

لماذا الدراسة هنا؟

لماذا الدراسة هنا؟

هناك العديد من الأسباب للدراسة في الجامعة كجامعة دولية:

  • تتمتع الجامعة باعتراف دولي، حيث تصنف الجامعة ضمن أفضل 600 جامعة عالمية، وتصنف بالترتيب الثاني على مستوى ماليزيا وفقاً لتصنيفات مجلة التايمز المتخصصة بتصنيف جامعات التعليم العالي لعام 2019.
  • تركز الجامعة على إعداد الطلاب لمختلف مجالات العمل المتاحة في وقتنا هذا. 
  • توفر بيئة تعليمية دولية متعددة الثقافات، وتركز على تطوير المهارات الاجتماعية والتنوع الدولي بين طلابها.
  • جميع البرامج المتاحة في الجامعة معتمدة ومجازة، ويدرسها نخبة من المدرسين في قاعات ومرافق جامعية حديثة.
  • يستفيد طلاب الجامعة من التعليم الذي يركز على مجالات العمل، ويكتسب خبرة من فرص التدريب، والرحلات الميدانية، والحوارات مع أرباب الصناعات وغيره.
  • تتمتع الجامعة أيضاً بعلاقات تعاونية مع الجامعات الأكاديمية، بحيث توفر للطلاب برامج دراسية بالخارج.
  • تساعد الجامعة الطلاب غير الناطقين باللغة الإنجليزية عن طريق تطوير مهارات اللغة الإنجليزية اللازمة لدراسة البرامج الأكاديمية.
  • يمكن للطلاب الاستفادة من خدمات الدعم الطلابية، بما في ذلك خدمات الإرشاد الوظيفي، وبرنامج توجيه الأقران، وخدمة التوصيل، وخدمات الرعاية الصحية، وخدمات مجتمع الخريجين الكبير.
الفروع الأكاديمية

الفروع الأكاديمية

تدير الجامعة حرمين جامعين، وهما: حرم كامبر في بيراك، وحرم سنجاي لونج في كلانج فالي. يضم كل حرم جامعي مرافقه الأكاديمية، ومعاهده البحثية، ومراكز دراسية متنوعة. يبعد حرم كامبر مسافة ساعتين عن العاصمة كوالالمبور بواسطة السيارة، وهو محاط بالجبال الجميلة، والبحيرات، وبيئة هادئة ورائعة تثري الخبرات والتجارب التعليمية. توفر المنطقة عدداً من المطاعم، والمتاجر، ومحالات البقالة، بحيث توفر كافة وسائل الراحة للطلاب. ويضم الحرم الجامعي قاعات رياضية متعددة الأغراض، ومكتبة، وقاعات دراسية عديدة.

يقع حرم سنجاي لونج في باندار سنجاي لونج، وهي مدينة تقع بالقرب من العاصمة كوالالمبور. يتميز الحرم الجامعي بحداثته، حيث يحتوي على مرافق أكاديمية حديثة، بما في ذلك مكتبة، ومختبرات تعليمية، وورش عمل متعددة. ويوفر الحرم الجامعي بيئة تعليمية متكاملة وهادئة بحيث يتفاعل طلاب كافة البرامج الأكاديمية مع بعضهما البعض والتعلم من خبراتهم الفردية. ويمكن للطلاب الاستفادة من المرافق المتاحة، مثل: البنوك، والمساكن الجامعية، ومراكز الرعاية الصحية، ومراكز التسوق، والمطاعم، ومراكز الترفيه المتاحة في مدينة كوالالمبور.

جودة التعليم

جودة التعليم

تضم الجامعة أكثر من 2000 موظف إداري وأكاديمي. معايير التدريس التي تعتمدها الجامعة هي من أعلى المعايير المعروفة حول العالم. جميع البرامج الأكاديمية المتاحة في الجامعة مجازة ومعتمدة من وزارة التربية والتعليم الماليزية. وتستقطب الجامعة أكثر من 120 مهنياً من مختلف قطاعات العمل لضمان تناغم البرامج الأكاديمية مع المعايير الدولية. المناهج الدراسية حديثة، وتعتمد على التكنولوجيا الحديثة، مثل: الذكاء الاصطناعي، والواقع الافتراضي، وتتوفر مجالات دراسية، مثل: تحليلات البيانات الكبيرة والتجارة الالكترونية.

تحسن الجامعة جودة الأداء بشكل مستمر عن طريق عملية تعرف باسم (المعايير الدولية)، حيث يشارك أكثر من 80 متخصصاً وأكثر من 120 مستشاراً من مختلف مجالات العمل ومن مختلف أرجاء العالم في تحليل طرق تضمن توفير أعلى مستوى من التعليم في الجامعة.

يكتسب طلاب برامج البكالوريوس خبرة عملية وبحثية فريدة من نوعها، وذلك عن طريق التدريب العملي الإجباري الذي يساعدهم على ربط النظريات والمعرفة بالعالم الحقيقي. ويشارك الطلاب أيضاً في عدة مشاريع بحثية مختلفة من خلال برنامج الأبحاث الجامعية.

توفر علاقات الجامعة التعاونية مع أكثر من 330 جامعة ومؤسسة مهنية في أكثر من 27 مجال عملي فرصة للطلاب لاكتساب خبرات عملية عالمية من خلال برنامج الدراسة بالخارج، والرحلات الميدانية، والمؤتمرات، والمشاريع البحثية، وغيره.

المرافق الجامعية

المرافق الجامعية

توفر الجامعة أحدث المرافق الجامعية للطلاب بهدف تحسين التجربة والخبرات التعليمية، بما في ذلك الأبحاث، والتدريب العملي، والمختبرات البحثية المزودة بأكثر من 3000 جهاز حاسوب تستخدم أحدث البرامج المتاحة في مجال الحاسوب. ويستفيد الطلاب أيضاً من خدمة الإنترنت المجانية المتاحة في الحرمين الجامعين. وتضم مكتبتا الجامعة أكثر من 430.000 مادة تعليمية، بما في ذلك الكتب، والكتب الإلكترونية، والمجلات العلمية المتاحة عبر الإنترنت. وتنظم المكتبة أيضاً حصص لتطوير مهارات المعرفة بحيث تدرب الطلاب على كيفية البحث عن المعلومات التي يبحثون عنها.

تشجع الجامعة الطلاب على المشاركة في الأنشطة الرياضية من خلال المرافق المتنوعة المتاحة في الحرمين الجامعين. ويمكن للطلاب استخدام الملاعب والمجمع الرياضي لممارسة كرة الريشة، وتنس الطاولة، وكرة السلة، والسكواش. وتوفر الجامعة بركة سباحة، وملعب جولف، وقاعات للرقص، وصالات رياضية مزودة بأحدث المعدات الرياضية. وهناك أيضاً مجموعة من مرافق اللياقة البدنية للاختيار منها.

يقع الحرمان الجامعيان في كامبار وسنجاي لونج بالقرب من المدن السكنية، حيث يمكن للطلاب إيجاد مساكن حديثة تبعد عن فروع الجامعة من 300 متراً إلى 1.5 كيلو متر.

الدعم الطلابي

الدعم الطلابي

يدرس في الجامعة طلاب من جنسيات مختلفة، وتبذل الجامعة وسعها لتوفر مبادرات تعمل على تحسين الخبرة الطلابية الدولية داخل الحرم الجامعي. وتساعد الجامعة الطلاب الدوليين بداءً من التسجيل حتى مرحلة التخرج.

توفر الجامعة بعض الخدمات الأخرى، مثل: (جلسة قابل ورحب) التي تعقد في المطار للطلاب الجدد، وتساعد الطلاب على الاستقرار، وتوفر لهم السكن المريح. وتنظم الجامعة عدداً من برامج التوجيه، والفعاليات، والأنشطة التي تساعد الطلاب الجدد على تكوين علاقات جديدة. 

يمكن للطلاب الاستفادة من خدمات الجامعة عن طريق المشاركة في أكثر من 75 جمعية ونادي طلابي، سواء الأكاديمية منها أو غير الأكاديمية. وتغطي هذه الأندية عدداً من المجالات المتنوعة، مثل: الرياضة، والموسيقى، والدراما، والأفلام، واليوجا، والكاراتيه. وتساعد بعض الأندية الفرعية والمسابقات الجامعية الطلاب على تطوير مواهبهم واهتماماتهم الشخصية.

تضمن الجامعة سلامة الطلاب داخل الحرم الجامعي، وترعى الطلاب من خلال عدد من حملات التوعية الخاصة بالإسعافات الأولية، وحالات الطوارئ، وإدارة التوتر، والكثير. ويمكن للطلاب الاستفادة من خدمات الإرشاد الجامعي السرية لمعالجة بعض المشكلات الشخصية والعاطفية على يد مرشدين مجازين.

نتائج الخريجين

نتائج الخريجين

تتمتع الجامعة بنسبة توظيف تصل إلى 95% بعد 6 أشهر من التخرج من الجامعة. وتوفر الجامعة جودة تعليمية عالية لطلابها، وتطوير مهارات العمل، والمعارف الأخرى التي يبحث عنها أصحاب الشركات والأعمال.

بالإضافة إلى ذلك، توفر الجامعة عدداً من المجالات للطلاب لاكتساب خبرة عملية من خلال الزيارات الميدانية للشركات، وفرص التدريب، وبرامج دراسية بالخارج بالتعاون مع أكثر من 330 معهد مهني وأكاديمي حول العالم. ويمكن للطلاب استخدام هذه الخيارات لبناء علاقات، واكتساب مهارات مرتبطة باحتياجات سوق العمل.

توفر الجامعة الطلاب أيضاً فرصاً لتطوير المهارات الريادية. ويمكن للطلاب الاستفادة من مركز (Unovate) الذي يساعد الطلاب على ابتكار أفكار جديدة، والاستفادة من فرص الدعم المالي المتاحة. وتنظم الجامعة أيضاً ورش عمل وجلسات لتطوير المهارات الريادية.

تتألف شبكة خريجي الجامعة من أكثر من 56.000 خريج، معظمهم يعملون في مؤسسات ريادية. وتوفر الجامعة أيضاً فرص عمل للخريجين، وتبني علاقات بين الخريجين والطلاب. وضمن هذه المبادرة، تنظم الجامعة عدداً من معارض التوظيف وورش العمل، وتزود الطلاب بأحدث المعلومات حول فرص التوظيف المتاحة.

تقييمات وانطباعات الطلاب

الخبرة العامة

عملية القبول

التمويل والمنح

الخبرة الدراسية

الخبرة المعيشية

التوقعات الوظيفية

ماذا يقولون الطلاب...

لا يـوجـد أى تـقييـمات لـهذة الـجـامـعة.

كـن أول من يـكتب تـقييم عن الـجـامعة.

اكتب تقييم

حقائق

التصنيفات

التصنيفات الجامعية وفقا لمؤسسة تايمز للتعليم العالي 2018-2019
المصدر THE

501st

النتيجة الإنجليزية المطلوبة

الحد الأدنى لإمتحان الايلتس

5.0الجامعية

5.0الدراسات العليا

الحد الأدنى للتوفل اي بي تي

34الجامعية

34الدراسات العليا

العثورعلى مركز اختبار إيلتس الأقرب لك

Profile image1
close