تحديث كوفيد-19: ابحث عن الجامعة التي تقدّم برامج دراسية تبدأ عبر الإنترنت وتستمر في الحرم الجامعي لاحقاً. تحقّق من هذا القسم للحصول على المزيد من المعلومات.
Video thumb

University of Canterbury International College

نيوزيلاندا نيوزيلاندا

17 مشاهدات

يعرض الآن
Join us at University of Canterbury International College

الهندسة تخصصات لك

عرض التفاصيل

نظرة عامة

تقع كلية يو سي الدولية بجامعة كانتربري (UCIC) في مدينة كرايستشيرش في نيوزيلندا، وتُدرس مجموعة من البرامج التي تنقل الطلاب مباشرة إلى الدراسة الجامعية في جامعة كانتربري (UC). وتعتبر جامعة كانتربري ثاني أقدم جامعة في نيوزيلندا، ومصنفة ضمن أفضل 1% من الجامعات في العالم، وتصل خبرة الجامعة في مجال التدريس إلى أكثر من 140 عاماً. ويضمن التخرج من الكلية الحصول على قبول مباشر لدراسة أحد برامج البكالوريوس في جامعة كانتربري.

تقع الكلية على الساحل الشرقي للجزيرة الجنوبية لنيوزيلندا، بالقرب من البحر والجبال، وهناك فرصة للمقيمين بالمدينة لاكتشاف المناظر الطبيعية الكثيرة، والمشاهد الخلابة، وجمال الطبيعة الجامح. ويمكن مشاهدة الأنهار الجليدية، والشواطئ، والغابات السحابية بالقرب من المكان. ويمكن المشاركة بالأنشطة الترفيهية في الهواء الطلق التي تتميز بها نيوزيلندا، وهي واحدة من الأماكن القليلة في العالم حيث يمكن التزلج وركوب الأمواج في نفس اليوم.

مدينة كرايستشيرش هي أكبر مستوطنة في الجزيرة الجنوبية، وتتميز بحيويتها ونشاطها. وتوفر الجزيرة تجربة عصرية ومتنوعة للحياة في نيوزلندا، حيث تكثر المطاعم، والمقاهي، والمتاحف، والأنشطة الموسيقية الحية. ويوجد في المدينة شبكة متطورة للحدائق العامة والحدائق الزراعية، وتشتهر أيضاً بثقافة الأفلام والسينما. ويوجد في المدينة تنوع عريق كبير، وهي مدينة حديثة، ويدرس الطلاب الجدد في مجتمع طلابي يتألف من أكثر من 100 جنسية مختلفة.

تقع الكلية في الحرم الرئيسي لجامعة كانتربري، ويستفيد الطلاب من مرافق الجامعة، بما في ذلك المرافق الرياضية، ومصادر التعلم، والانضمام إلى الجمعيات والأندية الطلابية. وتوفر برامج الكلية بيئة فردية داعمة للتعلم تضمن انتقال الطلاب بشكل سلس إلى دراسة أحد برامج البكالوريوس في جامعة كانتربري.

المعدل السنوي للرسوم الدراسية

الجامعية
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

NZ$31,090

التكاليف السنوية

تكاليف المعيشة
المصدر Go to Study in New Zealand
الرسوم لغرض إرشادي

NZ$11,960

الإقامة في الحرم الجامعي

NZ$16,600

ما الجديد

ما الجديد

تشهد نيوزلندا تطوراً سريعاً، وهي دولة تطلعيه، واستجابت الدولة لجائحة كورونا بشكل ناجح مقارنة بدول العالم، حيث أصبحت مؤخراً خالية من فايروس كورونا للمرة الثانية. وتُدرس الكلية برامج للطلاب المقيمين في الدولة حالياً وجاهياً في حين يدرس الطلاب الذين ينتظرون فتح الحدود عبر الإنترنت. مرافق الجامعة مفتوحة كالمعتاد، وليس هناك حاجة للتباعد الاجتماعي لأن الدولة أصبحت خالية من فايروس كورونا. وتتوفر معلومات عن خطة الاستجابة لجائحة كورونا على موقع الجامعة بالإضافة إلى تحديثات يومية وخدمات دعم متعددة. وتهدف الجامعة وطاقم العمل إلى الاستجابة لاحتياجات الطلاب بأسرع وقت ممكن.

لتوضيح هذه العقلية على نطاق أوسع، تجري الجامعة عددًا من الدراسات والمبادرات التي تقيم تأثير الجائحة على بيئة نيوزيلندا والعالم. ونشرت كلية العلوم مؤخراً عدداً من المقالات التي تركز على الدور الذي تلعبه نيوزيلندا في مجال تغير المناخ، من حيث سياستها بشأن الإدارة المستدامة للمحيطات ومستقبل سكن الإنسان.

الأقسام

الأقسام

تنقل برامج الكلية الطلاب إلى السنة الأولى أو الثانية لأحد برامج البكالوريوس في جامعة كانتربري. وسيدرس الطلاب 8 مواد مختارة بدقة، ويتم دراستها على فصلين أو 3 فصول دراسية. وتتضمن برامج الكلية مجموعة من المواد الاختيارية والاجبارية، وهذا يعتمد على البرنامج الذي يختاره الطالب في الجامعة. وهناك 5 كليات أكاديمية في الجامعة: 

  • كلية الآداب
  • كلية إدارة الأعمال والحقوق
  • كلية التعليم والصحة والتنمية البشرية
  • كلية الهندسة
  • كلية العلوم

وضعت كل كلية خطة تجاه التدريس والأبحاث، وهناك برامج دراسية متاحة على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا، وهناك برامج قصيرة مصممة للتفاعل مع شبكة الخريجين والشخصيات المهنية.

سيطور طلاب الكلية أيضاُ مهارات اللغة الإنجليزية وأساليب الدراسة للتحضير لدراسة أحد البرامج التي يصل عددها إلى أكثر من 150 برنامجاً تُدرسها الجامعة. ويطور الطلاب أيضاً عدداً من المهارات القابلة للنقل والتي سيستفيدون منها في الجامعة والمجال الوظيفي، مثل: طرق التواصل، والقيادة، ومهارات التقديم، وإدارة المشاريع.

التمويل والرسوم الدراسية

التمويل والرسوم الدراسية

كافة المعلومات عن الرسوم الدراسية للعام الأكاديمي 2020/21 متاحة على موقع الكلية. وهناك ضريبة خدمات طلابية سنوية تبلغ 870 دولاراً نيوزيلندياً، ويجب على الطلاب الحصول على تأمين صحي وتأمين للسفر. وللحصول على تأشيرة الدراسة، يجب أن يدفع الطالب الرسوم الدراسية للكلية بالكامل وقبل بدء الدراسة. ويدفع الطلاب الذين يدرسون عبر الإنترنت للمواد التي يرغبوا بدراستها في الفصل الدراسي فقط. ويقدم فريق خدمات الدعم في الكلية الدعم والمساعدة للطلاب الراغبين بالدراسة في الكلية.

توفر الكلية سنوياً أكثر من 20 مليون دولار نيوزلندي على شكل منح دراسية، ومساعدات مالية، وجوائز لدعم الطلاب. ولكن، هناك عدة معايير للاستفادة من هذه المنح، بما في ذلك التميز الأكاديمي أو الإنجازات الرياضية أو المشاركة الاجتماعية والمساواة. وهناك منح توفرها الكلية للطلاب المحتاجين. وهناك أيضاً منحة لدعم الطلاب الذين لديهم التزامات عائلية. 

طلاب الكلية مؤهلون للتسجيل في العديد من المنح المتاحة في الجامعة، ويمكن قراءة قائمة الخيارات ومعايير التأهل على موقع الجامعة. ويمكن إرسال الطلبات عبر الإنترنت.

المرافق

المرافق

تُدرس الجامعة الطلاب وتوفر الخدمات الأكاديمية منذ أكثر من 140 عاماً، وتوفر بيئة تعلمية فريدة للطلاب الذين يبلغ عددهم أكثر من 15 ألف طالب. وتقع الكلية داخل حرم إيلام الرئيسي، وهو واحد من أكبر الفروع الجامعية في نيوزلندا من حيث المساحة.

يضم الحرم الجامعي قاعات وشقق سكنية تضم أكثر من 2000 طالب. وتقع هذه الشقق الأمنة والمصممة بعناية في زاوية جميلة من زوايا الجامعة، وتوفر مجموعة من الخيارات السكنية لأكثر من 800 شخص. الغرف ذاتية الخدمة، وتتوفر فيها خدمة الإنترنت، ومطابخ مشتركة، وحمام، ومرافق لغسل الملابس. وتبعد 5 دقائق سيراَ على الأقدام عن القاعات الدراسية ومرافق الجامعة الأخرى. وتستضيف تلك الشقق السكنية مجتمعاً متنوعاً من الطلاب من مختلف الخلفيات العرقية من جميع أنحاء العالم.

يستفيد طلاب الكلية من كافة المرافق والمصادر المتاحة في الجامعة، ويمكن مشاركتها معهم. وهذا يشمل: المرافق الاجتماعية، مثل: المقاهي، ومرافق الموسيقى، ومتاجر بيع المأكولات والمشروبات، ومرافق اللياقة والرياضة. وتوفر الجامعة مكتبة حديثة مزودة بالكامل بالآلاف من الكتب، والمجلات، والمصادر الرقمية للطلاب. ويمكن لطلاب الكلية أيضاً الانضمام إلى أكثر من 140 نادياً وجمعية طلابية لمساعدتهم على الانخراط بشكل كامل مع طلاب الجامعة والاستفادة من تجربتهم الجامعية.

الدعم الطلابي

الدعم الطلابي

تتوفر أيضاُ خدمات دعم استثنائية ورعاية فردية في الكلية لمساعدة الطلاب طوال رحلة الدراسة الأكاديمية. وهذا يشمل خدمات دعم خاصة بالدراسة وخدمات رعاية فردية. وتشمل قائمة الخدمات المتاحة:

  • الدعم الأكاديمي – تتوفر المساعدة في مجالات عدة، مثل: إدارة الوقت، وكتابة المقالات، ومهارات البحث العلمي، والتفكير الناقد، وكتابة المراجع.
  • دعم الإعاقات – تتوفر مساعدة متخصصة لتقديم معاملة متساوية لكافة الطلاب بهدف مساعدتهم على الاستفادة من التعليم.
  • خدمة الرعاية الصحية والرفاهية – يدعم المرشدون ومتخصصو الرعاية العقلية الطلاب بالقضايا والمشكلات الشخصية.
  • دعم اللغة الإنجليزية – يستفيد الطلاب الدوليون من خدمات تطوير مهارات اللغة الإنجليزية.
  • المركز الطبي – هناك عيادة داخلية متاحة طوال أيام الدراسة.
  • الدعم المالي – يمكن للطلاب الحصول على إرشادات ومساعدة لإدارة المال والتمويل، بما في ذلك التقدم للمنح الدراسية والمساعدات الطلابية.

يوجد في الجامعة فريق متخصص لدعم الطلاب الدوليين، وينفذ هذا الفريق برامج التوجيه لمساعدة الطلاب على التواصل مع الآخرين، والاستقرار في الحياة الجديدة، والمشاركة في المجتمع الجامعي. الفريق متاح لدعم الطلاب طوال فترة الدراسة، ويقدم لهم جلسات استشارية شخصية، وخدمات لدعم اللغة، وخدمات أخرى تساعدهم على الانخراط الاجتماعي.

نتائج الخريجين

نتائج الخريجين

يحصل الطلاب الذين ينتهون من برامج الكلية بنجاح على قبول مباشر لدراسة أحد برامج البكالوريوس في جامعة كانتربري في مدينة كرايستشيرش. الجامعة مصنفة ضمن أفضل 1% من الجامعات في العالم. ويستفيد طلاب الكلية من خدمة الدعم الوظيفي المتاحة في الجامعة. وهذا يتضمن بوابة الوظائف الإلكترونية الخاصة، وخطة التوجيه، وخدمة دعم كتابة السيرة الذاتية، وورش عمل منظمة، والعديد من الفعاليات الأخرى.

يعزز الطلاب من فرص التوظيف لديهم من خلال برامج الكلية والتخصصات التابعة لها. ويطور الطلاب أيضاً مجموعات من المهارات، ويكتسبون خبرات نقدية تساعدهم خلال البحث عن وظيفة. وتشمل قائمة المهارات التي يتعلمها الطلاب: تقديم العروض، والتخطيط، والقيادة، والعمل مع الفريق، ومهارات حل المشكلات. شهادات جامعة كانتربري معترف بها على مستوى العالم، مما يسمح للطلاب بالعمل على المستوى المحلي والدولي، وتعتبر الشهادة ميزة ثمينة في البحث عن فرص تدريب، وفرص عمل، وخبرات عملية أخرى.

تقييمات وانطباعات الطلاب

الخبرة العامة

عملية القبول

التمويل والمنح

الخبرة الدراسية

الخبرة المعيشية

التوقعات الوظيفية

ماذا يقولون الطلاب...

لا يـوجـد أى تـقييـمات لـهذة الـجـامـعة.

كـن أول من يـكتب تـقييم عن الـجـامعة.

اكتب تقييم

النتيجة الإنجليزية المطلوبة

الحد الأدنى لإمتحان الايلتس

5.5الجامعية

الحد الأدنى للتوفل اي بي تي

46الجامعية

Profile image1
close